إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله يكفينا شر ابن آدم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الله يكفينا شر ابن آدم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    يحكى ان اسدا عاش في احدى الغابات قرير العين وكان يستقبل كل صباح الشمس بقوله :يكفينا شر ابن ادم . وكان له شبل فتي يعتز بقوته وكلما سمع اباه الأسد يردد هذا القول تثور في نفسه الحمية ويتوق الى ملاقاة ابن ادم الذي يخشاه ابوه على ما له من سطوة وقوة وجبروت . ثم انه قال في نفسه ساحاول ان القى ابن ادم وارى القوة التي يمتلكها والتي اكسبته الهيبة والسطوة .
    خرج ذلك الشبل باحثا عن ابن ادم وفي الطريق لقيه جمل فظن انه ابن ادم فساله ان كان هو من يبحث عنه ولكن الجمل اجابه بالنفي .
    ثم مضى في سبيله وهو يقول : لا بد ان يكون ابن ادم اعظم واضخم . ثم بعد ذلك لقيه ثور فساله نفس السؤال ولكن الثور اجاب هو ايضا نافيا ان يكون ابن ادم .
    فعظم الامر في نفس الشبل وتوقع ان يرى شيئا عظيما جدا . وبقي سائرا حتى اقترب من عين ماء فراى رجلا راكبا على حمار فاقترب منه وساله ان كان يعرف شيئا عن ابن ادم فقال الرجل : انا ابن ادم ما الذي تبغيه ؟ فدهش الشبل واحتقر الرجل لصغره وضعفه الظاهر وقال له : ان كنت انت ضالتي فساتصارع معك لأرى أيـنا الأقوى .
    فقال الرجل : ولكني الان لا استطيع ان اصارعك لانني تركت قوتي في البيت فإذا كنت تريد مصارعتي فأمهلني حتى احضرها . فقال الشبل : اذهب وأحضر قوتك انني في انتظارك هنا .
    فقال له الرجل : ولكنني اخشى ان تذهب فمن اين لي ضمان على عدم فرارك ؟ فإذا كنت صادقا , فاتركني اربطك الى جذع هذه الشجرة حتى اعود .
    رضي الشبل بذلك . ثم ان الرجل راح يشده الى جذع الشجرة ويحكم رباطه حتى تأكد من عدم قدرة الشبل على الخلاص . وتناول عصا غليظة وراح يضرب ذلك الشبل ضربا مبرحا حتى اثخنه الما وجراحا ثم تركه ومضى .
    اما الشبل فبقي في مكانه لا يتحرك ولا يستطيع فكاكا . ولما تأخر عن الرجوع قلق ابوه الأسد عليه فخرج بحثا عنه حتى وجده مربوطا فسأله عمن فعل به ذلك فقال الشبل : ابن ادم يكفينا شر ابن ادم .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X