إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية التعامل مع الطفل الفتان!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية التعامل مع الطفل الفتان!!

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين


    كيفية التعامل مع الطفل الفتان


    البحث عن الأسباب التى تدفع الطفل لذلك وكونى حنونة معه وكافئيه عندما لايفشى الأسرار.


    تجنبى العنف فى معالجة هذه المشكلة لأن العنف قد يزيدها.


    على الكبار الحرص على عدم إفشاء أسرار أمامه لأنه قد يقوم بإفشاء الأسرار المنزلية من باب تقليد الكبار.


    علميه أن الحديث عن أسرار المنزل والأسرة من الأشياء غير المستحبة وأن عليه أن يختار موضوعات مناسبة لسنه كى يتحدث فيها.


    غيرى طريقة الاحتجاج على تصرفه فمثلًا لا تتحدثى معه لفترة أو أخرجى لمكان يحبه واتركيه مع والده فى المنزل ويجب أن يكون على دراية من أن ما تفعليه هو عقاب.


    لا تبالغى فى العقاب حتى لا يفقد العقاب قيمته ويعتاد عليه الطفل كما قال المثل "علقة تفوت ولاحد يموت".


    استعينى بالحكايات وقصص قبل النوم لغرس مفهوم خصوصية العائلة لدية.


    ازرعى الأخلاق الدينية والأخلاق الحميدة لديه كالأمانة وحب الآخرين وعدم الكذب وعدم إفشاء الأسرار.


    اشعريه بأهميته فى الأسرة وأنه مسئول معكم عن تفاصيل هذه الحياة فهذا الأمر يجعله يثق فى نفسه ويتحمل المسؤلية.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X