إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا يفعل هرمون التوتر اذا ارتفع عن حده في الجسم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماذا يفعل هرمون التوتر اذا ارتفع عن حده في الجسم

    🔴ماذا يفعل هرمون التوتر في الجسم اذا ارتفع عن حدّه؟🔴


    ضغوطات الحياة والعمل التي نمرّ بها يوميا، ترفع من نسبة التعرض للتوتر والاكتئاب والقلق، الامر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى أضرار كثيرة نفسية وجسدية، يمكن ان تمنعنا من الاستمتاع بحياتنا. وهرمون التوتر او الكورتيزول يتم افرازه من خلال الغدة الكظرية. وهو هرمون له وظائف مختلفة في الجسم من الوظيفة المناعية حتى تنظيم سكر الدم ووظيفة الكبد. وله آثار سلبية عدة على الصحة اذا ارتفع لفترات طويلة.

    ♦فما هي علامات ارتفاع هرمون التوتر في اجسامكم؟

    🔹الصداع: عند ارتفاع مستويات هرمون التوتر في الجسم، تبدأ الغدد الكظرية بالنضوب، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات البرولاستين في الجسم، وإصابة الجسم بالتحسس الزائد من الآلام، الأمر الذي يزيد من نوبات الصداع لديكم الى جانب آلام الظهر والرقبة.

    🔸عدم القدرة على النوم: في الوضع الطبيعي فان هرمون التوتر ينخفض اثناء الليل، ليسمح للجسم بالاسترخاء واسترجاع الطاقة. ولكن إذا كانت مستوياته مرتفعة، فان ذلك سيفقد القدرة على النوم، ويشعركم بالتعب في اليوم التالي.

    🔹زيادة الوزن: يؤدي التوتر إلى زيادة الوزن وخصوصا في منطقة البطن حتى وإن تم اتباع نظام غذائي صحي والانتظام في في ممارسة الرياضة، ذلك أن هرمون الكورتيزول يؤدي إلى تراكم الدهون في المنطقة المتوسطة من الجسم.

    🔸تكرار الإصابة بالرشح والالتهابات: يعطل هرمون التوتر دفاعات الجسم الطبيعية، ويضعف عمل جهاز المناعة، الأمر الذي يزيد من فرصة الاصابة بالأمراض المختلفة.

    🔹الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية: يزيد الكورتيزول من نسبة السكر في الدم، الامر الذي يزيد من فرصة إلاصابة بالسكري. وتؤثر مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم تأثيراً سلبياً على مستويات هرمون الأنسولين، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم وزيادة الرغبة في تناول الحلويات.

    🔸تعطل عمل الجهاز الهضمي: يتأثر الجهاز الهضمي بشكل كبير بهرمون التوتر، الأمر الذي يؤدي الى الشعور بالغثيان والحرقة والمغص، ويزيد من فرصة الاصابة بالإسهال أو الإمساك.

    🔹الحزن: يؤدي ارتفاع مستويات هرمون التوتر في الجسم إلى انخفاض إفراز هرمونات السعادة كهرمون السيروتونين، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالحزن والكآبة .

  • #2
    اول مرة اعرف هيك معلومات
    وشكرا عالافادة
    تقبلو مروري واحترامي
    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين

    تعليق


    • #3
      اشكر مروركم المشرف مع وافر التقدير

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X