إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات طبية صحية 🔯🔯

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معلومات طبية صحية 🔯🔯

    ًَ' ،:
    ☑️ معلومات طبية صحية ☑️

    عند الاصابة بنزلة معوية و اسهال شديد هناك بعض التغيرات في الطعام يجب مراعاتها للتخفيف من الاسهال.

    *اهم الاغذية التي يجب تجنبها عند الاصابة بالاسهال

    1. الاغذية العالية بالكافيين والكحوليات:

    لقد وجد للكافيين والكحول تاثير محفز ومنشط لحركة الامعاء مما قد يسبب النفخة والغازات والاسهال.*واهم مصادر الكافيين: القهوة، النسكافيه، الشاي، المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة والشوكلاتة.

    2. الاغذية الغنية بالمحليات الصناعية:

    وجدت الابحاث بان للمحليات والسكر الصناعي مثل السوربيتول وغيره من المحليات الكحولية الموجودة بالمشروبات الغازية والعلكة والعديد من انواع الحلويات، دور كبير في تليين الامعاء والتاثير على انقباضاتها مما قد يسبب الغازات والنفخة والاسهال، لذا فينصح بتجنبها هي والسكريات البسيطة بشكل عام لتقليل الاسهال.*

    3. الاغذية الدسمة والعالية بالدهون:

    المقالي وباقي الاغذية الدهنية وعالية الدسم قد تسبب رد فعل للجهاز الهضمي وزيادة التقلصات المعوية مما قد يؤدي الى زيادة مشكلة الاسهال وحدوث الغازات والنفخة.*

    4. الاغذية الغنية بالالياف الغذائية:

    بعض*انواع الاغذية العالية بالالياف*والتي تحتاج الى وقت طويل في الامعاء ولا يتم امتصاصها في الامعاء، تؤدي الى زيادة انتاج الغازات وبالتالي الاصابة بالنفخة والاسهال، ويجب تجنبها مثل: البقوليات كالفول والحمص والبازيلاء والفاصولياء والخضار الورقية مثل البروكلي، الملفوف والقرنبيط.

    5. منتجات الالبان:

    حيث تحوي منتجات الالبان*كالحليب ومشتقاته*من لبن وجبن ومصنعات غذائية اخرى مثل البوظة على ما يعرف بـ"سكر الحليب" اللاكتوز وهذا السكر يحتاج الى انزيم خاص في الجسم لهضمه يعرف باسم انزيم "اللاكتاز"، وفي حالات الاصابة بالاسهال قد تتاثر كمية هذا الانزيم الهاضم في الجسم مما قد يسبب النفخة والغازات والتلبك المعوي وزيادة حالة الاسهال، ولذا يجب تجنب تناول الحليب ومنتجاته في فترة الاصابة بالاسهال حتى لا تزيد الامور سوءا.

    ومن اهم المنتجات التي تحوي اللاكتوز:

    الحليب ومشتقاته من البان واجبان.
    الزبدة.القشدة.
    الكريمة.
    البوظة (الايس كريم).

    6. الاغذية الملوثة والغير نظيفة:

    يجب ان تتاكد من مصادر اغذيتك، والحرص على تنظيفها جيدا وغسلها قبل تناولها، او التدقيق على تاريخ الانتاج والصلاحية وطريقة الحفظ السليمة لها ضمن درجات الحرارة المناسبة والبيئة الملائمة. فالاغذية الملوثة والغير امنة بالفعل قد تسبب العدوى والامراض في الجهاز الهضمي والتي سيرافقها الاسهال والغازات والتلبكات المعوية. لذا فيجدر بك مراعاة اساسيات سلامة التغذية ونظافتها وحفظها وطهيها ضمن السليم والصحيح.

    7. البهارات والتوابل والاغذية الحارة والكميات العالية من فيتامين ج (Vitamin C)، والدهون المصنعة والسكريات البسيطة:

    كلها من الاغذية التي عند زيادتها وتناولها ستسبب الاصابة بالاسهال وستزيد الاعراض سوءا وتزيد من تهيج بطانة الامعاء فيجدر بك تجنبها.
    ---------------------------------.
    🔹🔹🔹🔹🔹
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X