بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
أعداهم ،
ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
أخرج محب الدين الطبري في الرياض النضرة :ص 154
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خيم خيمة وهو متكئ على قوس عربية وفي الخيمة علي وفاطمة و الحسن والحسين فقال :
معشر المسلمين أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة ، حرب لمن حاربهم ، ولي لمن والاهم ، لا يحبهم إلا سعيد الجد طيب المولد ، ولا يبغضهم إلا شقي الجد ردئ الولادة .
ورواه ابن الأثير في أسد الغابة : ج 1 ص 134 ،
والشوكاني في البدر الطالع : ج 2 ص 357 ،
والباعوني في جواهر المطالب
في مناقب علي بن ابي طالب : 1 ص 197،
والعصامي في سمط النجوم العوالي : ج 1 ص 17 ،
والخوارزمي في المناقب : ص 211 ،
وعن زيد بن أرقم رواه الطبراني في المعجم الكبير : ج ص 184 ،
ومحب الدين الطبري في ذخائر العقبى : ص 22 ،
و الزرندي الحنفي في نظم درر السمطين : ص 225 ،
والحنفي القندوزي في ينابيع المودة : 2 ص 453 ،
والعيني في مرقاة المفاتيح : ج 18 ص 28 ،
وابن حجر في الاصابة : ج 8 ص 57 ،
وابن عساكر في تاريخ دمشق : ج 13 ص 218 ،
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
أعداهم ،
ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
أخرج محب الدين الطبري في الرياض النضرة :ص 154
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم خيم خيمة وهو متكئ على قوس عربية وفي الخيمة علي وفاطمة و الحسن والحسين فقال :
معشر المسلمين أنا سلم لمن سالم أهل الخيمة ، حرب لمن حاربهم ، ولي لمن والاهم ، لا يحبهم إلا سعيد الجد طيب المولد ، ولا يبغضهم إلا شقي الجد ردئ الولادة .
ورواه ابن الأثير في أسد الغابة : ج 1 ص 134 ،
والشوكاني في البدر الطالع : ج 2 ص 357 ،
والباعوني في جواهر المطالب
في مناقب علي بن ابي طالب : 1 ص 197،
والعصامي في سمط النجوم العوالي : ج 1 ص 17 ،
والخوارزمي في المناقب : ص 211 ،
وعن زيد بن أرقم رواه الطبراني في المعجم الكبير : ج ص 184 ،
ومحب الدين الطبري في ذخائر العقبى : ص 22 ،
و الزرندي الحنفي في نظم درر السمطين : ص 225 ،
والحنفي القندوزي في ينابيع المودة : 2 ص 453 ،
والعيني في مرقاة المفاتيح : ج 18 ص 28 ،
وابن حجر في الاصابة : ج 8 ص 57 ،
وابن عساكر في تاريخ دمشق : ج 13 ص 218 ،
تعليق