لقد كانت فدك ملكا للسيدة الزهراء ع في حياة الرسول ص واله
وان الرسول اعطى فاطمة فدكا ,فكانت فدك عطية من رسول الله لفاطمة ع .
وهذا الامر موجود في كتب الفريقين ففي كتب اهل العامة فقد اخرج البزاز وابن مردويه وغيرهم
عن ابي سعيد الخدري قال :
لما نزلت الاية ( وآت ذا القربى حقه ) دعا رسول الله فاطمة فاعطاها فدكا.
واغلب رواة الخبر يقرون بكون فدك ملكا للزهراء ع في حياة الرسول
وان ابا بكر قد انتزعها منها , يقول صاحب الصواعق :" ان ابا بكر انتزع من فاطمة فدكا " .
والسؤال هنا : لماذا انتزعها وبأي وجه ؟
بصدد الجواب القوم يحاولون ان يدافعوا عن ابي بكر ولكن الامر واضح
رغم هذه المحاولات البائسة .
ومن صور دفاعهم عن ابي بكر واتزاعه فدكا من فاطمة ع يقولون :
لعله كان من اجتهاده عدم قبول الشاهد الواحد وان كان يعلم بصدق هذا الشاهد (وهو الامام علي ع )( كتاب شرح المواقف 8/356)
وفي تفنيد هذا الامر نقول : ان رسول الله ص واله قبل شهادة الواحد وهو ( خزيمة ذو الشهادتين )
وخبره موجود في كتب الفريقين .
فأين هم عن حكم رسول الله ص ؟!!!!!!
هذا بغض النظر عن عصمة الزهراء ع والامام علي ع وفضلهما ومكانتهما .
منقوووووووول
وان الرسول اعطى فاطمة فدكا ,فكانت فدك عطية من رسول الله لفاطمة ع .
وهذا الامر موجود في كتب الفريقين ففي كتب اهل العامة فقد اخرج البزاز وابن مردويه وغيرهم
عن ابي سعيد الخدري قال :
لما نزلت الاية ( وآت ذا القربى حقه ) دعا رسول الله فاطمة فاعطاها فدكا.
واغلب رواة الخبر يقرون بكون فدك ملكا للزهراء ع في حياة الرسول
وان ابا بكر قد انتزعها منها , يقول صاحب الصواعق :" ان ابا بكر انتزع من فاطمة فدكا " .
والسؤال هنا : لماذا انتزعها وبأي وجه ؟
بصدد الجواب القوم يحاولون ان يدافعوا عن ابي بكر ولكن الامر واضح
رغم هذه المحاولات البائسة .
ومن صور دفاعهم عن ابي بكر واتزاعه فدكا من فاطمة ع يقولون :
لعله كان من اجتهاده عدم قبول الشاهد الواحد وان كان يعلم بصدق هذا الشاهد (وهو الامام علي ع )( كتاب شرح المواقف 8/356)
وفي تفنيد هذا الامر نقول : ان رسول الله ص واله قبل شهادة الواحد وهو ( خزيمة ذو الشهادتين )
وخبره موجود في كتب الفريقين .
فأين هم عن حكم رسول الله ص ؟!!!!!!
هذا بغض النظر عن عصمة الزهراء ع والامام علي ع وفضلهما ومكانتهما .
منقوووووووول
تعليق