إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احذر تلك السلوكيات امام طفلك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احذر تلك السلوكيات امام طفلك

    بسم الله الرحمن الرحيم


    احذر تلك السلوكيات أمام طفلك
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين




    الأب والأم بالنسبة للأطفال هم القدوة التي يقتدون بها ويتصرفون بتصرفاتهم، وهذا يستدعي حذر كل من الأب والأم من القيام ببعض الأمور أمام الأطفال حتى لا يقوم الطفل بالقيام بذلك الأمر.




    نستعرض في هذه المقالة قائمة بالسلوكيات التي عليكِ عدم القيام بها أمام أطفالك حتى لا يقومون بتقليد ما قمتِ به فيصبح سلوك أساسي في شخصيتهم يصعب تغيره فيما بعد.


    تحمـــــل المسؤوليــــة


    مساعدة الطفل في كل شؤون حياته دون تركه للاعتماد على نفسه من الأمور التي تتسبب في إصابة طفلك بعدم الثقة بالنفس وصعوبة تحمل المسؤولية، لذلك احرصي على أن تتركي طفلك يقوم ببعض المهام الخاصة به بنفسه ولا تساعديه حتى يكبر قادرًا على الاعتماد على النفس وواثق بنفسه وقدراته.


    الكـــــذب


    القيام باختلاق قصص وهمية لطفلك والكذب عليه ليكتشف فيما بعد الحقيقة من الأمور التي عليكِ التوقف عنها، كما عليكِ التوقف عن الكذب على شخص آخر في وجود طفلك حتى لا يصبح سلوك الكذب عنده سلوكًا طبيعيًا يسهل القيام به ولا مانع منه.


    الإســـــراف
    يعتاد بعض الآباء على شراء كل ما يرغب به الطفل، وهذا التصرف قد يؤدي إلى نمو شخص غير مسؤول وقادر على تحمل المسؤولية، فقط قومي بتعليم طفلك أن ليس من الضروري شراء كل ما يرغب به في الحال وإنما يمكنه توفير بعض المال من مصروفه لشراء ما يرغب أو التفكير في قيمة ما يرغب في شراءه قبل دفع المال به.


    التوبيخ أمام الغير


    القيام بتوبيخ الطفل أمام الآخرين من السلوكيات التي يقوم بها الآباء دون الالتفات لنتيجة هذا التصرف على نفسية الطفل، فتوبيخ الطفل أمام الآخرين يقلل من ثقته بنفسه ويمنعه عن تحقيق نجاحات يمكن تحقيقها لو تم الثناء عليه ومدحه أمام الآخرين، لذلك قومي بمدح طفلك أمام الآخرين ولا تذميه بشيء حتى تقوي ثقته بنفسه.


    الطفل المنعزل


    إذا كنتِ تعانين من انعزال طفل أو عدم تحدثه لكِ في شؤونه الخاصة فعليكِ على الفور من البدء في التحدث لطفلك كصديقة لا أم لتتمكني من حل مشكلات طفلك أو مساعدته هو في حلها لينمو بعلاقة قوية بينكِ وبينه.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X