إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم استوقفتني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم استوقفتني

    اللهم صلِ على محمد واله الطاهرين
    يقول صاحب كتاب (من الحوار اكتشفت الحقيقة) ان ظاهرة تشيع علماء السنة ومثقفيهم استوقفتني



    إن قصة الانتقال في العصر الحاضر من السنة إلى الشيعة زادتني حيرة وتأملا وتفكرا في هذا المجال العقائدي ، فصرت أتساءل مع نفسي ما هذا الانتقال الضخم ؟ والتحول الهائل ؟ من التسنن إلى التشيع ، من علماء أهل السنة ومثقفيهم ولم أجد العكس . . ! ! لماذا . . ؟ ! !


    فقلت لو لم تكن الأدلة مقنعة لما انتقل هؤلاء بهذه الكثرة وتركوا التسنن وأصبحوا شيعة والكل كتبوا تجربتهم في هذا المجال سأذكر قسما من هؤلاء الذين انتقلوا من مذهب السنة إلى مذهب الشيعة .
    1 . الشيخ الحلبي الذي تخرج من الأزهر الشريف وأصبح قاضيا للقضاة في حلب وهو ( الشيخ محمد مرعي الأمين الأنطاكي ) الذي ألف كتاب ( لماذا اخترت مذهب الشيعة مذهب أهل البيت عليهم السلام . وأخوه الشيخ ( أحمد مرعي الأمين الأنطاكي الذي ألف كتاب ( في طريقي إلى التشيع ) .
    2 . الدكتور التونسي ( محمد التيجاني السماوي ) الذي ألف ستة كتب في هذا المجال منها ( ثم اهتديت ، لأكون مع الصادقين ، فاسألوا أهل الذكر ، الشيعة هم أهل السنة ، إعرف الحق ، كل الحلول عند آل الرسول ) .

    3 . المحامي الأردني ، ( أحمد حسين يعقوب ) الذي ألف عدة كتب في هذا المجال ( مرتكزات الفكر الشيعي ، نظرية عدالة الصحابة ، المواجهة مع رسول الله صلى الله عليه وآله ) ، وله كتب أخرى .
    4 . ( أسعد وحيد القاسم ) ، فلسطين ، لديه شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية ، والماجستير في إدارة الإنشاءات ، كان على مذهب أهل السنة ، وتشيع وألف كتاب ( حقيقة الشيعة الإمامية الاثني عشرية ) مطبوع وذكر قصة تشيعه .
    5 . ( صالح الورداني ) ، كاتب مصري ، كان على مذهب أهل السنة فاستبصر وتشيع وله عدة مؤلفات مطبوعة ، منها : ( الخدعة ، رحلتي من السنة إلى الشيعة ) . ( أهل السنة ، شعب الله المختار ) . ( عقائد السنة ، وعقائد الشيعة ) . ( زواج المتعة حلال عند أهل السنة ) . ( دراسة في فساد عقائد أهل السنة ) .
    6 . ( إدريس الحسيني ) ، كان على مذهب أهل السنة فتشيع ، له عدة مؤلفات مطبوعة منها : ( لقد شيعني الحسين ) أو الانتقال الصعب في المذهب والمعتقد .
    7 . ( الشيخ معتصم سيد أحمد ) ، من السودان ألف كتاب في هذا المجال ( الحقيقة الضائعة ) ، رحلتي نحو مذهب آل البيت ) مطبوع .
    8 – الشيخ الأردني ( مروان خليفات ) ، الذي تخرج من كلية الشريعة الإسلامية ، جامعة اليرموك وألف كتاب في هذا المجال ( وركبت السفينة ) مطبوع .
    9 . السيد ( محمد الكثيري ) ، من المغرب العربي وقد ألف كتابا في ذلك هو ( السلفية بين أهل السنة والإمامية ) .
    10 . الأستاذ ( سعيد أيوب المصري ) ، صاحب كتاب ( معالم الفتن ) والذي يقع في مجلدين كبيرين وهو من الكتب التي تعالج موضوع الخلافة بأدلة قوية وباع طويل وثقافة عالية . وله كتاب أيضا ( عقيدة المسيح الدجال في الأديان ) ، وكتاب ( الانحرافات الكبرى القرى الظالمة في القرآن ) .
    11 . الأستاذ ( عثمان جاسم مرعي المصري ) ، صاحب كتاب ( الشيعة في مصر ) ، وهو من الكتب التاريخية والإحصائية المفيدة والنافعة .
    12 . الأستاذ المهندس ( محمد عبد الحفيظ المصري ) ، صاحب كتاب ( لماذا أنا جعفري ) .
    13 . الأستاذ ( موسى صالح الفلكي ) ، صاحب كتاب خواطر ومشاهدات حيدرية وقد طبع هذا الكتاب في القاهرة وقدم له العلامة الفاضل السيد حسين الضرغامي عالم الشيعة المعروف في القاهرة اليوم وهو من العلماء المتشيعين أيضا .
    14 . الأستاذ ( صائب عبد الحميد ) وهو من مدينة عانة في العراق وقد انتمى إلى مذهب الشيعة الإمامية وله عدة كتب مطبوعة منها : ( منهج في الانتماء
    المذهبي ، حوار في العمق من أجل التقريب الحقيقي ، ابن تيمية وغيره ) . . .
    15 . الأستاذ ( عبد المجيد تراب زمزمي ) وهو أستاذ رياضيات في سويسرا ومتخصص في علوم التنمية ( جامعة جنيف ) . وأصله من تونس ومقيم حاليا في سويسرا وله كتاب مطبوع وهو ( الحرب العراقية الإيرانية – الإسلام والقوميات ، قدم له المفكر الفرنسي المسلم روجيه غارودي ) .
    16 . العلامة السيد ( حسين الضرغامي ) الحاصل على شهادة العالمية من الأزهر والذي انتمى إلى مدرسة أهل البيت عليهم السلام على يد المرحوم السيد الخوئي ( قدس سره ) في جامعة النجف الدينية ومنها رجع إلى القاهرة ليمارس نشاطه الديني هناك .
    17 . الدكتور ( زهير غزاوي ) وهو من فلسطين صاحب كتاب ( المؤسسات الدينية والقضية الفلسطينية ) ابن باز مثالا وله مقالات علمية نقدية هادفة .
    18 . الأستاذ القدير ( فهمي هويدي ) الكاتب المصري الشهير صاحب كتاب ( إيران من الداخل ) وغيره من المقالات والكتب الجيدة .
    19 . المرحوم الشهيد الدكتور فتحي عبد العزيز الشقاقي ( رحمه الله ) الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، والذي كان يشرف على مجلة المختار الإسلامي الصادرة في القاهرة في أصعب الظروف وهو معروف باعتداله واستقامته وقد قال مرارا عديدة لقد تربينا على كتب الشهيد محمد باقر الصدر ( قدس سره ) يوم كنا في فلسطين المحتلة في السبعينات ، وفكر الإمام الخميني ( قدس سره ) .
    20 . المرحوم الدكتور ( حليم صديقي ) وهو من الباكستان ، وكان يرأس البرلمان
    الإسلامي في بريطانيا وكان ( رحمه الله ) كثير الانفتاح على الشيعة وأفكارهم ويمتاز بالاعتدال والنضج في الأفكار .
    21 . الأستاذ المرحوم ( فتحي رضوان ) رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان وقد كتب كثيرا في الصحف المصرية أيام الحرب بين العراق وإيران ودعا التيار المتطرف من الكتاب إلى الاعتدال وعدم الانجرار وراء الأهواء والدولار وطالب شيخ الأزهر أن يزور إيران ليعرف الحقائق عن كثب فإن السياسة زورت الحقائق .
    22 . الأستاذ ( محمد حسن محمد العباسي ) ، صاحب كتاب البعد الدولي لاغتيال الإمام باقر الصدر – قصة الصراع بين الإسلام والاستكبار – المطبوع بالقاهرة عن دار الفتح الإسلامي سنة 1986 . وقد نشرته دار البداية للنشر والتوزيع بالقاهرة – ومؤلف الكتاب من مواليد دمياط في جمهورية مصر العربية وهو ليسانس آداب قسم اللغات الشرقية وله كتاب آخر هو ( الإجابات المعمقة لوئد الفتنة بين الشيعة والسنة ) .
    23 . الأستاذ الدكتور ( فهمي الشناوي ) ، وهو من الرموز الإسلامية العاملة في القاهرة .
    24 . الدكتور ( محمد ميشال غريب ) ، الذي كان مسيحيا مارونيا ثم اعتنق الدين الإسلامي على مذهب أهل السنة سنة 1978 وهو يناصر الشيعة ورموزهم وقد كتب عن ذلك في كتابه ( إسلامي العقلاني ) المطبوع في بيروت عام 1992 وذكر أنه تربى على نهج البلاغة .
    25 . ( الدمرداش العقالي المصري ) ، القاضي والمستشار في مصر الذي هو من
    26 . ( السيدة صافيناز كاظم ) ، الكاتبة المثقفة المعروفة في الأوساط المصرية والعربية بقلمها الإسلامي المسؤول وأفكارها النيرة .دعاة التشيع في القاهرة حاليا .
    27 . الأستاذ الشيخ محمد عصمت بكر المصري صاحب كتاب ( عبد الله بن عمر بين السياسة والدين ) المطبوع في بيروت سنة 1993 ، وعلم أصول الدعوة إلى الله .
    28 . سماحة العالم والخطيب والمناظر السيد علي البدري ، له خدمة واسعة في نشر مذهب أهل البيت ( ع ) بعد أن تشيع فطاف العالم وهو يعقد المناظرات المتعددة وقد ضمنها كتابا ضخما في طريقه إلى المطبعة تحت عنوان ( أحسن المواهب في حقائق المذاهب ) .
    29 . الكاتب السوداني الأستاذ عبد المنعم محمد الحسن وله كتاب ( بنور فاطمة اهتديت ) .
    30 . الشيخ محمود أبو رية ، عالم أزهري وكاتب مصري له كثير من الكتب والإبداعات من بينها ( أضواء على السنة المحمدية ) وكتاب ( أبو هريرة شيخ المضيرة ) .
    31 . الشيخ عبد الله ناصر من كينيا ، تشيع بعد أن كان من كبار مشايخ الوهابية وله كتب عديدة في هذا المجال : ( الشيعة والقرآن ) ، ( الشيعة والحديث ) ، ( الشيعة والصحابة ) ، ( الشيعة والتقية ) ، ( الشيعة والإمامة ) .
    32 . الشيخ سليم البشري ، وهو من علماء أهل السنة والجماعة ، قد تزعم مشيخة الأزهر الشريف مرتين في حياته ، وقد جرت بينه وبين
    فإن تبين الحق ، فإن الحق أحق أن يتبع ، وإلا فأنا كما قال القائل : نحن بما عندنا وأنت بما عندك راض والرأي مختلف . وبعد الحوار قال : صرح الحق عن محضه ، وبان الصبح لذي عينين ، والحمد لله على هدايته لدينه والتوفيق لما دعا إليه من سبيله ) .العالم الشيعي السيد عبد الحسين شرف الدين حوارات متعددة جمعت في كتاب يسمى ( المراجعات ) وقد أسفر هذا الحوار عن تشيع الشيخ سليم البشري فقد صرح في أول محاورة أنه غير متعصب بقوله : ( إنما أنا نشاد ضالة ، وبحاث عن حقيقة ،
    33 . المحدث الجليل أبو النفر محمد بن مسعود بن عياش المعروف بالعياشي ، كان من كبار علماء السنة قبل تشيعه وهو يعد من كبار علماء الشيعة الإمامية له تفسيره المأثور ( تفسير العياشي ) .
    وأما في سوريا : 34 . الأستاذ السيد ( حسين الرجا ) ، من دير الزور ( قرية حطلة ) والذي ألف كتابا في هذا المجال ( دفاع من وحي الشريعة ضمن دائرة السنة والشيعة ) والمطبوع في بيروت ( مؤسسة السيدة زينب الخيرية ) عام 1999 .
    35 . الأستاذ السيد ( عبد المحسن العبد الله السراوي ) ، من محافظة الحسكة في سوريا رئيس ديوان مديرية أوقاف محافظة الحسكة سابقا وهو الآن يواصل دراسته الحوزوية في منطقة السيدة زينب عليها السلام بدمشق له كتاب فقهي جليل هو ( القطوف الدانية في المسائل الثمانية ) ، مطبوع . وغيره من الكتب العلمية المفيدة .
    36 . الأستاذ ( ياسين المعيوف البدراني ) ، من محافظة دير الزور السورية على شاطئ الفرات صاحب كتاب ( يا ليت قومي يعلمون ) المطبوع في لبنان عن مؤسسة العارف .



    وغيرهم الكثير من المستبصرين الذين التحقوا بالركوب في سفينة النجاة مع محمد واله الطاهرين ....
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X