إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

8🌠🌠🌠 نصـائح تمنع تساقط الشعر 🌠🌠🌠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 8🌠🌠🌠 نصـائح تمنع تساقط الشعر 🌠🌠🌠

    🔹🔹🔹🔹
    1- تجنب التوتر: التعرض للضغط العصبي خلال المواقف اليومية كمشكلات العمل، المشكلات العائلية، وغيرها من المواقف اليومية التي نواجهها تؤثر سلبًا على صحة الشعر. لذلك، عليك أن تحرصي دائمًا على تجنب التوتر والضغط العصبي والتعامل مع الأمور بهدوء أكثر.



    2- استعمال العلاجات المنزلية للشعر
    هناك العديد من العلاجات المنزلية والخلطات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه. ومن أهم تلك الخلطات:



    3-تخلط ملعقة صغيرة من العسل مع صفار بيضة واحدة جيدًا، ثم توضع على الشعر لمدة 30 دقيقة وتغسل جيدًا. وفي حالة الشعر الشديد الجفاف، يضاف القليل من زيت الزيتون.




    2- الملح والبصل: وهي من وصفات جداتنا القديمة. دلكي فروة رأسك بالملح مرة كل أسبوع قبل غسل الشعر مباشرة. كما يمكن استعمال عصير البصل على فروة الرأس أيضًا.




    3- العلاجات الطبية: بعض الحالات قد تحتاج لاستشارة الطبيب المختص للفحص وتحديد العلاج المناسب، فقد تكون تلك الحالة هي حالة مرضية أو نتيجة لنقص بعض العناصر الغذائية كالفيتامينات أو المعادن.





    4- تجنب الحمية الغذائية القاسية: في بعض الأحيان تؤثر الحمية الغذائية على الصحة العامة نتيجة لنقص العناصر الغذائية المختلفة. كما قد تتسبب الحميات التي تعمل على خسارة الوزن سريعًا على صحة الشعر والبشرة والأظافر. فقد يتسبب ذلك في تقصف نهايات الشعر وضعفها، ظهور تجاعيد البشرة، وضعف الأسنان.




    5- اتباع النظام الغذائي المتوازن: لابد من الامتناع عن تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية. لا بد من الاقلاع عن التدخين واستبدالها بالمشروبات الصحية، مع الحفاظ على شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم. كما ينبغي الإكثار من تناول الحبوب الكاملة والفواكه الطازجة كالموز والمكسرات مثل اللوز وبذور عباد الشمس والبقوليات.




    6- عدم الإفراط في استخدام مجففات الشعر: لابد من ترك الشعر بعد غسله لمدة 10 دقائق كي يجف تمامًا، كما يمكن وضع الكريم المرطب أو البلسم على الشعر المبلل في هذه الأثناء، كي يتمكن الشعر من امتصاصها بشكل فعال.



    7- ارتداء القبعات خلال فصل الصيف: تعمل حرارة الشمس على ضعف الشعر وجفافه، فتعاني جذور الشعر من نقص الرطوبة والتساقط. لذلك، ينصح بارتداء القبعات خلال فصل الصيف لحماية الشعر من التعرض المباشر للأشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على تلف وتساقط الشعر.



    8- تدليك فروة الرأس: تدليك فروة الرأس مفيد جدًا لتحفيز إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا فروة الرأس...

    🔹🔹🔹🔹🔹
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X