إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى برنامج صباح الكفيل(فقرة افاق) 🌠🌠🌠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى برنامج صباح الكفيل(فقرة افاق) 🌠🌠🌠

    السلام عليكم الست بلسم المحترمة وست زهراء ..

    🔹جواب السؤال 🔹

    🔹لأن بني إسرائيل علموا انه إذا خرج موسى (عليه السلام) من بينهم سوف ينزل العذاب عليهم فطلبوا من موسى(عليه السلام) أن لا يفارقهم ويسأل الله أن يتوب عليهم فقبل موسى (عليه السلام) ذلك وتاب الله عليهم لكن حرم عليهم الدخول أربعين سنة، فأكثر المفسرين كانوا يرون أن موسى (عليه السلام) وهارون بقيا مع بني إسرائيل في التيه .


    🌠🌠 ثم إنّ هذه العقوبة التي حصلت في بني إسرائيل ليس الهدف منها الانتقام منهم والقضاء عليهم كما حصل مع الأقوام التي تعرضت لأنواع أخرى من العذاب حيث تم القضاء عليهم فكان لابد من خروج الأنبياء،

    🌠 🌠 بل الهدف من هذه العقوبة هو تزكية النفوس واصلاحها خلال فترة التيه فكان لبقاء موسى(عليه السلام) وهارون الأثر الكبير في اصلاح بني إسرائيل وكان على يدي موسى (عليه السلام) استجابة الدعاء فيظل عليهم الغمام وينزل عليهم المن والسلوى الذي

    هم في أمس الحاجة إليه في تلك الظروف الصعبة فكان بقاء الأنبياء معهم ضرورياً حتى يحصل الاصلاح، ولو تعرض النبي إلى بعض المشاق جراء البقاء معهم فهو ليس من نوع العقوبة له بل من نوع التكليف الصعب الذي هو أهل له.


    🔹🔹🔹🔹🔹
    ودمتم في رعاية الله

  • #2
    الاخت الكريمة " فداء الكوثر , ام فاطمة "
    احسنتي على المشاركة الطيبة .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X