إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اللون الاخضر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اللون الاخضر

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    🍀اللَّون الأخضر. 🍀


    ورد في القرآن الكريم اللَّون الأخضر في آيات عدّة , قال عز وجل :
    ï´؟مُتَّكِئِينَ عَلَى رَفْرَفٍ خُضْرٍ وَعَبْقَرِيٍّ حِسَانٍ ¤ فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ ï´¾ الرحمن: 76 – 78 .


    وفي آية أخرى:
    ï´؟ عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُندُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِن فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا ï´¾
    الإنسان: 21 .


    وفي آية ثالثة :
    ï´؟ أُوْلَئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًاï´¾
    الكهف: 31 .


    فماذا قال علماء النفس حول علاقة الإنسان بالألوان ؟
    قالوا : (( إنّ تأثير اللون في الإنسان بعيد عن الغور , بل ربما يؤثِّر اللون في إقدامنا وإحجامنا , وربما أشعرنا بالبرودة , أو أشعرنا بالمسرّة , أو أشعرنا بالكآبة , فاللّون له تأثير كبير , بل ربما أثَّر اللون في شخصية الإنسان , ونظرته إلى الحياة )) .
    يقول العلماء :
    (( اللون الأصفر بطول موجته يبعث النشاط في الجهاز العصبيِّ , فإذا أردت أن تعلن إعلاناً صارخاً في الطرقات العامّة , فاللون الأصفر أطول أمواجاً من غيره من الألوان , ينشط الجهاز العصبيَّ , ويؤثِّر فيه أبلغ التأثير .
    واللون الأرجوانيُّ يدعو إلى الاستقرار , واللون الأزرق يشعر بالاتساع , ويشعر بالبرودة , واللون الأحمر ومشتقاته يشعر بالدفء , لكنّ اللون الذي يبعث السرور داخل النفس البشرية , ويثير بواعث البهجة فيها فهو اللون الأخضر ؛ لذلك جعل الله النبات أخضر اللون , هذه المساحات الخضراء في الأرض تبعث في النفس البهجة )) .


    🌼لذلك اختيرت ثياب الجراحين من اللون الأخضر ؛ لأنّ المريض – وهو على وشك أن تجرى له العملية – يشعر بالبهجة وهو يرى الثوب الأخضر .
    ومما يلفت النظر أنّ الله سبحانه وتعالى ذكر أهل الجنة , وذكر ما في الجنة من نعيم , وورد اللون الأخضر في هذه الايات

  • #2
    سلمت أناملك لهذا طرحت القيم
    جزاك الله خير الجزاء وأجزل لك الثواب
    وجعله الله في ميزان اعمالك
    الشكر الجزيل ودمت بحفظ المولى
    ودائما بأنتظار جديدك الشيق

    تعليق


    • #3
      اشكر اختي المحترمة والغالية لمرورها المشرف وردها القيم وأهنئك بالفوز بالجائزة الفاطمية جعله الله في ميزان حسناتكم لانك أهلاً لذلك أدعو الله لك بالتقدم والازدهار

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X