إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى أحدهم ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الى أحدهم ..

    اللهم صل على محمد وال محمدوعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
    الى أحدهم ....
    احدهم بحث كثيراً وكثيراً عن موقع ( استراتيجي ) في محافظته لبناء جامع لرفع أسم عائلته كما يدعي وامتنع عن اماكن او مواقع عديدة لبناء بيت الله لانها لم تكن تفي بغرضه الدنيوي وهو الشهرة ورفع اسمه الثري لان مركزه الوظيفي لابد ان يكون ملائم لذلك الموقع ومن أقاربه ان لم نقل اخوانه بالفعل من يحتاج للسكن اسألكم الله الم يقل جل وعلا في كتابه العزيز ( الاقربون اولى بالمعروف )
    واليكم هذه القصة :
    قبل أيام .. أحضرت سيدة عجوز إلى المحكمة ..
    وهي مقيدة اليدين ثم دخلت إلى المحكمة بعد فك قيدها لتحضر الجلسة الأخيرة للحكم عليها .
    كانت هذه السيدة قد اتهمت بسرقة ثمرة تشبه البطاطس اسمها ( سينكونق ) لأنها كانت جائعة ولا تملك روبية واحدة تسد بها جوعها . وأصر صاحب الشركة التي سرقت منها الثمرة أن تحال للقضاء لتكون عبرة لغيرها .
    القانون لا يستثني أي أحد ..
    عند بداية قراءة الحكم .. وقف القاضي على قدميه .. وأرخى رأسه ونظر إلى الأرض وقال في خشوع وهو يبكي .. سامحيني يا أماه .. لم أستطع إيجاد استثناء واحد في القانون .. ويجب أن أرى الناس سواسية ..
    سامحيني يا أماه فلقد حكمت عليك بناء على المادة (رقم وتاريخ) .. بالسجن سنتين ونصف وارتفعت أصوات الناس بالصراخ والبكاء في المحكمة ..
    فطرق القاضي مطرقته الخشبية وأمرهم بسماع الحكم حتى النهاية .. وغرامة مليون روبية نقدا يطلق سراحك بعدها إذا استطعت السداد .
    ثم نزع طاقيته التي كان يلبسها .. وخرج من مكانه وأخرج محفظته وأخرج مليون روبية ووضعها في المحفظة .. ورفع صوته في المحكمة .. وقال حكمت أيضا على كل من في القاعة بإخراج 50 ألف روبية فورا ووضعها في هذه الطاقية ..
    كيف تجوع عجوزا كهذه في قريتكم ولا تعلمون عنها .. ولو كان بيدي لحكمت على كل أهل المدينة بغرامة نقدية بسبب وقوف عجوز كبيرة أمامي بتهمة السرقة بسبب الجوع .
    وفي هذا نداء ... إلى كل من يتسابقون لبناء المساجد التفتوا للجهة الأخرى من الإنفاق إن كنتم تريدون فعل الخير .. الله أعلم بنياتكم .. هذه العجوز والكثير مثلها من المسلمين لا تنفعهم عمارة المساجد ولا تشبع جوعهم ..
    أتظنون أن الله لن يسألكم عنهم ؟؟
    كيف اذا كان من اهله ؟اخوه او ابن والده ....وقد سطرت لكم الحقيقة لاحدهم وهو........ قبل سرد القصة

  • #2
    واااااااااقع حااااااال سيئ
    وحكايتكِ اختاة مبكية لاننا اضعنا الإصل وركضنا وراء زخرف القول غروراً
    بارك الله فيك على الموعظة
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
      أشكر مروركم المشرف اختي الفاضلة وردك الرائع جعله الله في ميزان حسناتكم ... هي حقيقة الواقع وضمنته القصة التي شدتني عند قرائتي لها لتكون شاهد اكثر لما كتبت ارجو ان ينال رضا الله اولاً ومتابعي المنتدى ثانياً .
      وأهنئك عزيزتي وان كنت قد ارسلت لكم تهنئتي سابقا عبر القسم بالففوز بالجائزة الفاطمية جعلها الله لكم عربون دخولكم الجنة .

      تعليق


      • #4
        الشكر الجزيل الى الاخت الفاضلة ام كرار

        اختي المحترمة بعض الاحيان القصص تؤثر علينا باسلوبها الشيق وتعطينا دافع عاطفي يجعلنا بعض الاحيان نتكلم على اساس التاثير الحاصل ازاء القصة وليس بالضرورة موافقا للموازين العقلائية ؟

        نعم لااخفيك ان ماترمي اليه القصة حتى لو كانت افتراضية شي مستنكر لدى جميع العقلاء وينبغي الاهتمام بالفقراء والمحتاجين ورعايتهم رعاية خاصة ...
        لكن هذا ليس على حساب منع فعل الخير بالجهات الاخرى ؟ فمساعدة الفقراء شي جميل ولكن بناء المساجد شي أجمل ويمكن الجمع بينهما ولايمكن ان نعترض على من يريد بناء المساجد لماذا لاتعطي الفقراء ...
        لان مساله الفقراء لاتحل باعطائهم اموال بناء مسجد او مسجدين لانها مساله لاتنقطع ابدا

        ثم ان بناء المساجد مما يساعد على اعانة الفقراء لانه مصدر تجمع الناس وارشادهم وهدايتهم لفعل الخير ومنها مساعدة المحتاجين
        بالاضافة الى الروايات التي تصف ثواب بناء المساجد
        تقبلي مروري ايتها المحترمة وبارك الله بك .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم من الاولين والاخرين
          الاخت الفاضلة شجون الزهراء المحترمة
          أشكر ردكم الجميل ومروركم الاجمل
          عزيزتي ... هذه القصة وان كانت من نسج الخيال فلها في الواقع المطابق والمشابه الكثير الكثير وعندما إتخذتها دليل فهي إذن موجودة .... فنحن ياأختي لسنا ضد بناء المساجد ولكن انا أتحدث عن أحدهم عن واقع حال يريد بناء مسجد ومن ابناء جلدته أحوج ان يسكنه بيت وان كان ابسط البيوت لا كبيته الذي يسكنه فلو كان فعل الخير ببناءالمساجد وترك أعانة المعوزين ( تحسبهم أغنياء من التعفف ) وكما تقولين عزيزتي بأن الفقراء هل يكفيهم أموال مسجد او مسجدين ( هذا للفقراء بصورة عامة وجهة نظرك ) .
          أقول لك لو انك تملكين بناء مسجد ولك اخ أو اخت معوزين وهم من المؤمنين الذين يشهد لهم الداني والقاصي وسألت الحاكم الشرعي هل يقل لك اتركيهم وابني مسجد لانه بيت الله يؤمه الفقراء أو هل تليق لاخيك أو اختك وانت ابنة عائلة محترمة ان تسكنيهم المسجد لانهم لا يملكون دار ؟ حتماًسيكون جواب الحاكم الشرعي اجعل لاقربائك بيتاً وتقرب به الى الله ... وانقل لك عزيزتي قصة نعرفها أو يعرفها أغلبنا ان أحد المراجع العظام جاءت اليه حقوق شرعية خاصة به قام ذلك المرجع ببناء(ظ،ظ*ظ*) مئة دار لطلبته كل دارتحوي غرفة ومرافقها الصحية وأعطائهم المفاتيح دون ان يخبرهم بفعلته وعلى ما أظن قدمها لهم يوم عيد الغدير ألا يمكن لذلك المرجع ان يزيد عدد المساجد والجوامع ؟...وأخيراً اسألك أختي الفاضلة هل عدد المساجد في كل حي من الاحياء يقل عن اربعة ؟ ورواد ها يعدون على الاصابع التي ندعو الله ان يزيد ويزيد ... فهل الاهم بناء مسجد للابهة وظهور الاسم فوقه لبانيهالمحسن المتقرب لله ؟ ام أحمي شرفي وديني بالتقرب الى الله زلفى بتطبيق ( الاقربون اولى بالمعروف ) ؟

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمه الله وربركاته

            الأخت الفاضله Om karar

            أني ايضا حدثت أمامي نفس القصه مع أحد أصدقاء العائله نصف أهله محتاجين ولديه أبنه مع أمها المطلقه لاينفق عليها ومع ذلك قام ببناء حسينه
            نحن لسنا ضد بناء الحسينيات او الجوامع لكن هناك الكثير من العوائل ليس لديها مسكن اومكان أمن تعيش فيه،موضوعك رائع وفيه الكثير من التبيه يارب نتعظ جميعنا ونحاول على قدر المستطاع ان نساعد الأخرين
            تحياتي وتقديري



            تعليق


            • #7
              شكراً لمروركم المشرف وردكم الرائع وفقكم الله

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                احسنتم اختي الكريمه
                لمواضيعم الراقية
                موفقين لكل خيرآ ان شاءالله
                🔹🔸🔹🔹🔹🔹🔹

                تعليق


                • #9
                  اشكر مروركم وردكم الراقي اختي الفاضلة

                  تعليق

                  عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
                  يعمل...
                  X