إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💫 اصدق -- قيلا 💫

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💫 اصدق -- قيلا 💫

    💫 اصــــــدق_قيــــــــلاً💫

    عندما يشغلنا القلب باحاديث لاطائل منها يتوجب علينا حينها تعليق المكالمة والرد على مكالمة العقل فهي ( اصدق قيلاً ) ..
    لطالما واجهتني و لا زالت تواجهني و ستظل تواجهني الكثير من المواقف ، الكثير من الشخوص ، الكثير من المشاعر والاحاسيس ، والكثير من المواجهات مع الدنيا وشهواتها والتي غالباً ما تكون مغلفة و لا استطيع اكتشاف مابداخلها الا بعد حين ..
    خلال كل هذه المواجهات و بمضي السنين اصبحت على يقين بأني لست بحاجة لان احكم على الاخرين او ان احلل كلامهم واكتشفهم واعرف ماهم عليه واقعاً لست ابداً بحاجة لذلك .. من كان منا نافذ البصيرة سيعلم ويتيقن انه بحاجة ان يكتشف نفسه لا غيره .. انا اليوم وبعد مضي كل هذه السنوات من التعامل مع الاخرين ومواجهة شهوات هذه الدنيا وصراعاتها القائمة اقف امام نفسي في مواجهةٍ معها جعلت من علاقاتي مع الاخرين نوافذ اطل من خلالها على هذه النفس لاكتشف من انا الان ؟ من اكون ؟ ما انا عليه ؟ مدى قربي من الله ؟ مدى الفراغ بداخلي ؟ اين كنت و اين اصبحت ؟
    الكثير من التساؤلات لو بذلت جهدي للاجابة عنها فلن اجد الوقت بتاتاً لان اكتشف غيري و سأنشغل بنفسي وسأكون انا محور حياتي انا فقط لا غير .
    كان هذا نهج اهل البيت عليهم السلام ولهذا غيروا العالم سعوا الى التكامل الذاتي قبل ان يسعوا الى تغيير الاخرين وحينما بلغوا مراتب الكمال العليا لم يحتاجوا الى الكثير لتهوي اليهم القلوب فقد شع نورهم وهاجاً وملئ الدنيا سنا ضيائهم ..
    (ولنا في محمد وال محمد اسوةً حسنة ) .
    نصيحتي لنفسي ولكل من يمر من هنا
    لا نجعل المواقف محطات للحكم على الآخرين ، فلنجعلها محطات لاكتشاف انفسنا والحكم عليها ..
    فانا راحل و هم راحلون ولن يبقى لي سوى نفسي ..


    اهتموا_بأنفسكم
    لارواحكم_النور
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X