إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    يا فقير أرجو أن لا تكون فقير من المعرفة
    والعلم
    حبيبنا جاوب إذا نزل برك من يبقى في محله وهل ينزل مع العرش او بدون العرش وهل ينزل على جحش أو طائرة
    سبب نزوله الى سماء الدنيا يعني لماذا ألس هو القائل وهو أقرب اليكم من حبل الوريد
    أرجو الجواب حتى تطرد

    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    [/CENTER]

    تعليق


    • #12
      ربي الله الذي رباني وربى جميع العالمين بنعمه، وهو معبودي ليس لي معبود سواه.
      والدليل قوله تعالى: الحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِيْن [الفاتحة:2] وكل من سوى الله عالم، وأنا واحد من ذلك العالم.

      التعديل الأخير تم بواسطة الفقير إلي الله 1; الساعة 26-03-2017, 11:21 AM.

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة الرضا مشاهدة المشاركة
        يا فقير أرجو أن لا تكون فقير من المعرفة
        والعلم
        حبيبنا جاوب إذا نزل برك من يبقى في محله وهل ينزل مع العرش او بدون العرش وهل ينزل على جحش أو طائرة
        سبب نزوله الى سماء الدنيا يعني لماذا ألس هو القائل وهو أقرب اليكم من حبل الوريد
        أرجو الجواب حتى تطرد

        فعمت الموضوع هذا هذا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو القائل عليه الصلاة والسلام: (((ينزل ربنا تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له، حتى ينفجر الفجر)))[2]. متفق على صحته، وقد بين العلماء أنه نزول يليق بالله وليس مثل نزولنا، لا يعلم كيفيته إلا هو سبحانه وتعالى، فهو ينـزل كما يشاء ولا يلزم من ذلك خلو العرش فهو نزول يليق به جل جلاله، والثلث يختلف في أنحاء الدنيا وهذا شيء يختص به تعالى لا يشابه خلقه في شيء من صفاته كما قال سبحانه: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}[3]، وقال جل وعلا: {يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا}[4] وقال عز وجل في آية الكرسي: {وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء}[5] والآيات في هذا المعنى كثيرة وهو سبحانه أعلم بكيفية نزوله، فعلينا أن نثبت النـزول على الوجه الذي يليق بالله، ومع كونه استوى على العرش، فهو ينـزل كما يليق به عز وجل ليس كنـزولنا، إذا نزل فلان من السطح خلا منه السطح، وإذا نزل من السيارة خلت منه السيارة، فهذا قياس فاسد له؛ لأنه سبحانه لا يقاس بخلقه، ولا يشبه خلقه في شيء من صفاته.
        كما أننا نقول: استوى على العرش على الوجه الذي يليق به سبحانه ولا نعلم كيفية استوائه، فلا نشبهه بالخلق ولا نمثله وإنما نقول: استواء يليق بجلاله وعظمته.
        ولما خاض المتكلمون في هذا المقام بغير حق حصل لهم بذلك حيرة عظيمة، حتى آل بهم الكلام إلى إنكار الله بالكلية، حتى قالوا: لا داخل العالم ولا خارج العالم ولا كذا ولا كذا، حتى وصفوه بصفات معناها العدم وإنكار وجوده سبحانه بالكلية، ولهذا ذهب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل السنة والجماعة تبعاً لهم فأقروا بما جاءت به النصوص من الكتاب والسنة، وقالوا: لا يعلم كيفية صفاته إلا هو سبحانه، ومن هذا ما قاله مالك رحمه الله: ((الاستواء معلوم، والكيف مجهول، والإيـمان به واجب والسؤال عنه بدعة)) يعني: عن الكيفية ومثل ذلك ما يروى عن أم سلمة رضي الله عنها وعن ربيعة بن أبي عبد الرحمن شيخ مالك رحمهما الله: ((الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول والإيـمان بذلك واجب)) ومن التزم بهذا الأمر سلم من شبهات كثيرة، ومن اعتقادات لأهل الباطل كثيرة عديدة وحسبنا أن نثبت ما جاء في النصوص وألا نزيد على ذلك.
        وهكذا نقول: يسمع ويتكلم ويبصر ويغضب ويرضى على وجه يليق به سبحانه ولا يعلم كيفية صفاته إلا هو، وهذا هو طريق السلامة وطريق النجاة وطريق العلم وهو مذهب السلف الصالح، وهو المذهب الأسلم والأعلم والأحكم، وبذلك يسلم المؤمن من شبهات المشبهين، وضلالات المضللين، ويعتصم بالسنة والكتاب المبين، ويرد علم الكيفية إلى ربه سبحانه وتعالى، والله سبحانه ولي التوفيق.

        تعليق


        • #14
          انت الذي أستوعب الاجابة

          تعليق


          • #15
            فعمت الموضوع هذا هذا كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو القائل عليه الصلاة والسلام: (((ينزل ربنا تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له، حتى ينفجر الفجر)))[2]. متفق على صحته، وقد بين العلماء أنه نزول يليق بالله وليس مثل نزولنا، لا يعلم كيفيته إلا هو سبحانه وتعالى، فهو ينـزل كما يشاء ولا يلزم من ذلك خلو العرش فهو نزول يليق به جل جلاله، والثلث يختلف في أنحاء الدنيا وهذا شيء يختص به تعالى لا يشابه خلقه في شيء من صفاته كما قال سبحانه: {لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ}[3]، وقال جل وعلا: {يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا}[4] وقال عز وجل في آية الكرسي: {وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء}[5] والآيات في هذا المعنى كثيرة وهو سبحانه أعلم بكيفية نزوله، فعلينا أن نثبت النـزول على الوجه الذي يليق بالله، ومع كونه استوى على العرش، فهو ينـزل كما يليق به عز وجل ليس كنـزولنا، إذا نزل فلان من السطح خلا منه السطح، وإذا نزل من السيارة خلت منه السيارة، فهذا قياس فاسد له؛ لأنه سبحانه لا يقاس بخلقه، ولا يشبه خلقه في شيء من صفاته.
            كما أننا نقول: استوى على العرش على الوجه الذي يليق به سبحانه ولا نعلم كيفية استوائه، فلا نشبهه بالخلق ولا نمثله وإنما نقول: استواء يليق بجلاله وعظمته.
            ولما خاض المتكلمون في هذا المقام بغير حق حصل لهم بذلك حيرة عظيمة، حتى آل بهم الكلام إلى إنكار الله بالكلية، حتى قالوا: لا داخل العالم ولا خارج العالم ولا كذا ولا كذا، حتى وصفوه بصفات معناها العدم وإنكار وجوده سبحانه بالكلية، ولهذا ذهب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل السنة والجماعة تبعاً لهم فأقروا بما جاءت به النصوص من الكتاب والسنة، وقالوا: لا يعلم كيفية صفاته إلا هو سبحانه، ومن هذا ما قاله مالك رحمه الله: ((الاستواء معلوم، والكيف مجهول، والإيـمان به واجب والسؤال عنه بدعة)) يعني: عن الكيفية ومثل ذلك ما يروى عن أم سلمة رضي الله عنها وعن ربيعة بن أبي عبد الرحمن شيخ مالك رحمهما الله: ((الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول والإيـمان بذلك واجب)) ومن التزم بهذا الأمر سلم من شبهات كثيرة، ومن اعتقادات لأهل الباطل كثيرة عديدة وحسبنا أن نثبت ما جاء في النصوص وألا نزيد على ذلك.
            وهكذا نقول: يسمع ويتكلم ويبصر ويغضب ويرضى على وجه يليق به سبحانه ولا يعلم كيفية صفاته إلا هو، وهذا هو طريق السلامة وطريق النجاة وطريق العلم وهو مذهب السلف الصالح، وهو المذهب الأسلم والأعلم والأحكم، وبذلك يسلم المؤمن من شبهات المشبهين، وضلالات المضللين، ويعتصم بالسنة والكتاب المبين، ويرد علم الكيفية إلى ربه سبحانه وتعالى، والله سبحانه ولي التوفيق.

            تعليق


            • #16
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              بارك الله بكم اخوتي الافاضل واساتاذنكم بسؤال اخينا الفقير الى الله تعالى

              اخي المحترم ياحبذا لو تكتب لي ماتعتقده وتنتبه الى ماتقوله ودعك من النسخ رجاءا
              ارى تناقض بالذي تنسخة واضح كيف ينزل الله الى السماء الدنيا؟؟ وكيف هو مطلع على كل شي ويعلم ما بين ايدينا ؟ ولماذا ينزل من بيده كل شي ولايحتاج الى النزول اطلاقاً
              فلو كان فوق عرشة هل يعني هذا انه لايسمع حوائج المحتاجين ؟ ولذلك ينزل الى السماء الدنيا وكما يعبر بعض علمائكم بانه ينزل على حمار وينادي اين المحتاجين وماشابه ذلك الا تعتقد ان هذا لايليق بكمال الله تعالى القادر على كل شي والمحيط بكل شي بل هذا نسب النقص اليه
              ثم انه اذا نزل يعني خلى العرش منه لانه نزل الى السماء الدنيا وهذا يحدد الله ومن يحدد الله يجعله ممكنا محتاجاً
              لانه احتاج الى جهة تقله سواء فوق العرش او في السماء وكل هذا تشبيه وتجسيم تعالى الله عما تصفون
              فادعوك دعوة مخلصة بالتجرد من العصبيه واقرا القران بامعان لكي تكون موحد لله كما ينبغي ولاتاخذه مثل هذه الاقاويل الفاسدة التي بنيت على اساس مذهبي بعيد عن الحق والهدى .

              وللعلم عندنا الف الادلة التي تبين بطلان عقيدتكم الفاسدة لانكم وبحسب اخباركم الصحيحة تجعلون لله عين وذيل وساق ورجل وثقل وانه يهرول وانه شاب امرد وانه على صورة ادم وطوله 20 ذراعا وهلم جرا وكل هذه الروايات اساسها اسرائيله التي ابتلينا بها من رهبان اليهود وادخلوها في الاسلام عن طريق جماعه معروفين امثال كعب الاحبار وغيره .


              والحمد لله الذي من علينا نحن باتباع العترة الطاهرة التي امرنا الله ورسوله باتباعها وهي عدل القران الكريم التي وصفت لنا الله تعالى بكامل صفاته
              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #17
                نحن نؤمن بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ونقبله ولا نشبهه الله سبحانه وتعالى بشي من خلقه
                التعديل الأخير تم بواسطة الفقير إلي الله 1; الساعة 26-03-2017, 02:48 PM.

                تعليق


                • #18
                  أنت تقول نحن ناخذ ديننا من ال محمد الذي أذهب الله عنهم الرجس

                  طيب خذ هذه الآيات وشف منهم أهل البيت الذين أهذب الله عنهم الرجس


                  يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً * وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً


                  أنا اعطيتك هذا السؤال ولم تجاوبني

                  تعليق


                  • #19
                    المشاركة الأصلية بواسطة الفقير إلي الله 1 مشاهدة المشاركة
                    نحن نؤمن بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ونقبله ولا نشبهه الله سبحانه وتعالى بشي من خلقه
                    الفقيرالى الله

                    لو تتكلم بلغة العلم افضل لك
                    الاحاديث التي وصلتك عن رسول الله مكذوبة يارجل ومخالفه للقران الكريم لان الله يقول( ليس كمثله شي ) وانتم تنسبون له الرجل واليد والذيل ويهرول وكل هذه من التجسيم ولاتطلق هذه الالفاظ الا على الجوارح
                    يعني انكم تجسمون الله ؟
                    واذا اردت اعرض لك مدى مخالفتها فسوف اتيت بالكثير من معتقدات التي تخالف القران الكريم

                    فعليك التمسك بالقران ان كنت تعتبره دستورك الحقيقي وكل الروايات التي تقول بان الله ينزل ويصعد ويهرول مكذوبة على رسول الله فعليك التحقق منها وتركها


                    وانت تقول لانشبه طيب سوف اجلب لك بعض الروايات التي تشبه وتجسم الله لكي تعرف ان عقيدتك على ضلال وباطل

                    مثلا ان عقيدتك تقول ان الله شاب امرد وحتى شيخك ابن تيمية الحراني يعتقد بذلك بدليل

                    رأيت ربي في صورة شاب أمرد له وفرة جعد قطط في روضة خضراء .
                    الراوي: عبدالله بن عباس
                    المحدث: ابن تيمية -
                    المصدر: تلبيس الجهمية - الصفحة أو الرقم: 7/290
                    خلاصة الدرجة: صحيح

                    الدار قطني- الرؤية - ذكر رواية أم الطفيل





                    231 - حدثنا : محمد بن إسماعيل الفارسي ، حدثنا : أبو زرعة الدمشقي ، حدثنا : أحمد بن صالح ، حدثنا : إبن وهب ، أخبرني : عمرو بن الحارث ، أنسعيد بن أبي هلال أخبره ، أن مروان بن عثمان أخبره ، عن عمارة بن عامر ، عن أمالطفيل ، إمرأة أبي بن كعب أنها سمعت رسول الله (ص) يذكر: أنه رأى ربه عز وجل في النومفي صورة شاب ذي وفرة ، قدماه في الخضرة ، عليه نعلان من ذهب ، علي وجهه فراش من ذهب .

                    فهذا التجسيم والتشبيه بعينه
                    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                    تعليق


                    • #20
                      الحديث هذا صحيح ولا يتعارض مع القرآن الله يهديك

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X