إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زواج سليمان من بلقيس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زواج سليمان من بلقيس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************

    كانت بلقيس ملكة سبأ في اليمن حين كان سليمان عليه السلام حاكما على الشام. وكانت بلقيس وقومها يعبدون الشمس فلما أخبر سليمان بذلك بعث لها بكتاب جاء فيه:
    (ألا تعلوا عليّ واتوني مسلمين).
    فدعت قوادها وكبار مملكتها لتشاورهم بشأن كتاب سليمان فأشاروا عليها قائلين:
    (نحن اولوا قوة وأولوا بأس شديد والأمر اليك فانظري ماذا تأمرين)
    قالت: لا أرغب في الحرب وأرى الصلح افضل من ذلك واضافت علينا باديء ذي بدء ان نمتحن سليمان وصحبه لنرى ما يفعلون وهل هو ملك أم نبي فالملوك تستجيب للهدايا أما أولياء الله فليسوا كذلك واني مرسلة لسليمان بهدية فإن لم يقبلها فهو نبي وعلينا الاستجابة لـه.
    فبعثت بلقيس بهداياها مع قافلة من الاشراف والحكماء لسليمان فما كان من سليمان الا انه لم يعبأ بهم ولم يكترث للهدايا ثم خاطبهم قائلا:
    (أتمدونني بمال فما آتاني الله خير مما آتاكم بل انتم بهديتكم تفرحون ارجع اليهم فلنأتينهم بجنود لا قبل لهم بها ولنخرجنهم منها أذلة وهم صاغــرون).
    فرجعوا اليها واطلعوها الخبر. فتوصلت ملكة سبأ بفطنتها وفراستها الى ضرورة الاستجابة لأمر سليمان الذي يمثل الحق والتوحيد وعبادة الله ولم يكن امامها سوى ذلك السبيل بغية حفظ مملكتها وجنودها ولذلك توجهت الى الشام برفقة طائفة من اشراف قومها وكبارهم فلما علم سليمان بقدومها قال لمن حوله:
    (أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك)
    قال سليمان عليه السلام:
    اريده اسرع من ذلك.
    فقال آصف بن برخيا:
    (أنا آتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك)
    فوافق سليمان عليه السلام على هذا الاقتراح ولم تمض مدة حتى احضر عرشها عنده فحمد الله وأثنى عليه.
    ثم امر عليه السلام بالقيام ببعض التغييرات في عرش بلقيس بهدف اختبار قدراتها العقلية وخلق الأرضية الخصبة عندها للإيمان. فأمرهم بسؤالها حين الدخول:
    ـــ اهكذا عرشك.
    بعد ان أشار اليه فنظرت اليه غير مصدقة انه عرشها فهي كانت قد تركته في ديار سبأ. الا انها رأت بعض العلامات التي تشير الى أنه عرشها فقالت متعجبة:
    كأنه هو!
    ثم التفتت لاحقا الى انه حقا عرشها وقد جيء به قبلها بصورة غير طبيعية الامر الذي دفعها الى الاذعان للحق والتسليم لسليمان وقد وردت بعض الاخبار المشهورة التي تفيد زواجها من سليمان ووقوفها الى جانبه في الدعوة الى التوحيد وهداية الناس.

    المصدر :بحار الانوار ج14 ص111
    التعديل الأخير تم بواسطة خادمة الحوراء زينب 1; الساعة 23-03-2017, 09:42 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X