إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابوراجح الحلي وامام العصر والزمان(عج)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابوراجح الحلي وامام العصر والزمان(عج)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    يعتبر ابو راجح الحلي احد المخلصين من الشيعة في الحلة والذي كان له حماما عموميا في تلك المدينة وهذا ما جعل الناس تعرفه.
    وكان الحاكم بالحلة آنذاك شخصاً ناصبيا يدعى مرجان الصغير. فرفع اليه ان أبا راجح هذا يسب بعض اصحاب رسول الله ( ص) فأمر باحضاره فضربوه ضربا شديدا مهلكا على جميع بدنه فسقطت ثناياه واخرج لسانه وجعل فيه مسلة من حديد وخرق أنفه وسحبوه بالحبال في أزقة الحلة واسواقها والضرب يأخذ جميع جوانبه حتى سقط على الارض وعاين الهلاك فأخبر الحاكم بذلك فأمر بقتله فقال الحاضرون:
    انه شيخ كبير وقد حصل له ما يكفيه وهو ميت لما به فاتركه وهو يموت حتف أنفه ولا تتقلد بدمه.
    فاطلقه الحاكم اثر مبالغة الناس في تخليته بعد أن انتفخ وجهه ولسانه فنقله أهله في حالة يرثى ولم يشك أحد انه يموت من ليلته.
    فلما كان الغد غدا عليه الناس فاذا هو قائم يصلي على اتم حال وقد عادت ثناياه التي سقطت كما كانت واندملت جراحاته ولم يبق لها اثر والشجة قد زالت من وجهه فعجب الناس من حاله وسألوه عن أمره، فقال:
    إني لما عاينت الموت ولم يبق لي لسان اسأله تعالى به استغثت بسيدي صاحب الزمان فلما جن الليل فإذا بالدار قد امتلأت نورا وإذا بمولاي قد أمرّ يده على وجهي وقال:
    اخرج وكد على عيالك فقد عافاك الله.
    فاصبحت كما ترون.
    فطلبه الحاكم بعد أن اخبر وذاع صيته في الناس واحضره عنده فلم ير اثرا لما كان منه امس وهو الآن على عكس تلك الحالة فليس به جراحات وقد عادت ثناياه.
    فداخل الحاكم في ذلك رعب عظيم وبلغ من شدة تأثره أن غير معاملته للناس (وكان اكثرهم من الشيعة) فقد كان سابقا يجلس في الموضع المعروف با(مقام الامام عج) في الحلة ويعطي ظهره للقبلة الشريفة فصار بعد ذلك يجلس على ركبتيه بكل أدب ويستقبلها وكان يحسن لمحسن أهل الحلة ويعفو عن مسيئهم. الا أن ذلك لم ينفعه فلم يلبث في ذلك الا قليلا حتى مات.
    المصدر: بحار الانوارج 52ص70

  • #2
    السلام عليكم

    سلمت يمينكم غاليتي جعلنا الله تعالى واياكم ممن ينظرون الى ذلك الوجه المنير لمولانا صاحب الامر-عجل الله فرجه- قريبا عاجلا
    sigpic


    ملاذي وتنتهي يمك جراحاتي

    ياحسين

    تعليق

    عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
    يعمل...
    X