إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النقد البناء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النقد البناء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    الرقي بالنقد البناء يحكى أن رساما تتلمذ على يد فنان كبير حتى غدا ماهرا في الرسم فأراد ان يتأكد من نفسه فرسم لوحة جميلة ورائعه ثم وضعها في طريق الماره وكتب عليها من رأى اي خطأ في اللوحه فعليه ان يضع اشارة x . عاد من الغد ليجد لوحته الجميلة قد انطمست تحت اشارات x ولم يعد يرى منها شيئا. فذهب الى استاذه حزينا بائسا ليعترف امامه انه فاشل في الرسم والدليل هذه اللوحة التي انتقده فيها الناس. فقال له معلمه اعد رسم اللوحه وضعها في نفس المكان الذي وضعتها فيه بالامس ثم اطلب من كل من ينتقد شيئا ما في اللوحه ان يحسنه ويصححه. فلما عاد من الغد تفاجأ ان اللوحة في مكانها نظيفه ولم يتم اي تحسين او تعديل فيها.
    وقفة تأمل: من السهل ان ننتقد كل شي نراه او نسمع عنه او نلمسه لكن ليس من السهل أن نقوم بتحسينه أوتصويبه .. تذكر جيدا ان النقد لا ينبغي ان يكون فاكهة حديث ولا لذة منطق بل النقد ينبغي ان يكون للتحديث والتطوير والتحسين فإن لم تستطع ان تقدم تحسينا ما ولو يسيرا للشىء الذي تنتقده فصمتك هنا وسكوتك هو الخير .




المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X