بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعداهم ، ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ، ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
في الواقع عندما نرجع الى كتب علماء اهل السنة نجدهم ينقلون روايات عن الصحاح لكن في الواقع هي غير موجودة في الصحاح التي بين ايدينا الأن وهذا يعني أن يد التحرف قد أمتدت الى تلك الصحاح وهذه
نماذج تدل على هذه الدعوى
فقد أخرج ابن حجر في الصواعق المحرقة ج 2 ص 473 حيث قال :
ومن ذلك ما أخرجه مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجة والبيهقي وآخرون
المهدي من عترتي من ولد فاطمة
وأخرج أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله فيه رجلا من عترتي وفي رواية رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا وفي رواية لمن عدا الأخير لا تذهب الدنيا ولا تنقضي حتى يملك رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي .
وأخرج الحنفي القندوزي في ينابيع المودة ج 3 ص 239 :
وقد ظهرت بركات دعائه (صلى الله عليه وآله) وقت تزويج علي بفاطمة (رضي الله عنهما) في نسل الحسن والحسين، فكان من نسلهما من مضى ومن يأتي، ولو لم يأت في الآتيين إلا الامام المهدي. فعن ام سلمة قالت: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله )
يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة (أخرجه مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجة والبيهقي وصاحب المصابيح وآخرون).
وقال المتقي في كنز العمال الجزء 14 حديث 38662 :
المهدي من عترتي من ولد فاطمة
( د , م عن ام سلمة )
طبعا في كنز العمال الجزء الأول صفحة 5 : يشرح الرموز فيقول
(م) مسلم - (د) أبي داوود .
فهذا دليل واضح أن هذا الحديث كان موجود في صحيح مسلم كما ينقل المتقي وقد حذف .
..
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعداهم ، ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ، ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
في الواقع عندما نرجع الى كتب علماء اهل السنة نجدهم ينقلون روايات عن الصحاح لكن في الواقع هي غير موجودة في الصحاح التي بين ايدينا الأن وهذا يعني أن يد التحرف قد أمتدت الى تلك الصحاح وهذه
نماذج تدل على هذه الدعوى
فقد أخرج ابن حجر في الصواعق المحرقة ج 2 ص 473 حيث قال :
ومن ذلك ما أخرجه مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجة والبيهقي وآخرون
المهدي من عترتي من ولد فاطمة
وأخرج أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله فيه رجلا من عترتي وفي رواية رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا وفي رواية لمن عدا الأخير لا تذهب الدنيا ولا تنقضي حتى يملك رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي .
وأخرج الحنفي القندوزي في ينابيع المودة ج 3 ص 239 :
وقد ظهرت بركات دعائه (صلى الله عليه وآله) وقت تزويج علي بفاطمة (رضي الله عنهما) في نسل الحسن والحسين، فكان من نسلهما من مضى ومن يأتي، ولو لم يأت في الآتيين إلا الامام المهدي. فعن ام سلمة قالت: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله )
يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة (أخرجه مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجة والبيهقي وصاحب المصابيح وآخرون).
وقال المتقي في كنز العمال الجزء 14 حديث 38662 :
المهدي من عترتي من ولد فاطمة
( د , م عن ام سلمة )
طبعا في كنز العمال الجزء الأول صفحة 5 : يشرح الرموز فيقول
(م) مسلم - (د) أبي داوود .
فهذا دليل واضح أن هذا الحديث كان موجود في صحيح مسلم كما ينقل المتقي وقد حذف .
..
تعليق