إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرأة ... والوصول إلى العرفان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
    السلام عليكم اخي الكريم الاعلامي ورحمة الله وبركاته
    الجواب على سؤالك اخي الكريم يتكون من شقين
    الاول : هو عدم وجود الشبه بين الزهراء ع وباقي النساء مهما بلغن من الايمان
    الثاني : هو متى ما بلغت المراة درجة الاجتهاد بلغت درجة العرفان وهذا ما لم يصرح به اي من علمائنا الاعلام
    لانه يتنافى وطبيعة المراة الظاهري والباطني فالعرفان هو ان يكون المرء على طهارة في اكثر الاوقات وهذا لايصح عند المراة
    فالدين الاسلامي جعل على المراة بعض القيود التي لا يمكن تجاوزها مثل الجهاد والاجتهاد والجلوس على دفة القضاء وغيرها
    وهذا ليس انتقاصا من مكانتها ولكن للحفاظ على الهدف السامي لها
    فهي من تجعل من الرجل مجتهد وعالم وقاضي وفيلسوف وقائدا
    الام مدرسة اذا اعددتها 00 اعددت شعبا طيب الاعراق
    بارك الله فيك اخي
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 26-05-2010, 11:29 AM.

    تعليق


    • #12
      أخي الحر ...
      أشكر مرورك الطيب ....
      أنت تعرف جيدا أن هناك الآف المجتهدين ولكن قلة قليلة منهم من بلغ رتبة العرفان ...
      فليس كل عارف مجتهد كالسيد هاشم الحداد ...
      وليس كل مجتهد عارف ... فالسيد عبد الأعلى السبزواري عرف بالعرفان وغيره في زمانه من المراجع لم يعرفوا بذلك ...
      وكذلك المرأة وإن بلغت رتبة الأجتهاد منها السيدة حليمة في مدينة قم وهي مجتهدة بأجازات عديدة ولكن لا يجوز لها أن تطرح نفسها للتقليد ... ولكن هل هي عارفة أم لا ؟؟؟
      لا دخل للموضوع هنا بالعرفان

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X