بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
السلام عليكم اخي الكريم الاعلامي ورحمة الله وبركاته
الجواب على سؤالك اخي الكريم يتكون من شقين
الاول : هو عدم وجود الشبه بين الزهراء ع وباقي النساء مهما بلغن من الايمان
الثاني : هو متى ما بلغت المراة درجة الاجتهاد بلغت درجة العرفان وهذا ما لم يصرح به اي من علمائنا الاعلام
لانه يتنافى وطبيعة المراة الظاهري والباطني فالعرفان هو ان يكون المرء على طهارة في اكثر الاوقات وهذا لايصح عند المراة
فالدين الاسلامي جعل على المراة بعض القيود التي لا يمكن تجاوزها مثل الجهاد والاجتهاد والجلوس على دفة القضاء وغيرها
وهذا ليس انتقاصا من مكانتها ولكن للحفاظ على الهدف السامي لها
فهي من تجعل من الرجل مجتهد وعالم وقاضي وفيلسوف وقائدا
الام مدرسة اذا اعددتها 00 اعددت شعبا طيب الاعراق
بارك الله فيك اخي
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم
السلام عليكم اخي الكريم الاعلامي ورحمة الله وبركاته
الجواب على سؤالك اخي الكريم يتكون من شقين
الاول : هو عدم وجود الشبه بين الزهراء ع وباقي النساء مهما بلغن من الايمان
الثاني : هو متى ما بلغت المراة درجة الاجتهاد بلغت درجة العرفان وهذا ما لم يصرح به اي من علمائنا الاعلام
لانه يتنافى وطبيعة المراة الظاهري والباطني فالعرفان هو ان يكون المرء على طهارة في اكثر الاوقات وهذا لايصح عند المراة
فالدين الاسلامي جعل على المراة بعض القيود التي لا يمكن تجاوزها مثل الجهاد والاجتهاد والجلوس على دفة القضاء وغيرها
وهذا ليس انتقاصا من مكانتها ولكن للحفاظ على الهدف السامي لها
فهي من تجعل من الرجل مجتهد وعالم وقاضي وفيلسوف وقائدا
الام مدرسة اذا اعددتها 00 اعددت شعبا طيب الاعراق
بارك الله فيك اخي
تعليق