إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل الصابئة من أهل الكتاب عند السيد الخوئي (قدس)؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل الصابئة من أهل الكتاب عند السيد الخوئي (قدس)؟


    بسم ألله الرحمن الرحيم أحببت أن تكون أولى مشاركاتي في هذا القسم ... السلام عليكم



    أنا من مقلدي السيد الخوئي (قدس) وأحببت أن أعرف

    (1) هل السيد يعتبر الصابئة من أهل الكتاب وإن كانوا كذلك فهل هم طاهرون ؟؟؟

    (2) انا أعرف بان السيد يقول بجواز قضاء غسل الجمعة يوم السبت فهل يجزي عن الوضوء في القضاء... وماذا إذا كان تاخير الغسل متعمدا هل سيجزي عن الوضوء أيضا ؟؟؟



    مععععععععععععع خالص الشكر والتقدير

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين أبي القاسم محمّد وعلى آله الطيبين الطاهرين...

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

    1- السيد الخوئي (قدس سره) يرى انهم من اهل الكتاب ففي منهاج الصالحين ج 1 في كتاب الجهاد ص 361

    (الطائفة الثانية : أهل الكتاب من الكفار ، وهم اليهود والنصارى ، ويلحق بهم المجوس والصابئة ،).والاحوط وجوبا نجاستهم .
    2- يجزي عن الوضوء .

    والحمد لله ربّ وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين...

    تعليق


    • #3
      أحسنتم مولاي العزيز وشكرا على سرعة الرد والسؤال الآن ماذا لو أني قضيت غسل الجمعة يوم الخميس هل هذا جائز ؟؟؟ وإذا كان كذلك فماهي نية الغسل ؟؟؟ وهل يجزي عن الوضوء ؟؟؟ بارك ألله فيكم

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين أبي القاسم محمّد وعلى آله الطيبين الطاهرين


        الجواب :
        ( يجوز تقديمه يوم الخميس رجاءا إن خاف إعواز الماء يوم الجمعة ) منهاج الصالحين ج1 ص 93 ، علما ان تقديم الغسل قبل وقته لايسمى قضاء . وهو غير مجزي عن الوضوء .



        والحمد لله ربّ وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين...
        التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 06-07-2009, 07:38 PM. سبب آخر: اضافة عبارة

        تعليق


        • #5



          بارك ألله فيكم مولاي ولأهمية المزضوع بالنسبة للكثير من المؤمنين والمؤمنات سنواصل الأسئلة حول الموضوع بعد إذنكم ...


          من المعروف بأنه في الغسل لايتوجب ان يكون صب الماء من الأعلى الى الأسفل كما هو الحال في الوضوء ولكن هل يجوز أن أبدأ بغسل قدمي صعودا الى الاعلى نهاية بيدي عند غسل الجهة اليمنى واليسرى من الجسم ؟؟؟


          وفي أحيان وعند غسل الجمعة يكون عندي معه غسل واجب كالجنابة فهل يجوز لي هنا أن أنوي غسل الجمعة وبالتالي يجزي غسل الجمعة عن غسل الجنابة ؟؟؟ وبصورة أوضح ...


          غسل الجنابة يجزي عن غسل الجمعة عند السيد الخوئي (قدس) فهل غسل الجمعة يجزي عن غسل الجنابة أي أنني عندما يكون علي غسل الجنابة في يوم الجمعة هل يجوز لي أن أنوي غسل الجمعة وهل يجزي هذا الغسل عن الجنابة ؟؟؟



          جزاكم ألله كل خير

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين أبي القاسم محمّد وعلى آله الطيبين الطاهرين ...

            بخصوص السؤال الاول يصح ان تبدأ من اي جزءٍ وتنتهي باي جزءٍ آخرعند غسل الجهة اليمنى واليسرى من الجسم ولا يضر ذلك بصحة الغسل .

            اما بخصوص السؤال الثاني فيصح غسل الجمعة من الجنب ، ويجزئ عن غسل الجنابة

            والحمد لله ربّ وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين...

            تعليق


            • #7



              أحسنتم مولاي العزيز بارك ألله فيكم ...بقي لدي سؤال أخير حول الموضوع لو سمحت وهو بيان النية لكل حالة من الحالات التالية :-


              نية غسل الجمعة يوم الجمعة بعد الزوال
              نية غسل الجمعة يوم السبت قبل الزوال وبعده



              حفظكم الله ورعاكم وأدام عليكم الصحة والعافية

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الاحوط لزوما أن ينوي فيما بين الزوال إلى الغروب القربة المطلقة .
                وإذا فاته إلى الغروب من يوم الجمعة قضاه
                يوم السبت إلى الغروب.

                تعليق


                • #9
                  جزاكم ألله كل خير وبارك فيكم

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X