إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل / موقف الرشيد من الامام موسى بن جعفر عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل / موقف الرشيد من الامام موسى بن جعفر عليه السلام

    اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحياتي وسلامي الى كادر ومستمعات الكفيل المحترمات
    استخدم الرشيد سياسة عدوانية مع الامام عليه السلام منذ بويع للخلافة تراوحت بين السجن والاتهام السياسي والاكرام والتعظيم نفاقاً مرة اخرى .
    فكان شديد الحساسية والحقد على الامام الكاظم عليه السلام بالنسبة لخلفاء بني العباس الذين سبقوه تمثلت في الاستدعاءات المتعددة للبلاط ثم الاعتقالات المتكررة ومحاولات الاغتيال بتصفية الامام عليه السلام وشيعته وزج البعض في السجون واكرام الوشاة اذا جاءوا بمعلومة سرّية عن الامام عليه السلام حتى أنه كانت تقدم له رؤوس العلويين كهدايا للرشيد باعتبارها من الامور الثمينة عنده .
    واستخدم الرشيد سياسة مع الامام عليه السلام على المدى البعيد واراد فيها تطويق الامام عليه السلام وعزله بشكل تام .. وقطع كل اواصر الارتباط مع الامة .
    فنقله من سجن لاخر واخرها واشدها طامورة السندي اللعين الذي كبل قدمه الشريف بسلسلة حديد وزنها ثلاثون رطلاً ومن حلقها تسيل الدماء الى ان سمه اللعين بامر اللا رشيد برطبه المسموم ووافته المنية .
    فسلام عليك يامولاي يا موسى بن جعفر يوم ولدت ويوم استشهدت ويوم تبعث حياً .

  • #2
    طاب نشرك عزيزتي " ام كرار "

    وجعله في صحيفة اعمالك .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X