إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كسر ضلع فاطمة الزهراء عليها الصلاة والسلام و حرق عمر بن الخطاب للدار )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كسر ضلع فاطمة الزهراء عليها الصلاة والسلام و حرق عمر بن الخطاب للدار )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم


    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك

    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله

    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته






    روى ابن ابي حديد في شرح نهج البلاغة 6\46 عن الصحيحين عن الزهري عن عائشة .........فهجرته أي فاطمة هجرة ابا بكر ولم تكلمه في ذلك حتى ماتت فدفنها علي ليلا ولم يؤذن بها ابا بكر وفي الخبر " اليس دليلا ان فاطمة توفيت وهي غاضبة على الشيخين "فمكثت فاطمة ستة اشهر ثم توفيت فقال رجل لزهري فلم يبايعه علي ستة اشهر

    قال :ولا احد من بني هاشم حتى بايعه علي .
    وذكر ابن قتيبة في الامامة والسياسة ص 13 من الطبعة القديمة وفي ص30 من الطبعة المصرية تحت عنوان "كيف كانت بيعة علي بن ابي طالب كرم الله وجهه "قال:وان ابا بكر تفقد قوما تخلفوا عن بيعته عند علي كرم الله وجهه فبعث اليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار علي فابوا ان يخرجوا فدعا بالحطب وقال : والذي نفس عمر بيده لتخجن او لاحرقنها على من فيها
    فقيل له :يا ابا حفص !ان فيها فاطمة !
    فقال :وان ........
    وبعد عدة اسطر يقول : دقوا الباب فلما سمعت اصواتهم نادت باعلى صوتها : يا ابت يا رسول الله !ماذا لقينا بعدك من ابن الخطاب وابن ابي قحافة !
    فلما سمع القوم صوتها وبكائها انصرفوا باكين وبقي عمر ومعه قوم فخرجوا عليا فمضوا به الى ابي بكر فقالوا له بايع
    فقال :ان انا لم ابايع فمه ؟
    قالوا :اذا والله الذي لا اله الا هو نضرب عنقك !
    قال :اذا تقتلون عبدالله واخا رسوله .
    قال عمر : اما عبدالله فنعم واما اخو رسوله فلا وابو بكر ساكت لا يتكلم فقال عمر :الا تأمر فيه بأمرك فقال :لا اكرهه على شي ما كانت فاطمة الى جنبه فلحق الامام بقبر رسول الله يصيح ويبكي "قال ابن ام ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني "
    1-احمد بن يحيى البغدادي ، المعروف بالبلاذري وهو من كبار محدثيكم لمتوفى سنة 2279 روى في كتابه انسا الاشراف 1\ 586 عن سليمان التميمي وعن ابن عون : ان ابا بكر ارسل الى علي عليه السلام يريد البيعة فلم يبايع .
    فجاء عمر ومعه فتيلة أي شعلة نار فتلقته فاطمة على الباب فقالت فاطمة : يا بن الخطاب ! اتراك محرقا علي بابي ؟!
    قال: نعم وذلك اقوى فيما جاء به ابوك !!
    سوف اذكر الان فقط مصدر الاحاديث وانتم راجعوا لان تقريبا الاحاديث متشابهة
    1-كتاب الغدر لابن خذابه عن زيد بن اسلم
    2-ابن عبد ربه في العقد الفريد 2\205 ط المطبعة الازهرية سنة 1321ه
    3-محمد بن جرير الطبري في تاريخه 3\203 وما بعدها قال :دعا عمر بالحطب والنار وقال :لتخرجن الى البيعة او لاحرقنها على من فيها
    فقالوا ان فيها فاطمة !
    قال : وان !!
    4-ابن ابي حديد في شرح نهج البلاغة 2\56 عن ابي بكر الجوهري
    5-مسلم بن قتيبة بن عمرو الباهلي المتوفى سنة 276 ه
    6-ابو وليد محب الدين بن شحنة الحنفي المتوفى سنة 815 له تاريخ " روضة المناضر في اخبار الاوائل والاواخر ذكر فيه موضوع السقيفة .
    7-عمر رضا كحالة ذكر في كتاب اعلام النساء 4\114
    8-ونقل الخبر ايضا في تاريخ ابي الفداء 1\156
    9-شهيرات النساء 3\33
    10-الدكتور عبد الفتاح عبد المقصود ذكر في كتابه السقيفة والخلافة ص14 ط مكتبة غريب في القاهرة .

    عن علي (عليه السلام) : «إنه مما عهد إليّ النبي : أن الأمة ستغدر بي بعده».

    [ المستدرك على الصحيحين 3 / 140 و 142 ، قال الحاكم : صحيح الإسناد ، وقال الذهبي في تلخيصه : صحيح . و من رواة هذا الحديث أيضاً : ابن أبي شيبه والبزار والدارقطني والخطيب والبيهقي وغيرهم ] .


    2ـ عن علي (عليه السلام) : « بينا رسول الله آخذ بيدي و نحن نمشي في بعض سكك المدينة ... فلمّا خلا لي الطريق اعتنقني ثم أجهش باكياً ، قلت : يا رسول الله ما يبكيك؟ قال : ضغائن في صدور أقوام لا يبدونها لك الا من بعدي ، قال : قلت : يا رسول الله في سلامة من ديني ؟ قال : في سلامة من دينك » [ مجمع الزوائد 9/ 118 عن أبي يعلى والبزار بسند صححه الحاكم والذهبي وابن حبان ، وراجع نفس السند في المستدرك 3 / 13].


    3ـ عن الطبري بسنده : « أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرّقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة ... »[ تاريخ الطبري 3/202 ، وقريب منه ابن ابي شيبه من مشايخ البخاري في المصنف 7/432] .


    4ـ عن البلاذري بسنده : « إن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة ، فلم يبايع ، فجاء عمر ومعه فتيلة ، فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا بن الخطاب أتراك محرّقاً عليّ بابي ؟! قال : نعم ...»[ أنساب الأشراف 1/ 586 ، وقريب منه ابن عبد ربه في العقد الفريد 5/13 وأبو الفداء في المختصر في أخبار البشر 1/156] .



    5ـ عن عروة بن الزبير : « أنه كان يعذر أخاه عبد الله في حصر بني هاشم في الشعب وجمعه الحطب ليحرقهم ، قال عروة في مقام العذر والاعتذار لأخيه عبد الله بن الزبير : بأن عمر أحضر الحطب ليحرق الدار على من تخلّف عن البيعة لأبي بكر» . [ مروج الذهب 3/86 ، شرح ابن أبي الحديد 20/147 ] .


    6ـ عن جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) : « والله ما بايع علي حتى رأى الدخان قد دخل بيته » .[ رواه إبراهيم بن محمد الثقفي في كتاب أخبار السقيفة ، وعنه في الشافي في الإمامة . ومما يدل على صحة روايات الثقفي هذا ما قاله ابن حجر في لسان الميزان 1/102 : أنه لما صنف كتاب المناقب والمثالب أشار عليه أهل الكوفة أن يخفيه ولا يظهره ، فقال : أي البلاد أبعد عن التشيع ؟ فقالوا له : إصفهان ، فحلف أن يخفيه ولا يحدث به إلا في إصفهان ، ثقة منه بصحة ما أخرجه فيه ، فتحول إلى إصفهان وحدث فيها ] .


    7ـ قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 : « إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن » [ ميزان الاعتدال 1/139 ] .


    8 ـ قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231 : « إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر : احرقوا دارها بمن فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين» [ الملل والنحل 1/59 ، الوافي بالوفيات 6/17] .


    9ـ عن ابن قتيبة : « إن محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي » [ المعارف لابن قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358 . علماً بان المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب ] .


    10ـ عن شيخ ابن ابي الحديد : « لما القت زينب ما في بطنها أهدر رسول الله دم هبار ، لأنه روّع زينب فألقت ما في بطنها ، فكان لابد أنه لو حضر ترويع القوم فاطمة الزهراء وإسقاط ما في بطنها لحكم باهدار دم من فعل ذلك ... فقال له ابن أبي الحديد : أروي عنك ما يرويه بعض الناس من أن فاطمة روعت فألقت محسناً ؟

    فقال : لا تروه عني ولا ترو عني بطلانه » [ شرح ابن أبي الحديد 14/192] .


    11ـ عن أبي بكر : « أنه قال قبيل وفاته : إني لا آسى على شيء من الدنيا إلا على ثلاث فعلتهن ووددت أني تركتهن ... وددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب ...»[ تاريخ الطبري 3/430 ، العقد الفريد 2/254 ، كتاب الأموال لابن سلام ، مروج الذهب ، الإمامة والسياسة ] .


    12ـ أخرج البخاري ومسلم عن عائشة : « إن فاطمة بنت النبي أرسلت إلى أبي بكر ... فوجدت فاطمة على أبي بكر فهجرته ، فلم تكلّمه حتى توفيت ، وعاشت بعد النبي ستة أشهر ، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلاً ، ولم يؤذن بها أبا بكر ...»[ صحيح البخاري : باب غزوة خيبر ، صحيح مسلم : كتاب الجهاد والسير] .


    13ـ أخرج البخاري عن النبي أنه قال : « فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني» [ صحيح البخاري : كتاب بدء الخلق] .


    14ـ عن النبي أنه قال : « فاطمة بضعة مني يريبني ما أرابها و يؤذيني ما آذاها » [ البخاري وأحمد و أبو داود ومسلم ] 15ـ قال رسول الله (صلى الله عليه و آله):

    « إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها »

    « إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما انصبها »

    « فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها ويبسطني ما يبسطها »

    [ صحيح مسلم : باب مناقب فاطمة ، مسند أحمد 4/5 ، المستدرك 3/323 وقال : صحيح على شرط الشيخين ] .


    16ـ عن رسول الله (صلى الله عليه و آله) : « إن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها » . [ المستدرك ، الإصابة ، كنز العمال عن : ابي يعلى والطبراني و أبي نعيم ] . 17ـ قال الله تبارك و تعالى « إن الذين يؤذون الله و رسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا»[ سورة الأحزاب : 57 ] .

    حول حرق بيت الزهراء في كتب أهل السنة..

    ‎1‎ـ الإمامة والسياسة / بإسناده‎ ‎عن عبد الرحمن الأنصاري: (… وأنّ أبا بكر تفقّد قوماً تخلفوا عن بيعته عند ‏علي كرّم‎ ‎الله وجهه، فبعث إليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار عليّ، فأبوا أن يخرجوا، فدعا‎ ‎بالحطب، وقال: ‏والذي نفس عمر بيده، لتخرجنّ أو (لأحرقنّها) على من فيها‎ !!.
    فقيل له: يا أبا حفص ! إنّ فيها فاطمة ؟‎!
    فقال : وإن‎ !!…)
    رواه ابن‎ ‎قتيبة الدينوري في الإمامة والسياسة 1/ 30‏‎ .

    ‎2‎ـ المختصر في أخبار البشر‎ : (…‎فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار، فلقيته فاطمة رضي الله ‏عنها، وقالت‎: ‎إلى أين يا ابن الخطاب، أجئت (لتحرق دارنا‎)!!
    قال : نعم، أو تدخلوا فيما دخلت‎ ‎به الأمة‎!!)
    أورده أبو الفداء إسماعيل في المختصر في أخبار البشر 1/156‏‎.

    ‎3‎ـ تاريخ الأمم والملوك : (…عن زياد بن كليب، قال : أتى عمر بن الخطاب منزل‎ ‎عليّ وفيه طلحة والزبير ‏ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرقنّ عليكم، أو لتخرجنّ‎ ‎إلى البيعة‎!...).
    رواه ابن جرير الطبري في تاريخه 3/198 مصنف كتاب المحاسن‏‎ ‎وأنفاس الجواهر‎.

    ‎4‎ـ أنساب الأشراف/ بإسناده عن سليمان التميمي، وعن ابن‎ ‎عون‎:
    إنّ أبا بكر أرسل إلى علي يريد بيعته، فلم يبايع ، فجاء عمر ومعه فتيلة،‎ ‎فتلقّته فاطمة على الباب‎.
    فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك (محرقاً عليّ‎ ‎بابي)؟‎
    قال : نعم ، وذلك أقوى ممّا جاء به أبوك‎. رواه البلاذري في أنساب‎ ‎الأشراف 1/ 586 ج 1184 دار المعارف‏‎

    ‎5‎ـ الملل والنحل عن النظّام أنّه قال‎ : ‎وكان عمر يصيح‎:
    أحرقوا دارها بمن فيها‎!!
    وما كان في الدار غير علي، وفاطمة‎ ‎والحسن والحسين‎. أورده الشهر ستاني في الملل والنحل : 1 / 56‏‎.

    ‎6‎ـ العقد‎ ‎الفريد / ج5/ 12 طبع مكتبة الرياض الحديثة‏‎ .
    ‎7‎ـ شرح نهج البلاغة لابن أبي‎ ‎الحديد / ج1 / 134‏‎.
    ‎8‎ـ كنز العمال / المتقي الهندي / ج5/651‏‎.
    ‎9‎ـ أعلام‎ ‎النساء/ عمر رضا كحالة /ج4/114‏‎.

    ومما يؤيد ما سبق اعتراف أبي بكر وإقراره‎ ‎بل وندمه على كشفه لبيت الزهراء (عليها السلام)، فقد ذكر ‏الذهبي في ميزان الاعتدال‎: ‎عن العقيلي حديثاً مسنداً ـ قد اعترف هو بصحته ـ عن عبد الرحمن بن عوف ، ‏قال : دخلت‎ ‎على أبي بكر أعوده فاستوى جالساً، فقلت‎:
    أصبحت بحمد الله بارئاً ـ إلى أن قال ـ‎ : ‎ما أرى بك بأساً والحمد لله، فلا تأس على الدنيا ـ إلى أن قال ـ ‏فقال أبو بكر‎: ‎إنّي لا آسي على شيء إلا على ثلاث وددت أني لم أفعلهن: وددت أني لم اكشف بيت فاطمة‎ ‎‎[‎عليها السلام] ، وتركته‎… ميزان الاعتدال للذهبي 2/ 215‏‎.
    كنز العمال 5/ 631‏‎ ‎ط مؤسسة الرسالة بيروت‎ .

    وقريب منه في‎ :
    لسان الميزان / ابن حجر‎ ‎العسقلاني 4/ 219‏‎.
    مروج الذهب ومعادن الجوهر / 2/ 301‏‎.
    الإمامة والسياسة‎ / ‎ابن قتيبة 1/ 18‏‎.
    تاريخ الأمم والملوك لابن جريرالطبري / 2/ 619‏‎. ‎



  • #2
    يقول الشيخ الشيعي أحمد القبانجي كسر ضلع الزهراء كذب وكذلك المرجع الشيعي سابقا الشيخ حسين المؤيد

    بمقطع صوتي في اليوتيوب

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة الفقير إلي الله 1 مشاهدة المشاركة
      يقول الشيخ الشيعي أحمد القبانجي كسر ضلع الزهراء كذب وكذلك المرجع الشيعي سابقا الشيخ حسين المؤيد

      بمقطع صوتي في اليوتيوب
      الاخ المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرى في الكثير من المشاركات التي تاتي بها انت عبارة عن شبهة وحينما نجيبك ونوضح لك الحال فلا نرى لك جوابا وتترك الحوار وتكرر هذا منك مراراً ...

      فانصحك هذه المرة اخي المكرم وهو ان الحق لايؤخذ من الشبهات وبعض الاقاويل الشاذه وانما يؤخذ من المصادر المعتبرة الصحيحة والمعتمدة لدى الفرقين .

      اولاً: ماذكرته من مشايخ لا اعتبار لهم عند الشيعة ولامراجع دين ولامتعترف بهم بل ان حسين المؤيد الان وهابي فاكيد يقول هذا بغية اعطاءه الاموال من قبل الوهابية .ثم لماذا تذهب لمقطع يوتيوب لانعلم دوافعه ولاقيمة له وتترك مصادرك الصحيحة التي تصرح بان القوم هجمو على بيت السيدة الزهراء وقد ذكرت كتبكم ان عمر اتى بالنار ليحرق ببيتها ؟ فاذا مصادرك وعلمائك يذكرون تلك الحقيقة والهجوم على الدار فلماذا تعاند وتكابر ايها المحترم فحتى ابن تيمية مع تعصبه يعترف ان القوم هجموا على دار فاطمة الزهراء

      وانت تعلم بان رسول الله ستة اشهر يستاذن الدخول ويطرق الباب مع انه ابوها واولى بالمؤمنين من انفسهم لكنه يقول ان الله امرني ان استاذن عليك الدخول وهذا درس عملي لجميع الصحابه عمله رسول الله امامهم لكي يحذرهم الاقتراب والهجوم على باب الزهراء
      ورغم هذا ما ان ارتحل رسول الله فقد خالفوه وهجموا على دارها واسقطوا جنينها حتى ماتت غاضبه عليهم والبخاري يذكر ان فاطمة الزهراء عليها السلام مات واجدة اي غضبانه علي ابي بكر وعمر ولم تكلمهم حتى توفيت وهم يعلمون ان الله يرضى لرضاها ويغضب لغضبها ؟

      فهذا الواقع لمن يريد ان يطلب الحقيقة لا ان ياتي بيتيوب لاقيمة لك تفضل اجب .
      ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

      تعليق


      • #4
        (أقوى فيما جاء به أبوك) هل هذ يعني أن عمر لم يكن مؤمنا برسول الله (ص)؟
        التعديل الأخير تم بواسطة يا حسين الشهيد; الساعة 25-04-2017, 08:39 PM.

        أبد والله ما ننسى مصابك يا حسيـــن

        تعليق


        • #5
          الحمد لله الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه

          ثبت في القرآن والسنة أن الإنسان إذا مات فإنه يحاسب عن كل صغيرة وكبيرة عملها في الدنيا من خير أو شر فالخير يجزى عليه والشر يعاقب عليه ، وأول منازل الحساب القبر ففي القبر أول ما يسأل الإنسان عنه: مَن ربك ؟ وما دينك ؟ ومن هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ ، كما جاء في حديث البراء بن عازب رضي الله عنه كما رواه أبو داود في " سننه " ( 4753 ) .صحيح أبي داود ( 2979 )
          ثم يوم القيامة يحاسب عن كل صغيرة وكبيرة وإن حوسب عليها في القبر وأول ما يحاسب عليه الصلاة .
          عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن أول ما يحاسب الناس به يوم القيامة من أعمالهم الصلاة ، قال : يقول ربنا جل وعز لملائكته وهو أعلم : انظروا في صلاة عبدي أتمَّها أم نقصها ؟ فإن كانت تامة : كتبت له تامة ، وإن كان انتقص منها شيئاً : قال : انظروا هل لعبدي من تطوع ، فإن كان له تطوع : قال : أتموا لعبدي فريضته من تطوعه ثم تؤخذ الأعمال على ذاكم " .
          رواه أبو داود ( 864 ) وصححه الألباني في صحيح أبي داود ( 770 ) .
          ويسأل العبد يوم القيامة عن أمور منها :
          ما جاء في حديث ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس : عن عمره فيم أفناه ، وعن شبابه فيم أبلاه ، وماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ، وماذا عمل فيما علم " .
          رواه الترمذي ( 2422 ) . وحسنه الألباني في صحيح الترمذي ( 1969 )
          وتسأل الأمم يوم القيامة : { ماذا أجبتم المرسلين } القصص / 65 .
          هذا بعض ما سيسأل عنه العبد يوم القيامة ، فعلى العبد العاقل الحريص على نجاة نفسه أن يعد للسؤال جواباً ، نسأل الله تعالى أن يهدينا سواء السبيل .
          والله أعلم .


          أنت لا تسأل عن عمر ولا عن فاطمة ولا عن معاوية ولا عن الحسين الله الذي يحكم بينهم يوم القيامة هو يعرف جل وعز وتبارك عن الظالم والمظلوم جيبوا لي دليل من القرآن أو من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أنكم انتم أو انا مسئولين عن تلك الاحداث حتى نهتم في صحتها أو عدمه

          التعديل الأخير تم بواسطة الفقير إلي الله 1; الساعة 26-04-2017, 11:47 AM.

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة الفقير إلي الله 1 مشاهدة المشاركة
            الحمد لله الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه

            ثبت في القرآن والسنة أن الإنسان إذا مات فإنه يحاسب عن كل صغيرة وكبيرة عملها في الدنيا من خير أو شر فالخير يجزى عليه والشر يعاقب عليه ، وأول منازل الحساب القبر ففي القبر أول ما يسأل الإنسان عنه: مَن ربك ؟ وما دينك ؟ ومن هذا الرجل الذي بعث فيكم ؟ ، كما جاء في حديث البراء بن عازب رضي الله عنه كما رواه أبو داود في " سننه " ( 4753 ) .صحيح أبي داود ( 2979 )
            ثم يوم القيامة يحاسب عن كل صغيرة وكبيرة وإن حوسب عليها في القبر وأول ما يحاسب عليه الصلاة .
            عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن أول ما يحاسب الناس به يوم القيامة من أعمالهم الصلاة ، قال : يقول ربنا جل وعز لملائكته وهو أعلم : انظروا في صلاة عبدي أتمَّها أم نقصها ؟ فإن كانت تامة : كتبت له تامة ، وإن كان انتقص منها شيئاً : قال : انظروا هل لعبدي من تطوع ، فإن كان له تطوع : قال : أتموا لعبدي فريضته من تطوعه ثم تؤخذ الأعمال على ذاكم " .
            رواه أبو داود ( 864 ) وصححه الألباني في صحيح أبي داود ( 770 ) .
            ويسأل العبد يوم القيامة عن أمور منها :
            ما جاء في حديث ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تزول قدم ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس : عن عمره فيم أفناه ، وعن شبابه فيم أبلاه ، وماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ، وماذا عمل فيما علم " .
            رواه الترمذي ( 2422 ) . وحسنه الألباني في صحيح الترمذي ( 1969 )
            وتسأل الأمم يوم القيامة : { ماذا أجبتم المرسلين } القصص / 65 .
            هذا بعض ما سيسأل عنه العبد يوم القيامة ، فعلى العبد العاقل الحريص على نجاة نفسه أن يعد للسؤال جواباً ، نسأل الله تعالى أن يهدينا سواء السبيل .
            والله أعلم .


            أنت لا تسأل عن عمر ولا عن فاطمة ولا عن معاوية ولا عن الحسين الله الذي يحكم بينهم يوم القيامة هو يعرف جل وعز وتبارك عن الظالم والمظلوم جيبوا لي دليل من القرآن أو من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أنكم انتم أو انا مسئولين عن تلك الاحداث حتى نهتم في صحتها أو عدمه

            سؤال: لماذا لا تسمون عبد الله بن عمر بخال المؤمنين؟

            أبد والله ما ننسى مصابك يا حسيـــن

            تعليق


            • #7
              أعيد السؤال: ما معنى قول عمر (اقوى فيما جاء به أبوك)؟


              أبد والله ما ننسى مصابك يا حسيـــن

              تعليق


              • #8
                هل قال عمر (فتذكرت كيد محمداً.....)؟

                أبد والله ما ننسى مصابك يا حسيـــن

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X