إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💞 ما غبت عنا 💞ج3

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💞 ما غبت عنا 💞ج3

    💞 مَا غِبْتَ عَنّا💞

    بسم الله الرحمن الرحيم


    🔹[المعجم الكبير] روي عن النبيّ (صلّى اللّه عليه‏ و آله و سلّم) أنه قال: "يخرج رجل من أهل بيتي [وفي حديث آخر هو لرجل من عترتي] ، يواطئ اسمه اسمي، و خلقه خلقي".
    [وفي حديث آخر] "و كنيته كنيتي، و شمائله شمائلي، و سنّته سنّتي، يقيم الناس على ملّتي و شريعتي، و يدعوهم إلى كتاب ربّي عزّ و جلّ، من أطاعه فقد أطاعني، و من عصاه فقد عصاني، و من أنكره في غيبته فقد أنكرني، و من كذّبه فقد كذّبني، و من صدّقه فقد صدّقني، إلى اللّه أشكو المكذّبين لي في أمره، و الجاحدين لقولي في شأنه، و المضلّين لامّتي عن طريقته {وَ سَيَعْلَمُ اَلَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ}".


    🔹[تفسير فرات الكوفي] وعنه (ص) أنّه قال لفاطمة عليها السلام: "المهديّ الذي يصلّي عيسى خلفه منك و منه [علي بن أبي طالب (ع)]".


    👈🏻ولا يخفى أنّ أمّ الإمام الباقر عليهم السلام هي السيّدة فاطمة بنت الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، فمولانا الباقر و من بعده من الأئمّة الاثني عشر إلى الإمام المهدي عليهم السلام من نسل الحسن و الحسين عليهما السلام.


    🔹[كمال الدين] روي عن أبو محمّد الحسن العسكري عليه السلام عن الخبر الّذي روي عن آبائه عليهم السلام: أنّ الأرض لا تخلو من حجّة للّه على خلقه الى يوم القيامة، و أنّ من مات و لم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية، فقال عليه السلام: " إنّ هذا حقّ كما أنّ النهار حقّ، فقيل له: يا ابن رسول اللّه، فمن الحجّة و الإمام بعدك؟ فقال: ابني محمّد، هو الإمام و الحجّة بعدي، من مات و لم يعرفه مات ميتة جاهلية، أما إنّ له غيبة يحار فيها الجاهلون، و يهلك فيها المبطلون، و يكذب فيها الوقّاتون..."


    🔹[مقتضب الأثر] روي عن علي بن أبي طالب عليه السلام، إذا أقبل ابنه الحسن عليه السلام يقول: " مرحبا يا ابن رسول اللّه صلّى اللّه عليه و آله، و إذا أقبل الحسين يقول: بأبي أنت و امّي يا أبا ابن خيرة الإماء
    [وفي حديث آخر سيدة الإماء، (أي السيدة نرجس عليها السلام)] ،
    فقيل له: يا أمير المؤمنين، ما بالك تقول هذا للحسن و تقول هذا للحسين؟و من ابن خيرة الإماء؟ فقال: ذلك الفقيد الطريد الشريد: محمّد بن الحسن بن علي بن محمّد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمّد بن علي بن الحسين عليهم السلام، هذا و وضع يده على رأس الحسين عليه السلام".
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X