إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد اعتزل الشيطان يبكي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد اعتزل الشيطان يبكي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آلة وصحبة أجمعين

    إِنَّ هَذَا الْقُرْآَنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا ï´¾ [الإسراء: 9]..



    1- عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه ) . (صحيح مسلم)
    2-عن جابر رضي الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجمع بين الرجلين من قتلى أحد في ثوب واحد ثم يقول : أيهم أكثر أخذاً للقرآن ؟ فإذا أشير إلى أحدهما قدمه في اللحد . (صحيح البخاري

    3-عن أبى هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده ) . (صحيح مسلم) ( يتلون كتاب الله ويتدارسونه ) أي يتعاهدونه خوف النسيان .

    4- عن عثمان رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) . (صحيح البخاري)

    5- عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الأترجة ، ريحها طيب وطعمها طيب . ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة ، لا ريح لها وطعمها حلو . ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ، ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة ، ليس لها ريح وطعمها مر ) . (البخاري ومسلم)

    6- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد اعتزل الشيطان يبكي يقول : يا ويله ) وفي رواية (ياويلى) ( أمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة وأمرت بالسجود فأبيت فلي النار ) . (صحيح مسلم)

    7-عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقال لصاحب القران اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها ) . (صحيح الجامع8122)
    التعديل الأخير تم بواسطة الفقير إلي الله 1; الساعة 31-05-2017, 03:34 PM.

  • #2
    الفقير العودة حميدة غياب طويل
    لا نقول ذهبت بها عريضه
    انظر الى هذه الأحاديث
    فقد جاء في الحديث الشريف : « ربّ تالي القرآن والقرآن يلعنه ». والظاهر أنّ المراد من يقرأ القرآن رياءً ولا يتعظ ولا يعمل به بل يشتمل كلّ من لعنه القرآن الكريم وان كان يتلوه فقد لعن القرآن :
    أقول : « الكافرين و المنافقين و الظالمين وكلّ من آذى الله ورسوله ومن كتم الحقّ والهدى والبيّنات » ، وفي الحديث عن النبي صلّى الله عليه وآله :
    « من قرأ القرآن ثمّ شرب عليه حراماً أو آثر عليه حّباً للدنيا وزينتها ، استوجب عليه سخط الله الاّ ان يتوب ».
    وعن الباقر عليه السلام : « من دخل على إمام جائر فقرأ عليه القرآن يريد بذلك عرضاً من عرض الدنيا ، لعن القارئ بكلّ حرف عشر لعنات ولعن المستمع بكلّ حرف لعنه ».وعن النبي صلى الله عليه وآله : « كم من قارئ القرآن والقرآن يلعنه ».وعن الإمام الصادق عليه السلام قال : « القراء ثلاثة : قارئ قرء ليستدر به الملوك ويستطيل به على الناس ، فذاك من أهل النار. وقارئ قرأ القرآن فحفظ حروفه وضيّع حدوده فذاك من أهل النار. وقارئ قرأ فاستتر به تحت برنسه ، فهو يعمل بحكمه ، ويؤمن بمتشابهه ، ويقيم فرائضه ، ويحلّ حلاله ، ويحرم حرامه ، فهذا فمن ينقذه الله من مضلاّت الفتن وهو من أهل الجنّة ، ويشفّع فيمن شاء ».




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

    تعليق


    • #3
      انا بحثت عن احاديثك هذه ولم اجد لها سند
      لا تكذب على رسول الله قبل نقل أي حديث لازم تأكد من صحته



      التعديل الأخير تم بواسطة الفقير إلي الله 1; الساعة 04-06-2017, 06:52 PM.

      تعليق


      • #4
        احسنت اخي المحترم على هذا الموضوع الذي يذكر باهمية القران الكريم لكن اسمح لي باستفسار
        وهو ولا واحدة من الروايات التي اتيت بها عن اهل البيت بيد انهم ترجمان القران ووصى بهم رسول الله فلماذا هذا التجاهل لهم ورسول الله امرنا بالاخذ عنهم والتمسك بهم والرجوع اليهم ؟
        وان دل على شي انما يدل على اقصائهم وعزلهم وابعادهم عن مناصبهم التي جعلهم فيها رسول الله

        ورواياتكم تقول ان اهل البيت اعلم الناس وافقه الناس وعلي اقضى الناس واقرائهم فلماذا لاترون عنهم ولماذا لم تعرفوا فقههم وتراثهم بل درستم فقه قاتليهم وظالميهم وهذا من الاجحاف لوصية رسول الله صلى الله عليه واله .
        مجرد استفسار واقعي
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق

        عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
        يعمل...
        X