إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔶🌟🔶حكومة الامام المهدي المنتظر }

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔶🌟🔶حكومة الامام المهدي المنتظر }

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    🍃 🌹 🍃 🌹 🍃 🌹 🍃 حكومته




    وروى علي بن عقبة، عن ابيه قال: اذا قام
    القائم عليه السلام حكم بالعدل، وارتفع في أيامه الجور، وأمنت به السبل، واخرجت الارض بركاتها، ورد كل حق الى أهله، ولم يبق أهل دين حتى يظهروا الاسلام ويعترفوا بالايمان، أما سمعت الله تعالى يقول: ï´؟ وَلَهُ أَسلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرضِ طَوعًا وَكَرهًا وَإِلَيهِ يُرجَعُونَ ï´¾ (ال عمران 3: 83) وحكم بين الناس بحكم داود، وحكم محمد عليهما السلام، فحينئذ تظهر الارض كنوزها وتبدي بركاتها، فلا يجد الرجل منكم يومئذ موضعاً لصدقته ولا لبره لشمول الغنى جميع المؤمنين.







    ثم قال: ان دولتنا آخر الدول، ولم يبق أهل بيت لهم دولة إلا ملكوا قبلنا، لئلا يقولوا اذا رأوا سيرتنا: اذا ملكنا سرنا بمثل سيرة هؤلاء، وهو قول الله تعالى: ï´؟ وَالعَاقِبَةُ لِلمُتَّقِينَ ï´¾ (الاعراف 7: 128، القصص 28: 83).(الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/384. اعلام الورى: 432، ونقله العلامة المجلسي في البحار 52: 338/83).






    وروى ابو بصير، عن ابي جعفر عليه السلام ـ في حديث طويل ـ انه قال: (اذا قام القائم عليه السلام سار الى الكوفة فهدم بها أربعة مساجد، فلم يبق مسجد على وجه الارض له شرف الا هدمها وجعلها جماء، ووسع الطريق الاعظم، وكسر كل جناح خارج في الطريق، وابطل الكنف والمآزيب الى الطرقات، ولا يترك بدعة الا أزالها ولا سنة الا أقامها، ويفتح قسطنطينية والصين وجبال الديلم، فيمكث على ذلك سبع سنين مقدار كل سنة عشر سنين من سنيكم هذه، ثم يفعل الله ما يشاء).






    قال: قلت له: جعلت فداك، فكيف تطول السنون؟ قال: (يأمر الله تعالى الفلك باللبوث وقلة الحركة، فتطول الايام لذلك والسنون) قال: قلت له: إنهم يقولون: إن الفلك إن تغير فسد. قال: (ذلك قول الزنادقة، فأما المسلمون فلا سبيل لهم الى ذلك، وقد شق الله القمر لنبيه عليه السلام، ورد الشمس من قبله ليوشع بن نون، وأخبر بطول يوم القيامة وأنه ï´؟ كَأَلفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ï´¾. (الحج: 47).(الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/385. اعلام الورى: 432، ومختصراً في الفصول المهمة: 302، ونحوه في الغيبة للطوسي: 475/498 ونقله العلامة المجلسي في البحار 52: 339/84).






    وروى المفضل بن عمر، عن ابي عبد الله عليه السلام قال: (يخرج القائم عليه السلام من ظهر الكوفة سبعة وعشرين رجلاً، خمسة عشر من قوم موسى عليه السلام الذين كانوا يهدون بالحق وبه يعدلون، وسبعة من أهل الكهف، ويوشع بن نون، وسلمان، وأبا دجانة الانصاري، والمقداد، ومالكاً الاشتر، فيكونون بين يديه انصاراً وحكاماً).(الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/386. تفسير العياشي 2: 32/90، باختلاف يسير، ونقله العلامة المجلسي في البحار 52: 346/92).






    وروى جابر، عن ابي جعفر عليه السلام أنه قال: (اذا قام قائم آل محمد عليه السلام ضرب فساطيط لمن يعلم الناس القرآن على ما أنزل الله جل جلاله فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم، لانه يخالف فيه التأليف).(الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/386. نقله العلامة المجلسي في البحار 52: 339/85).






    وروى عبد الله بن عجلان، عن ابي عبد الله عليه السلام قالاذا قام قائم آل محمد عليه وعليهم السلام حكم بين الناس بحكم داود لا يحتاج الى بينة، يلهمه الله تعالى فيحكم بعلمه، ويخبر كل قوم بما استبطنوه، ويعرف وليه من عدوه بالتوسم، قال الله سبحانه وتعالى: ï´؟ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلمُتَوَسِّمِينَ * وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ ï´¾ (الحجر: 75 ـ 76).(الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/386. نقله العلامة المجلسي في البحار 52: 339/86).






    8 ـ مدة دولته






    وقد روي أن مدة دولة القائم عليه السلام تسع عشرة سنة تطول أيامها وشهورها، على ما قدمناه، وهذا أمر مغيب عنا، وإنما القي الينا منه ما يفعله (الشيخ المفيد، الارشاد ج2، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/386 ـ 387، اعلام الورى: 434، ونقله العلامة المجلسي في البحار 52: 340/87) الله جل وعز بشرط يعلمه من المصالح المعلومة ـ له جل اسمه ـ فلسنا نقطع على أحد الامرين، وإن كانت الرواية بذكر سبع سنين أظهر وأكثر.






    9 ـ دولته






    وليس بعد دولة القائم عليه السلام لأحد دولة إلا ما جاءت به الرواية من قيام ولده إن شاء الله ذلك، ولم ترد به على القطع والثبات، وأكثر الروايات أنه لن يمضي مهدي هذه الأمة عليه السلام إلا قبل القيامة بأربعين يوماً يكون فيها الهرج، وعلامة (الشيخ المفيد، الارشاد، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 11/387) خروج الاموات، وقيام الساعة للحساب والجزاء، والله أعلم بما يكون.






    10 ـ من اوصاف حكومته






    عن جابر قال: قال ابو جعفر عليه السلام: القي الرعب في قلوب شيعتنا من عدونا، فاذا وقع امرنا وخرج مهدينا كان احدهم اجرأ من الليث، وامضي من السنان، يطأ عدونا بقدميه ويقتله بكفيه.(الشيخ المفيد، الاختصاص، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 12/26. نقله من البحار ج13 ص 195).



يعمل...
X