إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل حلقة خاصة عن شهادة أمير المؤمنين عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل حلقة خاصة عن شهادة أمير المؤمنين عليه السلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    **********************
    عن حَبّابة الوالبيّة قالت:
    رأيت أمير المؤمنين عليه السّلام في شَرَطة الخميس ومعه درّة لها سبّابتان يضرب بها بيّاعي الجرّي والمارماهي والزمّار والطافي ويقول لهم: يا بيّاعي مُسوخ بني إسرائيل وجُند بني مروان! فقام إليه فرات بن أحنف فقال: يا أمير المؤمنين وما جُند بني مروان؟ فقال له: أقوام حلقوا اللحى وفتلوا الشوارب فمُسِخوا..
    قالت حَبّابة: فلم أر ناطقاً أحسنَ نُطقاً منه ثمّ اتّبعتُه لم أزل أقفو أثره.. حتّى قعد في رحبة المسجد فقلت له: يا أمير المؤمنين ما دلالة الإمامة يرحمك الله ؟ فقال: ائتيني بتلك الحَصاة وأشار بيده إلى حَصاة فأتيتُه بها فطبع لي فيها بخاتمه ثمّ قال لي: يا حبّابة إذا ادّعى مُدّعٍ الإمامةَ فقدَرَ أن يطبع كما رأيتِ فاعلمي أنّه إمامٌ مفترض الطاعة والإمام لا يَعزُب عنه شيء يريده.
    قالت: ثمّ انصرفتُ حتّى قُبض أمير المؤمنين عليه السّلام فجئتُ إلى الحسن عليه السّلام وهو في مجلس أمير المؤمنين عليه السّلام والناس يسألونه فقال: يا حبّابة الوالبيّة فقلت: نعم يا مولاي فقال: هاتي ما معك. قالت: فأعطيتُه الحصاة فطبع فيها كما طبع أمير المؤمنين عليه السّلام.
    قالت: ثمّ أتيتُ الحسين عليه السّلام وهو في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وآله فقرّب ورحّب ثمّ قال لي: إنّ في الدلالة دليلاً على ما تريدين، أفتُريدين دلالة الإمامة ؟ قلت: نعم يا سيّدي فقال: هاتي ما معك. فناولتُه الحصاة فطبع لي فيها
    المصدر الكافي للكليني 346:1 / ح 3.
    الشيخ الصدوق في كمال الدين وتمام النعمة 546:2 / ح 1
    بحار الأنوار للشيخ المجلسي 175:25 / ح 1 ).

  • #2
    الغالية " خادمة الحوراء زينب "
    بورك فيكم وفي مسعاكم لنشر علوم اهل البيت ع
    جعله الله في ميزان حسناتكم .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X