إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعشاب تقوي المناعة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعشاب تقوي المناعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأعشاب الطبية هي هدية الطبيعة لنا. حيث تعمل الاعشاب العجائبفي تخفيف والوقاية من العديد من الأمراض، والأعشاب هي وسيلة فعالة وغير مكلفة، ومريحةلإدارة صحتك. الأعشاب يمكن أن تساعد في كثير من الظروف. إذا كنت تشك في الفيتاميناتأو المعادن، أو الاصابة بالعديد من نزلات البرد أو التهابات. ربما لديك نظام المناعةليس قوي كفاية فالأعشاب الطبية قد تساعد في ذلك.

    الاستخدام الصحيح للاعشاب الطبية:
    عرف استخدام الاعشاب الطبية للوقاية ولعلاج الانفلونزا والتهاباتالمسالك التنفسية في الطب الشعبي للشعوب المختلفة. تم دراسة بعض هذه الاعشاب الطبية،ووجد انها بالفعل ناجعة في تقصير ايام المرض بالانفلونزا او التهابات المسالك التنفسية.

    يتوجب الانتباه هنا، الى ان الاعشاب الطبية التي اجريت البحوثعليها، تم استخدامها في ظروف البحث باساليب معينة، من حيث طريقة التناول، التركيز ومستوىرقابة الجودة. وكثير من الاعشاب التي تمت دراستها، متوفرة اليوم في الاسواق، ولكن بتراكيزمختلفة وبجودة انتاج مختلفة عن تلك التي تمت بظروف البحث، لذا من المحتمل ان تكون نتائجاستخدام هذه المستحضرات المتوفرة في الاسواق مختلفة عن تلك التي اجريت البحوث عليها.

    كذلك، هنالك اهمية كبيرة لاختيار النبتة الصحيحة واستخداماقسامها بشكل صحيح، كما ومن المهم ايضا اختيار المستحضر المصنوع من هذه النبتة وطريقةتناوله.

    هناك أعشاب لتقوية الجهاز المناعي، بعض الأعشاب لجهاز المناعةيمكن أن تعززه أو تتفاعل مع عمل الأدوية الصطناعية، وينبغي فهم كيف الأعشاب تتفاعلمع غيرها من العلاجات وتساعد في الشفاء بسرعه بأذن الله


    الجنسنج

    يستخدم الجنسنج كمنشط لمكافحة الضعف ويزود جسمك بالطاقة عالية.الجزء المفيد من الجنسنج هو جذور النبات، حيث أن له فوائد خاصة لتجديد الشباب. يقدمالجنسنج بأشكال مختلفة فهو يقدم طازجا مع الطعام أو مطبوخا ويقدم على شكل مشروب وتقدمخلاصته على شكل حبوب.

    على الرغم من أن القوة العظمى للجينسنغ تكمن في قدرته علىان تعطيك الطاقة، ولهو ايضا مجموعة من الخصائص الأخرى المفيدة لجسم الانسان، بما فيذلك شفاء من اضطرابات الشعب الهوائية، ويحسن أعراض التعب، ويساعد في علاج الأمراض الالتهابية،مثل التهاب المفاصل.


    عرق السوس

    وقد حدد العلماء العديد من المواد الشفاء في جذر عرق السوس.نبات شجري معمر ينبت في كثير من بقاع العالم مثل سوريا ومصر وأماكن اخرى كثيرة. تستخرجمن جذور الشجرة مادة العرقسوس، وهي أكثر حلاوة من السكر العادي ويمكن مضغها أو تؤكلكحلويات وتستخدم كعصير يقدم في أي وقت او شاي.

    جذر عرق السوس يمكن أن تمنع وقوع وشفاء القرحة، وتطهير القولون،والتخفيف من الحرقة وعسر الهضم، وخفض الكولسترول ، وتعزيز المناعة، وأشياء أخرى كثيرة.


    المريمية (SAGE) :

    عرفه القدماء وكانوا بستخدمونه لتقوية الذاكرة وتنقية الفكروزيادة الحكمة .
    يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والزيوت الطيارة وهو مهدىءوملطف ومضاد للاكتئاب .
    يعتبر مضاد حيوى واسع الطيف ضد كثير من البكتريا والفيروساتويقوى المناعة , وهناك دراسة المانية تفيد بانه يخفض نسبة السكر فى الدم اذا شرب مغلىالنبات هذا بالاضافه لفائدة على الجهاز التنفسى ومطهر للفم والحلق.


    عش الغراب:

    يحتوى على بروتينات عالية القيمة وسكريات معقدة تشبه الموجودهفى خلايا البكتريا والفيروسات فتجعل جهاز المناعة يشعر زكانه يتعامل مع عدوى بكتيريةاو فيروسية فينتج الاجسام المضادة بكثرة وينشط خلاياالنخاع العظمى(B-cells)وخلايا الغدة التيموزية (T-cells) وكذلك الخلاياالاكلة (macrophages) .
    وبالتالى يصبح جهاز المناعة قويا متسلحا ضد اى اعتداء محتملمن البكتريا او الفيروسات . وعيش الغراب ده من اهم الاكلات فى اليابان والمانيا بسببفوائده .


    الزنجبيل:

    من الأعشاب المشهورة جدا، والمستخدم بكثرة في المطبخ الصيني،حيث لا يخلو طبق منه أو من بهاراته. وهو مفيد ومقوي وطارد للعديد من الأمراض.


    البقدنوس:

    تشتهر هذه الورقيات الخضراء النضرة بغناها بالبوتاسيومِ،ورغم أنها تستعمل في أغلب الأحيان كزينة وتترك دون أكل، إلا أنها مفيدة جدا، ويجب أنلا يخلو طبق سلطة منها، لما فيها من فيتامينات. ويعتقد بأنها تَقوي الكلى وتساعد علىإزالة السموم من الجسم.


    الصبار:

    توصف هذه النبتة لشفاء الجروح ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروقالشمس, وهو مسهّل قوي أيضاً. وهو من النباتات التي يمكن أن تتواجد في أي مكان و يمكنكأن تزرعها في حديقتك في المناخ الاستوائيِ أو على عتبة نافذتِك. قومي بشق الأوراق واستعمالالعصير الموجود فيها
    اعشاب تقوي المناعه - اهم الاعشاب الطبية لتقوية جهاز المناعه


    الثوم (Allium Sativum).

    عرف استخدام الثوم منذ عهد المصريين القدامى، واستخدم فيالحضارات المختلفة في ارجاء العالم للوقاية من الانفلونزا وامراض المسالك التنفسيةالعليا.

    من بين جميع تاثيرات الثوم الدوائية، عرفت ايضا فاعليته المضادةللجراثيم/ المضادة للفيروسات/ المضادة للفطريات/ المضادة للطفيليات. فقد اثبتت العديدمن التجارب بان للثوم فعالية مضادة للجراثيم الدقيقة اكثر من اي مادة اخرى مضادة للجراثيم.بالاضافة الى ذلك، فان تاثيره معزز للجهاز المناعي. ففي احد الابحاث التي اجريت لمعرفةصفاته العلاجية، تبين ان نسبة المراضة لدى الاشخاص الذين تناولوا الثوم، كانت اقل منغيرهم (مجموعة المراقبة) بـ 64%.


    العكبر (مادة شمعية من النحل – Propolis)


    رغم ان العكبر مادة شمعية ماخوذة من قفير النحل، الا انهيعتبر من الاعشاب الطبية. في احد الابحاث الذي اجري على استخدام خليط من الاخناسيا(النبتة القنفذية)، العكبر وفيتامين جـ (c) اظهر هبوطاكبيرا، وفق المقاييس الاحصائية، بنسبة الاصابة بامراض المسالك التنفسية العليا في الاطفال.


    ملاحظة:- جميع هذه الاعشاب موجودة ومتوفرة في الاسواق العراقية
    التعديل الأخير تم بواسطة مصباح الدجى; الساعة 13-06-2017, 01:30 PM.
    أين استقرت بك النوى
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X