إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أئمة الهدى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أئمة الهدى

    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم ....
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أئمة الهدى
    في هذه الايام والاحرى في كل حين تتعالى الاصوات من هنا وهناك وحتى من ابناء ملتنا
    ابناء المذهب الجعفري يريدون اثبات كذا وحل اشكالية كذا وكأن القران والرسول واهل البيت النبوي تركونا سدى ... انا لا أعترض ولا امانع ان يوجه سؤال منطقي لان الحياة في تطور وظهور حالات تستوجب حل اوتوضيح لها ولكن في صلب التشيع والامامة هناك ثوابت لاتتزعزع منذ النشأة الاولى ومنذ التربية والترعرع لان العقل البشري العاقل يأبى ذلك .
    فلقد أودع الله في نفس الانسان الكمال منذ فطرته وجعل في داخل نفسه تصارع بين الشهوة والغضب اللتان تعتبران من أصعب الغرائز حتى نصل الى الكمال المطلوب نحو العبادة التي يرجوها منا الباري عز وجل (( وما خلقت الجن والانس إلا ليعبدون )) ولا بد من وجود تهذيب تلك والحد منها والهوى الناتج عنها والسيطرة عليها بوجود قنوات ارشادية بالاضافة الى العقل الذي زود نا الله تعالى به وميزنا عن باقي المخلوقات هذه القنوات موجودة منذ بدء الخليقة متمثلة بالرسل والانبياء والاوصياء وكما قال الامام الصادق عليه واله السلام ( لو لم يبق في الارض إلا إثنان لكان إحدهما الحجة )) .
    ولمن حملهُ الجليل الرسالة وأعبائها وكلفه بها جعل له ميزات مثل خلوه من المعايب أين كانت وتفوقهم الفكري والعلمي والمعرفة بالمجتمع وطبقاته وكذلك والاهم ميزهم بالعصمة لهم ولاوصيائهم من بعدهم التي تعتبر أهم وأخطر نقطة والتي نعتبرها القدرة النفسية الهائلة .


    ورغم كل التعذيب الذي قاسوه بمختلف اشكاله وانواعه وما تعرضوا له واصلوا نشر الرسالة ليطبقوا مبادئ السماء وأخرهم المصطفى محمد صلى الله عليه واله وسلم ألذي أوضح عدم خلو الارض من الحجة بقوله (( تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض )) حتى هذا الحديث الذي تثبته كتب وصحاح المعاندين يغيروا صيغته ليثبتوا لانفسهم بان اهل البيت ليسوا عدل القران وليسوا. .. وليسوا ..
    اذن هم الحبل الموصول بين الارض والسماء وهم امتداد النبوة ورسالة السماء يأمرون بأمر الله ويسيرون على نهج الرسالة المحمدية ويمنعون المنكر ويقفون لصده ولوجاء من أقسى القساة كما بين لنا التاريخ محاربتهم لمن اراد الدنيا وكانت نتيجة تصديهم الذبح والتشريد ونهب حقوقهم ... ولكن لمن الغلبة في النهاية !!؟لانهم يمثلون المسيرة الحقيقية للاسلام ؛ واخرهم امام زماننا ويوسفنا الغائب الذي ندعو له بالفرج العاجل ليعم السلام والامان والاطمئنان في ربوع الارض كافة ويقتص ممن ظلمهم وظلم مواليهم ومحبيهم واغتصب حقهم ...
    فسلام عليهم جميعاً يوم ولدوا ويوم استشهدوا ويوم يبعثوا احياء.
    اللهم عجل لوليك الفرج واجعلنا من انصاره واعوانه بفضلك وبفضل الصلاة على محمد وال محمد.
    بقلمي المتواضع
عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
يعمل...
X