إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الميول العصبية للطفل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الميول العصبية للطفل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن الأطفال ، الذين يلاقون عدم الاحترام و التحقير من الوالدين ، و من حولهم من العائلة ، تتكون لهم نفسية غير هادئة و مضطربة ، فهم لا يستطيعون إجبار الكبار على تغيير أسلوبهم ، و بالتالي تغيير الأوضاع الداخلية للعائلة لصالحهم.


    لذا فإن الطفل ، يبحث عن مرشد ، و عن أساليب ، و وسائل تمكنه من إيجاد نوع من التفاهم والهدوء مع الآخرين ، فالطفل بدون أن يدري أو يشعر ، يبتكر لنفسه حيلاً ، و يستخدم طرقاً ، أي أنه و بشكل عام ، يرسم لحياته أسلوباً خاصاً ، لينسجم بأي شكل من الأشكال مع الآخرين الذين يؤذونه ، و يدفع شرهم و أذاهم ، و من هذه الأساليب ، التي تصبح بمرور الزمن جزءاً من شخصيته ، هي التي يمكن أن نسميها بـ ( الميول العصبية ) ، لأن الطفل يوجدها مجبراً و مكرهاً ، لدفع الأذى من حوله ، و ليس عن طيب خاطر و رضا نفس منه ، و إن هذا الأسلوب أي التوتر العصبي لدى الطفل ، يعتبر من الأساليب ، و من ردود الفعل ، التي ينتهجها ، لأنه ليس شاباً قوياً ليدفع أذى الآخرين بقواه الجسمية ، لينقذ نفسه من الضغط و المضايقة.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X