إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماء الورد ماء الذهب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماء الورد ماء الذهب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ---------------------------
    ماء الورد اسميه انا ماء الذهب
    ماء الورد اسم جميل يرتبط بأشياء ومناسبات كثيرة رائعة في حياتنا اليومية لكن هناك بعض الاسرار التي لا تعرفها كثير من البنات عن فوائده المذهله مع توفره ورخص سعره.اليكم بعض هذه الفوائد والاستعمالات المجربة :
    1ـ يفتح لون البشرة ويزيل الكلف والنمش خاصة اذا خلط بزيت الجلسرين ومسح به مرة يوميا قبل النوم .
    2 ـ يشد الجلد ويزيل التجاعيد ويغلق المسامات الواسعة وينظفها من الدهون والعوالق الاخرى .
    3 ـ يرطب البشرة الجافة ويحسن نسيج الجلد ويؤخر أعراض الشيخوخة.
    4 ـ يستخدم لعلاج الالتهابات الجلدية
    5 ـ يعالج حروق الشمس ويعمل وقاية للبشرة منها.
    6 ـ يدهن على لدغات الحشرات فيوقف الشعور بالحكة ويحد من التهاب الجلد ويبرده.
    7-يساعد في علاج حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية ويقلل من احمرار والتهاب الجلد الناتج عنها
    8-مفيد جدا لعلاج مشاكل فروة الراس الدهنية ويغذيها مما يساعد في تقوية الشعر ومنع تساقطه وازالة القشرة والحكة الناتجة عنها
    9 ـ يحتوي ماء الورد على الفلافونيدات المضادة للتأكسد وعلى فيتامينات مثل.d , c , e _a , b3
    10ـ مهدئ خفيف للاعصاب ومضاد للاكتئاب لانه يعزز المزاج ويزيل التوتر
    11ـ ومن أهم فوائده انه ينظم الهرمونات الانثويه وتحمير الخدود وتنظيم الدورة والمساعدة على الانجاب .
    فوايدها للبشرة:
    1- تونر للبشرة:
    ماء الورد ممكن يستخدم كمنظف او تونر للبشرة بعد ما نغسل بشرتنا بالغسول المناسب نخلط معلقة كبيرة من ماء الورد مع بعض نقاط عصير ليمون ونمزجهم جيدا مع بعض ونمسح بيهم البشرة ونتركه لما ينشف وبعدها نمسح بشرتنا بمنديل, يعتبر افضل تونر للبشرة ومناسب لكل انواع البشرة, بينضف البشرة, وبيزيل اثار المكياج, ويغذي البشرة بعمق. إذا كانتبشرت? حساسه لا داعي لليمون
    2- السيطرة على زيوت البشرة:
    ماء الورد من افضل الأشياء التي تساعد على تقليل الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية لانه بيقبض المسام الواسعة وبيقللها ممكن نخلط طين البشرة نجده عند العطار مع ماء الورد إلى أن نحصل على عجينة قوامها معقول نضعهاعلى البشرة ونتركها إلى أن تجف تقريبا 20 دقيقة ثم نغسل البشرة, هذه الوصفة تنضف المسام بعمق وتقلل جدا من دهون البشرة وممكن تستعملي الوصفة كل يوم واكتر من مرة في اليوم وخصوصا للي بشرتهم دهنية كثيرا وهو قناع غي مضر بالعكس مفيد جداا.
    3- تحسين وتجديد البشرة:
    كمان تعتبر من الحاجات الفعالة في تحسين شكل البشرة وتجدديها والتخلص من اي ندبات على البشرة وتجعل شكلها صحي ومخملي وتورد الخدود, نخلط 2 معلقة كبيرة دقيق ابيض مع ماء الورد إلى أن تتكون عندنا عجينة ناعمة وممكن تضيفي على الخليط بعض النقاط من عصير ليمون إذا كانت بشرتك دهنية, نوزع الخليط على البشرة ونتركه 15 دقيقة وبعدين نغسل البشرة, وهذه الوصفة ممكن نستخدمها على الجسم كله.
    – فوائده للشعر:
    4- علاج جفاف وهشاشة الشعر:
    مفيدة جدا لعلاج جفاف وهشاشة الشعر الذي يعاني منه الكثير وخصوصا في الصيف نخلط كميات متساوية من ماء الورد وجل صبار الالوفيرا, نمزجهم مع بعض وندلك بيهم فروة الراس والشعر جيدا لمدة دقايق ونتركه على الشعر نصف ساعة وبعدها نغسله عادي بالشامبو والبلسم, وممكن نكرر الوصفة كل يوم او يوم يوم على حسب اختيارنا او احتياج الشعر, هذه الوصفة تغذي الشعر جدا وبترطب الشعر وفروة الراس.
    5- للمعان الشعر وتعطيره:
    بعد كل مرة نغسل فيها شعرنا نجعل من روتيننا دائما اننا نرش الشعر بماء الورد حيث نضعه في بخاخ ونرش الشعر كله بعد كل غسيل, هذه الطريقة تررطب الشعر جدا وتعطيه لمعان
    أرجو أن أكون قد أفدتكم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X