إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلام على كل شبر شرف وكرامة جنة البقيع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلام على كل شبر شرف وكرامة جنة البقيع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين.






    تتمتع بعض الأشياء بالاسبقية على الأشياء الأخرى في العالم... بشر يتمتع تتفوق على الأشياء الصلبة والبيولوجية و الحيوانية في حين يتمتع الهاديون بالاسبقية على البشر في حين ختم الرسل صلى الله عليه و آله وسلم قد اعلن أفضل من بين الأنبياء و المرسلين. وبالمثل بيت الله (الكعبة) يحظى بالاسبقية على البيوت الله في حين تعتبر جنة البقيع و المعلى الاعلى من بين شعائر الله. و من يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب - الحج

    شعائر الله يعني كل آية و شئ التي يعطينا معرفة الهية و جنة البقيع و المعلى هي من بين ذلك. ومثل الأنبياء و الصالحين كانوا محترم خلال حياتهم بالمثل قبورهم واضرحتهم وعلاماتهم هي محترمة والدفاع عنهم وحمايتهم والزخرفتهم هي افعال حسنة عندالله. و من يعظم حرمات الله فهو خير له عند ربه -الحج


    بهذه الأشياء ليس فقط تعزز الدين والشريعة ولكن هذه هى اكبر مصدر للتشجيع الوحدانية. قال الله تعالى :وابتغوا اليه الوسيلة. افعال طيبة وتقية من ممثلي الله والشخصيات المقدسة تجد طريقها في قلوبنا بل تبذر الحماس الجديدة وروح التبعية لله في حين انها تعزز التفكير في الذين اتبعو الله ان ما هذه الافعال الحسنة التي يؤديها شخصياتهم ان بها تكسب قبورهم و آثارهم مكان محترم. ثم جنة المعلى و جنة البقيع التي اعلنت مدافن مشاهير العالم و فيها دفن شخصيات مشهورة من أسرة النبوة و الرسالة و امهات المؤمنين (زوجات النبي) والصحابة كبار و تبع تابعين (عبد المطلب عليه السلام، ابو طالب عليه السلام، فاطمة بنت أسد عليها السلام، خديجة الكبرى عليها السلام، فاطمة الزهراء عليها السلام، فاطمة بنت الامام الحسين عليها السلام، الامام حسن المجتبى عليه السلام، الامام زين العابدين عليه السلام، والامام محمد الباقر عليه السلام، والامام جعفر الصادق عليه السلام، ابراهيم بن رسول الله عليه السلام، جعفر الطيار رضي الله ، عباس عم رسول الله رضي الله، السيدة ام البنين ام غازي عباس عليها السلام، حسن مثنى رضي الله ، اسماعيل بن الامام جعفر الصادق رضي الله، عقيل بن ابي طالب رضي الله، عبد الله بن جعفر الطيار رضي الله، محمد بن حنفية رضي الله ,ام المؤمنين عائشة رضي الله، امهات المؤمنين ام سلمى رضي الله و زينب رضي الله و حفصة رضي الله و ريحانة رضي الله و مارية رضي الله و سودة رضي الله و صفية رضي الله و جويرية رضي الله و عاتكة رضي الله من عمة رسول الله و صفية رضي الله عمة رسول الله ، و حليمة السعدية و عثمان بن عفان ، وعثمان بن معظون، عبد رحمان بن عوف ، سعد بن أبي وقاص، سعد بن زرارة، سعد بن المعاد، أبو سعيد الخدري ، الإمام مالك ، الامام نافع ، و شهداء أحد ومئات اخرى من شخصيات مشهورة.

    وما هو مقدار احترام اهل بيت عليهم السلام في أعين الرسول الاكرم صلى الله عليه و آله وسلم ان ابنته الحبيبة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام قد يشرفها انها سيدة نساء الجنة ولذلك الرسول الاكرم صلى الله عليه و آله وسلم اعلن ان فاطمة سيدة نساء الجنة (صحيح البخاري). وبعبارة اخرى انها سيدة نساءالعالمين و تشمل في العالمين حوا و حاجرة و سارة وام موسى و أم عيسى وجميع النساء من امهات المؤمنين حتى نساءاليوم.


    وانها اعلنت كبضعة الرسول "فاطمة بضعة مني" ومن جعلها غاضبة انه جعلني غاضب (بخارى). عندما الرسول يصبح غاضب اذا ابنتها غاضبة ثم من يؤذيها هو مثل من يؤذي الرسول و من يؤذي الرسول هو يؤذي الله. في الكون فقط السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام يتمتع الشرف ان الرسول يصمد في شرفها بل قبل يديها و تنعقد في مكانه.

    وهذا هو احترام فاطمة عليها السلام و الامام الحسن عليه السلام و الامام زين العابدين عليه السلام والامام محمد الباقر عليه السلام و الامام جعفر الصادق عليه السلام ابناءها الذي كان معلم كثير آئمة بما الامام ابو حنيفة ، والامام الشافعي والامام مالك والامام حنبل. قبور المقدسة من جميع هذه الشخصيات تقي بقيت سليمة في جنة المعلى و جنة البقيع حتى عام 1924. ولكن لسوء الحظ ، أعط ابن القيم تلميذ ابن تيمية الفتوى لتدمير هذه اقدس الاماكن وبذلك ليس فقط تعارض آئمة اربعة ولكن ايضا يؤلم العالم كله للبشرية. في وقت لاحق آل سعود اعطى العملي على اتصال الى خطتهم لتمحو هذه الاماكن المقدسة فقط الى اتخاذ كامل السيطرة على مكة المكرمة ، والمدينة المنورة والمناطق المحيطة ، في هجرة نبويه 1344. وعندما كانت هذه الاماكن المقدسة ابيدوا في الثامنة من شوال هجري1344 ، انتشر الخبر مثل نار الغابة في جميع انحاء و ارسل موجة من الاستياء والاسى والغضب داخل اكبر الطوائف من الاسلام السنة والشيعة.

    تدمير ذلك الاماكن توفر غذاء للفكر الى المسلمين الذين اصبحوا رمزا للاحتجاج على تدنيس مسجد بابري ، والقدس الشريف وغيره من الاماكن المقدسة. في هذه الحاله كيف يمكننا الاحتجاج الحوادث الاخرى التي تشمل التجديف ، واهانة الصور التي نشرت يولاندس بوستن والصحف الفرنسية و قرار المحكمة لصالح تجديفيه الصور ، والتهديد الامريكى الجمهوري في الكونغرس المنتخب الانفجار الى الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، المشروع الصهيوني من التهديم المسجد الاقصى ، والخطوة الاسرائيلية لهدم حوالي 100 مساجد التاريخية القديمة الواقعة في القرى الفلسطينية.

    الان وقد وصلت الحالة الى درجة انه وفقا للصحيفة البريطانية 'انديبندنت' مكة المكرمه والمدينة المنورة يصبح هو سبب جعل وقوف السيارات على مكان مولد الرسول، الشرذمه من البنزين على قبر ام الرسول بعد أن هدم ، وبناء مراحيض على بيت المقدس لأم المؤمنين خديجة عليها السلام و منزل ابو بكر صديق تم تحويله الى فندق هيلتون المحلي ومسجد ابو قبيس احرز السعودي جزءا من قصر الحاكم. كل شبر من مكة المكرمه والمدينة المنورة محترمه كما هو فقط النبي قد خاض حروبا دفاعية 104 على جميع هذه الاماكن التي كانت محترمة ولكن اليوم فقط 20 الاماكن التاريخية في مكة المكرمة بالمملكة بقي ان كانت سليمة لآخر سنة 1400 منذ عهد للرسول. فان قوى شيطانية اليوم هي من شجع هذا الوضع وارتكبت تدنيس الاماكن المقدسة فى العراق بل انها تسوى بالارض روضة الامامين العسكريين عليهم السلام و على هذا احتج جميع المسالك و المنظمات و تحريك نفاذ فقه جعفرية باكستان كانت اولى في هذه القائمة. اليونسكو قد ادرجت مدينة سامراء في قائمة التراث الثقافي في حين ان الامم المتحدة بدأت تشييد روضة المقدسة للعسكريين اعلن عنها مدير محمد جليل خلال مؤتمر صحفي في بغداد.

    ولذلك ، المسلمون في جميع انحاء العالم ان تحذو حذوه كما تسريع النضال من اجل اعادة اعمار جنة المعلى و جنة البقيع هي الزامية بالنسبة لهم. اليوم مختلف منظمات تعمل لحماية العلامات الاثرية. ليس اليوم فقط بل ابقاء قبور والنصب التذكاريه لأنبياء و الصالحين كانت ممارسة قبل الاسلام ، في حين جنة البقيع شوهدت مع مشرف جدا ومحترمه العين. هناك قول من النبي كما جاء به محمد بن قيس بن مخزمة بن المطلب ، ان ربك يامرك ان تاتي اهل البقيع فتستغفرلهم – صحيح مسلم جلد شرح امام نووي.

    بعد ذلك ، نقل صحيح مسلم عن ام المؤمنين عائشة ان النبي يذهب الى جنة البقيع ويخاطب أهل القبور: السلام عليكم دار قوم مؤمنين و اتاكم ما توعدون غدا موجلان و انا انشاء الله بكم لاحقون


    بشرح هذا الحديث كتب الامام نووي: هذا الحديث دليل لاستحباب زيارة القبور والسلام على اهلها والدعاء لهم و الترحم عليهم.

    وهناك قول الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام ان : "عندما دفن النبي الاكرم جاءت فاطمة الزهراء وقفت الى جانب القبر المقدس، وألتقطت حفنة من الأرض ، مع انه تطرق الى عينيها وشلال دموع"(وفا الوفا جلد 4)


    فاطمة الزهراءتستعمل لعرض زيارة فبر عمها حمزة يوم الجمعة، توفر لها الصلاة هناك وشلال دموع (مستدرك حاكم : جلد1).

    وهكذا نود ان معظم هذا النشاط هو تعبير عن الحب. هناك اقوال مماثلة في موطاالامام مالك ، سنن أبي داود ، ومسند أحمد بن حنبل، صحيح ترمذي والعديد من الكتب الاخرى مع تغيير بعض الكلمات. اسماء جنة المعلى و جنة البقيع نفسها تشير الى ان هذه الاماكن تبقى مقام الجنة و لكل مؤمن في هذا الكون رغبة للجنة. تجريف الاسلامية كلها من جانب آل سعود هو في الواقع هدم ايديولوجيات اسرة النبي و ازواج النبي ، اصحاب تقي. ولكن ينبغي الا يغيب عن البال ان هذه الشمعة لا يمكن تأجيل باستخدام وسائل مختلفة.



    اذا كان لنا الرغبة في احباط هذه المؤامرة البشعة ، ان نحمي انفسنا ، وارضاء النبي الاسلام ثم سيتعين علينا استعادة شرف وكرامة جنة المعلى و جنة البقيع. تحريك نفاذ فقه جعفرية باكستان يحظى بشرف رفع صوت الاحتجاج لاستعادة كرامة جنة المعلى و جنة البقيع لربع قرن.

    ولا يسعنا الا ان احصل على مطالبنا قبل قوى الشر واحصل على المرفق مجالات اعمالنا ونحن انفسنا عندما تتخذ الرعاية للجميع على اساس المساواة ، وضمان شرف وكرامة شعائر الله وعلامات.

    في هذه المناسبة الماساوية لثامنة من شوال "يوم انهدام جنة البقيع" نحن نولي تعازينا الى النبي الأكرم صلى الله عليه و آله وسلم، ونعلن التزامنا بمواصلة كفاحنا مع صدق لغرض الحصول على شرف وكرامة جميع الاماكن المقدسة بما في جنة البقيع والمعلى دون اي تمييز على أساس مسلك والبلد.

    سلام على كل شبر شرف وكرامة جنة البقيع
    ...

  • #2
    الأخت الكريمة
    ( عطر الولاية )
    ربي يجزاك خير الجزاء
    على الطرح المبارك
    دمتم محاطين بالالطاف إمام العصر والزمان عليه السلام









    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      شكرا لمروركم الكريم وفقكم الله لكل خير وسداد خطاكم ببركة وسداد أهل البيت عليهم السلام

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X