إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التقوا مع فاطمه المدني لنعانق عبق الماضي الساعه 7.30مع التكنلوجيا واثرهاعلى كبار السن

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التقوا مع فاطمه المدني لنعانق عبق الماضي الساعه 7.30مع التكنلوجيا واثرهاعلى كبار السن

    اثر الاعلام والتكنلوجيا على كبار السن بأستضافه السيدعلي الخباز والست سحر الحسيني

  • #2
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد ....

    تحية طيبة وبعد نقدم الشكر للست فاطمه المدني لهذه المواضيع المميزة والهادفة ، لاثر التكنلوجيا لفئة كبار السن ...

    🔽⭐🔽⭐🔽⭐🔽⭐🔽

    كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية أن استخدام التكنولوجيا الحديثة جعل عقول البالغين من هم في الخمسين من عمرهم أكثر ذكاءً وحدة.

    حيث أشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن البالغين من عمرهم 50 عاماً وما فوق وجدوا تحسناً ملحوظاً في قدراتهم العقلية والإدراكية، وقد يعود السبب بذلك إلى زيادة تحفيزهم الذهني من خلال استخدام التكنولوجيا مثل أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب.

    🔹🔹🔹🔹
    هذا وكان قد تخوف الباحثون من ان استخدام هذه الأجهزة سيحد من قدرة الإنسان على التفكير، إلى أن نتائج هذه الدراسة تشير إلى العكس من ذلك، فالقدرات العقلية ضرورية من أجل تشغيل هذه الأجهزة واستخدامها.

    ⭐⭐⭐⭐⭐⭐⭐
    ان استخدام التكنولوجيا في الوقت الحالي ينطوي على ضرورة حفظ عدة كلمات سر يومياً من أجل الولوج إلى حواسيب والبريد الالكتروني الخاص في العمل أو حتى استخدام المعاملات البنكية الالكترونية.

    كيف جرت الدراسة وما هي نتائجها؟؟؟

    🔽🔽🔽🔽
    استهدف الباحثون القائمون على الدراسة عدداً من المشتركين فوق الخمسين من عمرهم، وتم اخضاعهم لاختبار القدرات العقلية والذهنية في بداية الدراسة، أي في عام 2006، ومن ثم خضعوا إلى نفس الاختبار في عام 2012، من اجل معرفة سرعة معالجة المعلومات، للفرد العقلية والجسمانية لهم.

    🔹🔹🔹🔹🔹🔹🔹🔹

    وأوضح الباحثون ان القدرات العقلية والإدراكية من الطبيعي ان تتناقص مع التقدم في العمر، وأشاروا أن دراستهم تمحورت حول النتائج التالية:

    بالرغم من تناقص القدرات العقلية والجسمانية خلال الست سنوات، إلا أن القدرات الأدراكية ارتفعت بشكل ملحوظ.
    كانت نتائج اختبارات القدرات الإدراكية في نهاية الدراسة تشير إلى هذه القدرات ارتفعت لتصبح مثل اولئك الذين في عمر الرابعة والأربعين من عمرهم.

    ⭐🔽⭐🔽⭐🔽⭐🔽⭐

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X