إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المتعة من مرويات ال البيت

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
    ومن هوان الدنيا ان تتكلم معي هكذا
    سيد هاشمي ابائي حين كان اجدادك يبحثون عن امام كانوا يؤلفون الكتب ويردون على مخالفيهم وتقول لي جعفر
    وهل هناك فرق بين جعفر وابن له
    ظ،ظ£ظ¥ ـ بغية الطالب لمعرفة أولاد علي بن أبي طالب :

    لمحمّد بن الطاهر بن حسين الأهدل اليمني ( ظ،ظ*ظ*ظ¢ ـ ظ،ظ*ظ¨ظ£ ).
    ترجم له إسماعيل پاشا في هدية العارفين ظ¢ / ظ¢ظ©ظ¤ ـ ظ¢ظ©ظ¥ ، وذكر له هذا الكتاب ، وكتابه الآخر باسم : تحفة الدهر في نسب الأشراف بني بحر ونسب من خفق نسبه وسيرته من أهل العصر.
    وللمؤلّف ترجمة حسنة مع نسبه المنتهي إلى الإمام الجواد عليه‌السلام! في
    ظ¦ظ©
    خلاصة الأثر ظ£ / ظ¤ظ§ظ¨ ، وراجع إيضاح المكنون ظ، / ظ،ظ¨ظ¨ (ظ،).
    وترجم له العلاّمة النسّابة السيّد عبد الرزاق كمّونة النجفي رحمه‌الله في كتابه : منية الراغبين في طبقات النسّابين : ظ¤ظ¥ظ£ ـ ظ¤ظ¥ظ¤ ، وسرد الصحيح من نسبه المنتهي الى الإمام الهادي عليه‌السلام.
    نسخة ضمن مجموعة من خزانة آل حميد الدين ، الأسرة التي كانت تحكم اليمن ، وهي اليوم في مصلحة الآثار اليمنية في صنعاء ، مجلّة المورد ( البغدادية ) المجلّد ، الثاني ، العدد الثالث : ظ¢ظ¢ظ،.
    نسخة في مكتبة الآثار في بغداد ، المورد ، المجلد الثاني ، العدد الثالث : ظ¢ظ،ظ¨.
    نسخة منه في مكتبة جامعة كمبردج ... ذكرها براون في فهرسها المطبوع : ظ،ظ£ظ¥.
    نسخة في مكتبة جامعة برنستون رقم ظ¤ظ¥ظ©ظ* ، ذكرها ماخ في فهرسه لها ص ظ£ظ¦ظ¤ ناسبا لها إلى الطاهر والد المؤلّف. المتوفّى سنة ظ©ظ©ظ¨. [ كذا ].



    ظ¥ظ¤ظ© ـ فضائل ذوي القربى :

    ليحيى بن عمر بن مقبول اليمني التهامي الزبيدي ، المعروف بالأهدل ( ظ،ظ*ظ§ظ£ ـ ظ،ظ،ظ¤ظ§ ه‍ ).
    أفرد له إبراهيم بن أحمد الخليل رسالة مستقلّة في ترجمة حياته في مجلّد ، وترجم له حبشي في : مصادر الفكر العربي الاسلامي في اليمن :
    ظ¦ظ* ، وقال : وكان سالكا طريق الأتقياء في الأقوال والأفعال.
    وترجم له زبارة في نشر العرف ظ£ / ظ£ظ¥ظ¤ ، وسرد نسبه إلى عون ابن الإمام موسى بن جعفر عليه‌السلام ، وأطراه بقوله : السيّد العلاّمة ، مسند الديار اليمنية.

    يعني انت تدعي انك تنسب الى الامام جعفر بن محمد الصادق ولكن الغريب انك لم تعرف فقه ولم تعرف عقائده ولم تتمسك به ولم تواليه وتوالي اباءه ولاتتبراء من اعداءه بل تاخذ باراء غيره ومخالفة ومعاندية الذين لم يكن فقههم ولاعقائدهم مستند للقران والسنة ؟
    فلو كنت تنتمي نسبا لجعفر بن محمد الصادق لتبعه باعتبار انه من سلاله النبين وخزانة علوم الاولين والاخرين واوصى باتباعهم رسول رب العالمين ولكنكم قلدتم دين الاباء والاجداد الذين كانوا يتبعون وعاض السلاطين فكان امركم واضح البطلان ...

    والا فان فقه جعفر الصادق وعقائده ومعارفه مشهورة اليوم ,ونحن اولى منك باتباعه والاقتداء به ولايحق لك ان تدعي نسبا له وانت توالي من قتل ابائه واجداده الطاهرين وحرف دين رب العالمين .

    والنسب الذي تدعيه ان صح على زعمك فهو مثل نسب ابن نبي الله نوح حينما قال
    {وَنَادَىظ° نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلَا تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ قَالَ سَآوِي إِلَىظ° جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ غ? قَالَ لَا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَن رَّحِمَ غ? وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ }
    فنحن نناديك بان تركب بسفينة النجاة التي قال عنها المصطفى صلى الله عليه واله (( واعلم يا أباذر إن الله عزوجل جعل أهل بيتي في امتي كسفينة نوح من ركبها نجى ومن رغب عنها غرق) وهذا ماورد في كتب الشيعة والسنة .

    فنحن نحب الخير لك ونريد لك الامتثال لرسول الله حتى تركب بسفينة النجاة سفينة اهل البيت .
    ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

    تعليق


    • #12
      المشاركة الأصلية بواسطة الصريح مشاهدة المشاركة

      يعني انت تدعي انك تنسب الى الامام جعفر بن محمد الصادق ولكن الغريب انك لم تعرف فقه ولم تعرف عقائده ولم تتمسك به ولم تواليه وتوالي اباءه ولاتتبراء من اعداءه بل تاخذ باراء غيره ومخالفة ومعاندية الذين لم يكن فقههم ولاعقائدهم مستند للقران والسنة ؟
      فلو كنت تنتمي نسبا لجعفر بن محمد الصادق لتبعه باعتبار انه من سلاله النبين وخزانة علوم الاولين والاخرين واوصى باتباعهم رسول رب العالمين ولكنكم قلدتم دين الاباء والاجداد الذين كانوا يتبعون وعاض السلاطين فكان امركم واضح البطلان ...

      والا فان فقه جعفر الصادق وعقائده ومعارفه مشهورة اليوم ,ونحن اولى منك باتباعه والاقتداء به ولايحق لك ان تدعي نسبا له وانت توالي من قتل ابائه واجداده الطاهرين وحرف دين رب العالمين .

      والنسب الذي تدعيه ان صح على زعمك فهو مثل نسب ابن نبي الله نوح حينما قال
      {وَنَادَىظ° نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلَا تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ قَالَ سَآوِي إِلَىظ° جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ غ? قَالَ لَا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَن رَّحِمَ غ? وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ }
      فنحن نناديك بان تركب بسفينة النجاة التي قال عنها المصطفى صلى الله عليه واله (( واعلم يا أباذر إن الله عزوجل جعل أهل بيتي في امتي كسفينة نوح من ركبها نجى ومن رغب عنها غرق) وهذا ماورد في كتب الشيعة والسنة .

      فنحن نحب الخير لك ونريد لك الامتثال لرسول الله حتى تركب بسفينة النجاة سفينة اهل البيت .
      ليس هذا الغرض انما الغرض انك تتهمنا بالجهالة فقط فاحببت ان افيدك اني من اسرة تقدر العلم والعلماء

      انظر
      الحسين الاهدل (779 (2) - 855 هـ) (1377 - 1451 م) الحسين بن عبد الرحمن بن محمد بن علي بن ابي بكر بن على الاهدل الحسيني، العلوي،
      الشافعي، ويعرف بابن الاهدل (بدر الدين) فقيه، اصولي، متكلم، محدث، مؤرخ.
      ولد بالقحزية من بلاد اليمن سنة 779 هـ تقريبا، ونشأ بها، وتوفي في 9 المحرم.
      من تصانيفه: كشف الغطا عن حقائق التوحيد وعقائد الموحدين وذكر الائمة الاشعريين ومن خالفهم من المبتدعين، غربال الزمان المفتتح بسيد ولد عدنان في مختصر مرآة الجنان في التاريخ، مفتاح القاري لجامع البخاري، المطرب للسامعين في مختصر روض الرياحين، واللمعة المقنعة في ذكر فروق المبتدعة.

      لدينا كتاب حديث ايضا مؤلفه سيد اهدلي
      له كتاب كتاب" الأنكحة الفاسدة دراسة فقهية مقارنة"
      للشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالرحمن شميلة الأهدل

      يعني من الاخير هذه اسرة دينية فهل يعقل انهم لا يعرفون حق ال البيت وكيف وهم لهم مؤلفات في حقوق ال البيت

      المهم خلينا في موضوع المتعة ها نحن ناخذ باقوال ال البيت فلما تخالفونا

      تعليق


      • #13
        المشاركة الأصلية بواسطة السيد الاهدل مشاهدة المشاركة
        ليس هذا الغرض انما الغرض انك تتهمنا بالجهالة فقط فاحببت ان افيدك اني من اسرة تقدر العلم والعلماء

        انظر
        الحسين الاهدل (779 (2) - 855 هـ) (1377 - 1451 م) الحسين بن عبد الرحمن بن محمد بن علي بن ابي بكر بن على الاهدل الحسيني، العلوي،
        الشافعي، ويعرف بابن الاهدل (بدر الدين) فقيه، اصولي، متكلم، محدث، مؤرخ.
        ولد بالقحزية من بلاد اليمن سنة 779 هـ تقريبا، ونشأ بها، وتوفي في 9 المحرم.
        من تصانيفه: كشف الغطا عن حقائق التوحيد وعقائد الموحدين وذكر الائمة الاشعريين ومن خالفهم من المبتدعين، غربال الزمان المفتتح بسيد ولد عدنان في مختصر مرآة الجنان في التاريخ، مفتاح القاري لجامع البخاري، المطرب للسامعين في مختصر روض الرياحين، واللمعة المقنعة في ذكر فروق المبتدعة.

        لدينا كتاب حديث ايضا مؤلفه سيد اهدلي
        له كتاب كتاب" الأنكحة الفاسدة دراسة فقهية مقارنة"
        للشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالرحمن شميلة الأهدل

        يعني من الاخير هذه اسرة دينية فهل يعقل انهم لا يعرفون حق ال البيت وكيف وهم لهم مؤلفات في حقوق ال البيت

        المهم خلينا في موضوع المتعة ها نحن ناخذ باقوال ال البيت فلما تخالفونا
        المكرم الاهدل انت تاتي بترجمة اجدادك وتاتي بمؤلفاتهم وتفتخر بهم وحينما نجيبك بصلب ما تطرقت له نكون قد خرجنا عن الموضوع ؟؟ هذا ليس من الانصاف ثم انك في اغلب الاحيان تتجاهل الحقائق التي نضعها لك خوفا من الاقرار بالحق ؟

        وذكرنا لك اذا كنت تفتخر باجدادك وتزعم انك من سلالة ال البيت فلماذا لاتقتدي بهم ولماذا لاتعرف تراثهم بل تقف الى جانب من ظلمهم وقتلهم وذكرنا لك مصاديق عديدة لكنك لاتريد الدخول في هذا المضمار لانك تعرف النتائج ؟ .
        ثم ان جدك الاهدل لم يتطرق بمؤلفاته الى اهل البيت على الاطلاق حسب ما اتيت بترجمته وانما هو اشعري ويكتب في الانكحة والتاريخ ولم نرى له اهتمام باهل البيت وكما يبدو انه اشعري لايمت بقرابة الى اهل البيت بصلة نسب كما هو ظاهر من كتاباته .

        ثم ان هناك قول يقول ليس الفتى من قال كان ابي وانما الفتى من قال ها انا ذا .

        فالتفاخر بالاعمال وليس بالاباء ....ثم من يقول لك ان ابائك واجداد على طريق الحق والصواب فهذا تقليد قد ذمه القران الكريم
        فعليك البحث عن الحق لتتبعه اينما كان ولاتاخذك العصبيه .
        وها نحن نريد لك الخير وندلك عليه ونثبته لك من طريق مصادرك المعتبرة فلا تماطل ولاتداهن في قبول الحق لان ورائك حساب وسؤال في عالم القبر فاتق الله في امر دينك واخرتك .

        بعد هذه المقدمة ارجع واقول استطيع اثبات المتعة باعتبار عنوان موضوعك المتعة من خلال مصادر اهل السنة وان المتعة حلال الى يوم القيامة ولم تحرم من قبل الله ورسوله وقد عمل بها الصحابة ولم تحرم على زمان الرسول الاعظم وزمن خلافة ابي بكر ووطرا من خلافة عمر الى ان قال عمر بقوله وحرمها من تلقاء نفسه واجتهاد عمر لايساوي عندنا شي قبال النص القراني وعمل الصحابة .
        فهل عندك شك في هذا لكي اذكر لك المصادر ليطمن قلبك خصوصا من مصادرك المعتبرة لتعرف اينا احق واثبت على الحق واينا يماري بالباطل .
        ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X