إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لبرنامج صباح الكفيل لفقرة لأنك أم

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لبرنامج صباح الكفيل لفقرة لأنك أم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    تخاف الفتيات من الحمل الأول وتحاول أن تستفيد من نصائح السابقات لرعاية صحتها وجنينها بطريقة صحيحة وهذه مجموعة من النصائح الطبية للحامل فى المرة الأولى والتي يجب ان تسير عليها الحامل للمحافظة على صحتها وصحة جنينها :
    1- تناول الأدوية فترة الحمل خط أحمر ليست جميعها مسموح بها، ولا يتم تناول أى أدوية بدون استشارة طبيب النساء حتى لو كانت فيتامينات ومقويات ليكون آمن للجنين.
    2- يمكن للأم الحامل القيام بمهام عملها بدون مشاكل طالما لا يتطلب مجهودا شاقا أو يعرضها لخطر السموم أو يشعرها بالتعب والإرهاق خاصة فى الشهور الأخيرة.
    3- ارتداء أحذية منخفضة بدون كعب عالى حتى لا يؤثر على ظهر الأم الحامل ويجعلها تسير فى الطريق دون الخوف من الوقوع على الأرض حتى لا يعرض حياة جنينها للإجهاد.
    4- الالتزام بنظام غذائى غنى بالفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسم الأم والجنين.
    وتعد فترة الحمل من الفترات المهمة في حياة كل أسرة وليس فقط الأم، حيث تؤثر هذه الفترة على صحة المرأة بصفة عامة سواء أثناء فترة الحمل وحتى بعد الولادة، وقد يستمر هذا التأثير لفترة طويلة، وأيضاً الجنين يتأثربصحة الأم والحالة الصحية لها أثناء هذه الفترة المهمة.
    ومن النصائح المهمة لسلامة الأم وسلامة الجنين يجب على الأم أن تبتعد عن التلوث وأن تحافظ على نظافتها بشكل دائم، وعدم السهر أمام التليفزيون لأنه لا يجعلها تتمتع بالنوم الصحي المطلوب لها ولطفلها.
    الابتعاد عن التحدث كثيرا في الهاتف المحمول لتأثيره الإشعاعي الخطير على الحامل والجنين، ويفضل أن تستعمل السماعات على أن يكون التحدث لفترة قليلة جدا، وعدم حمل الموبايل قريبا من البطن



  • #2
    احسنتِ غاليتي " خادمة الحوراء زينب "

    وسلمت يداك على هذا النشر المفيد .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X