إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌄 صباح كفيل (( طب الاخلاق )) الشماتة 🌿🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌄 صباح كفيل (( طب الاخلاق )) الشماتة 🌿🌹

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 💕
    اللهم صل على محمد وال محمد 💚
    🎆🎆🎆🎆🎆🎆🎆🎆🎆

    ⚡🌠الشماتة 🌠⚡
    لان الله يذكر في كتابه العزيز ما ينهى عن ذلك وان كل فعل يقع هو نتيجة قدرية لما كتبه الله لنا وعلينا حيث قال عز من قائل « قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا « وفي هذا عبرة لنا ولمن اعتبر سواء في وجود الرسل والأنبياء. وكذلك من بني البشر اذ لا يمكن التشفي بشخص ما اذاما وقعت عليه واقعة .. لمجرد اختلافنا معه في يوم من الأيام. وقد كانت لنا وقفة حوار مع الاختصاصيين حول الشماتة ....

    الدنيا مرة لك وأخرى عليك
    هذه هي الدنيا وكما يقول الأمام علي بن ابي طالب “عليه السلام “ يومان.. يوم لك ويوم عليك فإذا كان لك لا تبطر وان كان عليك فاصبر. ألا أن الكثير من الذين يواجهون مصائرهم يفقدون الصبر ويحاولون الإساءة للآخرين ، واذا ما وجدوا في هؤلاء ثمة شي طرأ على حياتهم كالحوادث المؤلمةراحوا (يتشفون) بهم،دون ان يدركوا ان الله قد يكون سبحانه وتعالى يخفي لهم شيئا لا يعلمونه :
    يقول رجب سلمان (ابو احمد) في يوم من الايام تعرض جارنا الى حادث تسبب له فقدان البصر (العمى).. ولما كنت على خلاف معه..فبدأت استهزأ به كلما مر من قربي..واسمعه الكلام الجارح الذي يثيره ويجعله يلعن اليوم الذي ولد فيه وهو يمر من أمامي وقد ازادد تشفي به الى الحد الذي رحت انصب له المكائد بل واجمع أصدقائي للسخرية منه في حين كان يرد بكلمات يحاول فيها تأنيب ضميري ولكني لم اكن اصغي اليه.. وكان هناك نداء واحد في قلبي هو نداء التشفي منه.
    ذات ليلة كنت اسهر مع أصدقائي وكانت زوجتي حامل في شهرها التاسع وفي أيامها الأخير وكان كل همي هو العبث واللهو في ذلك الوقت جاء لزوجتي المخاض ولانها كانت وحيدة ولم يكن هناك من يساعدها ومضت عليها الساعات وهي تتالم وحيدة تجرأت على طلب العون من جارتنا ام عبد الله زوجة الضرير فهرعت لمساعدتها وبفرح قامت بنقلها الى المستشفى وقد شعرت بالخجل من نفسي لاني تركتها في هذه الحالة خاصة وهو مولودها الأول وجاءت البشرى انه ولد وبارك لي الجميع وشعرت بالسعادة كم هو جميل ان اصبح ابا ويكون بكري مولد ذكر وانا في خضم فرحي وسعادتي وبينما كنت مشغولا مع العائلة بالبحث عن اسم جميل يليق بولي العهد الجديد كانت هناك مصيبة تنتظرني لم اكن احسب لها حساب.
    تلك اللحظات طلب الدكتور رؤيتي في غرفته دون ان اعرف السبب فبدأت دقات قلبي تتسارع تارة بعد تارة اخرى وجاء صوت الدكتور وهو يقول لي تفضل بالدخول هنا توقف قلبي و عرفت أن المسألة لم تكن سهلة بل أن هناك أمر جلل.وقال ببساطة ودون أي مقدمات بسبب عسر الولادة أن هناك عوق خلقي وعلى الأرجح أنه العمى و ربما هناك أصابة اخرى فأن عسر الولادة خلف ايضا عيبا خلقيا بسبب تأخر زوجتي في الوصول الى المستشفى قد أثر على خلايا دماغه مما بسبب هذه الاعاقة... وبعد عامين تبين أن ولدي لدية أعاقة اخرى وهي العرج.لقد كان صوت الدكتور يأتيني من بعيد مع هذياني هذ يأتي وقهقهاتي على عبد الله جارنا المسكين... طأطات راسي خجلا و ندما ليتني لم أفعل... ذلك ليتني بقيت في تلك الليلة مع زوجتي لكي أرعاها... ليتني ولكن بماذا يفيد الندم... نعم كما نهى الله تعالى عن كل شيء ذميم نهى عن الشماتة في مصائب الناس و التشفي و استغلال الموقف لكي تأخذ بثارنا بشأرنا منهم.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X