إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للظلم عاقبة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للظلم عاقبة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    ***********************
    يرويها المرجع الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي
    أتذكر الآن رجلاً ليس متديناً فحسب بل هو عابد ورع اتهم فتاة بأنها تزوجت من رجل خفية، مما أوجب أن يعثر حظها ولا يقدم إلى خطبتها أحد …
    وأتذكر امرأة فرّقت بين رجل وزوجته باتهامات باطلة ...
    وأتذكر امرأة أخرى حالت بين بنتها وزوجها سنوات وسنوات حتى ماتت الأم..
    وقد رأيت كيف أن الله سبحانه ابتلى كل أولئك بالفقر والأمراض والمشاكل.
    ونقل لي أحد الأصدقاء إنه كان من المقرّر تزويج فتاة بشاب فحالت دون الزواج إحدى عجائز عشيرتهم، مع ان كل شيء قد تمّ، وبعد مدّة ماتت العجوز وبعد سنة من موتها ورأب بعض المصلحين الصدع، تزوجت الفتاة بالشاب وإذا ببعض ذوي العجوز يراها في المنام فتقول: إني كنت مبتلية طيلة هذه السنة بالعذاب لأجل حيلولتي دون الزواج ولما تمّ عرسهما تخلّصت من العذاب.
    وكم لهؤلاء من نظائر ونظائر مما يفعله من يزعم أنّه متديّن، ولكن لا يهتم بهذه الأمور.. قال تعالى: (وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم ). وقال سبحانه: (وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنّما نحن مصلحون ألا إنّهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون).
    إن الدين ليس منحصراً بالصلاة والصيام والحج والإنفاق بل هو ألف شيء وشيء وإذا ترك الإنسان شيئاً منها دخل في زمرة الذين قالوا(نؤمن ببعض ونكفر ببعض).
    وعلى أي حال فهذه أقسام من الظلم يعاقب الإنسان بها في الدنيا قبل الآخرة.
    ومن المؤسف أنه قد انحسر الإسلام ككل حتى عن المتدين فقد كان في السابق يطالع المتدينون الأخبار المربوطة بهذه الشؤون، أمثال كتب (ثواب الأعمال وعقاب الأعمال) و(مكارم الأخلاق) و(جامع السعادات)و(قصص الأنبياء) وغيرها وغيرها، وكانت هذه الكتب ترشدهم إلى معالم الاسلام في الأخلاق والاجتماع والعائلة والمعاشرة وسائر الشؤون الحيوية.
    أما اليوم فأغلب المتدينين يكتفون بالصلاة والصيام ولا يعلمون عن سائر الشؤون الإسلامية إلاّ نزراً يسيراً وبذلك انحسر المدّ الإسلامي الإصلاحي عن النفوس كما انحسر المدّ الإسلامي القانوني عن المشاكل والقضايا والعاقبة: مشاكل الدنيا وخسران الآخرة .
    المصدر : كتاب العدل أساس الملك
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X