إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(20 جمادى الآخرة) نهنئ العالم الاسلامي بولادة السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (20 جمادى الآخرة) نهنئ العالم الاسلامي بولادة السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام )

    بسم الله الرحمن الرحيم





    ولادة فاطمة الزهراء ( عليها السلام )
    في هذا اليوم ( 20 جمادي الثانية ) في سنة 5 من البعثة النبوية الشريفة ، ولادة الصديقة الطاهرة الزهراء البتول فاطمة بنت رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) في مكة . وقيل : في العاشر منه .


    انعقاد نطفة فاطمة ( عليها السلام )
    في الرواية أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : لما عرج بي إلى السماء أخذ بيدي جبرائيل فأدخلني الجنة ، فناولني رطبها ، فتناولته فأكلته فتحول ذلك نطفة في صلبي ، فلما هبطت إلى الأرض واقعت خديجة فحملت بفاطمة ، ففاطمة حوراء إنسية ، فكلما اشتقت إلى رائحة الجنة رائحة ابنتي فاطمة .

    فاطمة ( عليها السلام ) تحدث أمها خديجة في مدة حملها
    عن المفضل بن عمر قال : قلت لأبي عبد الله جعفر بن محمّد ( عليه السلام ) :
    كيف كان ولادة فاطمة ( عليها السلام ) ؟ قال : نعم ، إن خديجة ( رضوان الله عليها ) لما تزوج بها رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) هجرها نسوة مكة ، فكن لا يدخلن عليها ، ولا يسلمن عليها ، ولا يتركن أمرأة تدخل عليها ، فاستوحشت خديجة من ذلك .
    فلما حملت بفاطمة ( عليها السلام ) ، وكانت خديجة تغتم وتحزن إذا خرج رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) فكانت فاطمة تحدثها من بطنها وتصبرها ، . . . فدخل رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يوماً فسمع خديجة تحدث فاطمة ، فقال لها : يا خديجة ، من يحدثك ؟
    قالت : الجنين الذي في بطني يحدثني ويؤنسني .
    قال لها : يا خديجة هذا جبرئيل يبشرني بأنها أنثى ، وأنها النسمة الطاهرة الميمونة ، وأن الله تعالى سيجعل نسلي منها ، وسيجعل من نسلها أئمة في الأمة ، ويجعلهم خلفاء في أرضه بهد انقضاء وحية .
    فلم تزل خديجة على ذلك أن حضرت ولادتها ، فوجت إلى النساء قريش وبني هاشم ليين منها ما تلي النساء من النساء ، فأرسلن اليها بأنك عصيتنا ، ولم تقلبي قولنا وتزوجت محمّداً يتيم أبي طالب ، فقيراً لا ما له ، فلسنا نجيئك ولا نلي من أمرك شيئاً ، فاغتمت خديجة من لذلك .
    فبينما هي كذلك إذا دخل عليها أربعة نسوة طوال كأنهم من نساء بن هاشم ففزعت منهنّ ، فقالت لها أحداهن :
    لا تحزني ـ يا خديجة ـ فإنها رسل ربك إليك ، ونحن أخواتك ، أنا سارة ، وهذه آسية بنت مزاحم وهي رفيقتك في الجنة ، وهذه مريم بنت عمران ، وهذه صفوراء بنت شعيب ، بعثنا الله إليك لنلي من أمرك ما تلي النساء من النساء ، فجلست واحدة عن يمينها ، والأخرى عن يسارها ، والثالثة بين يديها ، والرابعة من خلعها .

    الولادة
    وضعت خديجة فاطمة ( عليها السلام ) طاهرة مطهرة ، فلما سقطت إلى الأرض أشرق منها النور حتى دخل بيوتات مكة ، ولم يبق في شرق الأرض ولا غربها موضع إلى أشرق فيه ذلك النور .
    فتناولها المرأة التي كانت بين يديها ، ودخلت عشر من الحور العين ، كل واحدة منهنّ معها طشت من الجنة وإبريق ، وفي الإبريق ماء الكوثر ، فتناولها المرأة التي كنت بين يديها فغسلتها بماء الكوثر . . . ثم استنطقتها ، فنطقت فاطمة ( عليها السلام ) بشهادة أن لا إله إلا الله وأن أبي رسول الله سيد الأنبياء ، وأن بعلي سيد الأوصياء ، وأن ولدي سيد الأسباط .
    ثم سلمت عليهنّ وسمت كل واحدة منهنّ باسمها ، وضحكن إليها وتباشرت الحور العين ، وبشر أهل الجنة بعضهم بعضاً بولادة فاطمة ( عليها السلام ) ، وحدث في السماء في السماء نور زاهر لم تره الملائكة قبل ذلك اليوم ، فلذلك سميت الزهراء ( صلوات الله عليها ) .
    وقالت : خذيها يا خديجة طاهرة ، زكية ميمونة ، بورك فيها وفي نسلها .
    فتناولها خديجة فرحة مستبشرة ، فألقمتها ثديها فشربت فد عليها ، وكانت تنمو في كل يوم كما ينمو الصبي في شهر ، وفي شهر كما ينمو الصبي في سنة ( صلوات الله عليها ) .
    التعديل الأخير تم بواسطة المؤرخ; الساعة 02-06-2010, 02:54 PM.

  • #2
    كل عام وانتم بخير واسعد الله ايامكم بالولاده الطاهرة
    شكرا لك على الموضوع والبحث القيم
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وآل محمد نهدي اجمل التهاني والتبريكات الى مقام صاحب العصر والزمان و الى المراجع كافة ولكم بمناسبة مولد فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد سيد وخاتم الانبياء وزوجة وصي رسول الله وامام الاتقياء وام الائمة النجباء وام سيدتنا زينب جبل الصبر عند البلاء وجعلنا الله واياكم من شيعتها ومحبيها يوم نلقاه تعالى آمين رب العالمين .
      الملفات المرفقة
      [/SIGPIC][/SIGPIC]

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم نبارك لصاحب الزمان واهل البيت جميعا وللشيعة في كل مكان بمولد الطاهرة الزاهرة مولاتي فاطمة الزهراء عليها السلام واتمنى ان يثبتنا اللة جميعا على الولاية وان يجعلنا من الناصرين لهم متبااااااااااااااااااااااااااااااااركيين واعادة اللة علينا وعليكم

        تعليق


        • #5

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
            اللهم عجل لوليك الفرج

            جزاك الله كل الخير
            اخي الكريم
            اسأل الله لك التوفيق لخدمة محمد و ال محمد

            تعليق

            عذراً, ليست لديك صلاحية لمشاهدة هذه الصفحة
            يعمل...
            X