إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

♦️✨إثبات الحشر وكيفيّته :🌟🌟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ♦️✨إثبات الحشر وكيفيّته :🌟🌟

    ♦️✨إثبات الحشر وكيفيّته :

    ☀️عن أبي عبداللّه‏ عليه ‏السلام قال: لمّا رأى إبراهيم عليه ‏السلام ملكوت السماوات والأرض ، التفت فرأى رجلاً يزني فدعا عليه فمات ، ثم رأى آخر فدعا عليه فمات ، حتى رأى ثلاثة فدعا عليهم فماتوا ، فأوحى اللّه‏ عزّ وجلّ إليه:


    🌻يا إبراهيم دعوتك مجابةٌ ، فلا تدعو على عبادي فإنّي لو شئت لم أخلقهم ، إني خلقت خلقي على ثلاثة أصناف:


    💫عبدا يعبدني لا يشرك بي شيئا فاُثيبه ، وعبدا يعبد غيري فلن يفوتني ، وعبدا يعبد غيري فاُخرج من صلبه من يعبدني .


    💥ثمّ التفت فرأى جيفة على ساحل البحر بعضها في الماء وبعضها في البرّ ، تجيء سباع البحر فتأكل ما في الماء ثمّ ترجع ، فيشتمل بعضها على بعض فيأكل بعضها بعضا ، وتجيء سباع البر فتأكل منها فيشتمل بعضها على بعض فيأكل بعضها بعضا ،


    ❗️فعند ذلك تعجّب إبراهيم عليه ‏السلام ممّا رأى ، وقال: يا رب أرني كيف تحيي الموتى ؟ هذه اُمم يأكل بعضها بعضا ، قال: أولم تؤمن ؟ قال: بلى ولكن ليطمئن قلبي ـ يعني حتى أرى هذا كما رأيت الأشياء كلّها


    🌻قال: خذ أربعة من الطير فقطّعهنّ وأخلطهنّ كما إختلطت هذه الجيفة في هذه السباع الّتي أكل بعضها بعضا ، فخلط ، ثم اجعل على كل جبل منهن جزءً ثم ادعهنّ يأتينك سعيا ، فلمّا دعاهنّ أجبنه ، وكانت الجبال عشرة ، قال: وكانت الطيور: الديك ، والحمامة ، والطاووس ، والغراب .


    📚المصدر: قصص اﻷبرار من بحار الأنوار - السيد مرتضى الميلاني
    l
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X