إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا نموت ولماذا نخاف الموت ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا نموت ولماذا نخاف الموت ؟



    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين



    لأننا لم نخلق لهذه الحياة نحن جئنا لهذه الحياة لغرض عندما يتحقق هذا الغرض لا يوجد معنى لوجودنا ( الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا )

    ليبلوكم أي قاعة امتحان عندما تؤدون الامتحان لا نحتاج للبقاء إلى النهاية ، لا يوجد مبرر للبقاء عندما يتحقق الهدف من وجودنا

    لماذا نخاف الموت ؟

    لثلاثة أسباب : 1- غريزة حب البقاء 2- الجهل 3- مواجهة الأعمال


    السبب الأول : حب البقاء

    لا يريد أن يفارق هذه الدنيا وغريزة حب البقاء هي من أقوى الغرائز الموجودة فينا نحن نضحي بكل شيء من أجل البقاء فمثلاً لو دار الأمر بين حب البقاء وبين حب المال والجاه نحن نضحي بالمال والجاه من أجل البقاء .

    السبب الثاني : الجهل

    الإنسان يخاف من الفقر لأنه نقص ويخاف الجهل لأنه نقص ويخاف العدم لأنه نقص فهو يعتقد أن الموت عدم وهو في الواقع ليس بعدم الموت انطلاقه نحو الحياة الحقيقة هي دار سلاماً سلاماً تحيتهم فيهم سلاماً هذه الجنة التي ينبغي أن نتجهز لها بصفاتها وقد سُئل الإمام الجواد عليه السلام لماذا يخاف الناس من الموت ؟ فأجاب صلوات الله عليه إجابة دقيقة

    ما بال هؤلاء المسلمين يكرهون الموت أليس هم في الطريق يلتقون فيه مع الأنبياء مع الأئمة عليهم السلام هذه دار رضوان ودار النعيم لما يكرهوا المسلمين الموت قال صلوات الله وسلامه عليه “لأنهم جهلوه فكرهوه ولو عرفوه وكانوا من أولياء الله لأحبوه ولعلموا أن الآخرة خير لهم من الدنيا ”

    السبب الثالث : الخوف من مواجهة الأعمال

    ماذا عملت في هذه الدنيا ؟ ماذا صنعت في هذه الدنيا ؟ الله سبحانه وتعالى يبين في كتابه إنه لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها في كتاب
    .

    مهما صنع الإنسان صغيراً أو كبيراً صنيع حسن أو صنيع سوء هذا العمل يظهر ويتجسد له في دار الآخرة بل في برزخه بل حتى في قبره (ووجدوا ما عملوا حاضراً ) الحقيقة أن كل ما يصيبهم إنما هو بسبب أعمالهم ( ولا يظلم ربك أحدا )

    القبر ليس بالضرورة الذي يكون فيه اللحد أينما مات الإنسان كان محل روحه هو هذا القبر ليس بالضرورة الذي يكون فيه اللحد مات الإنسان غريقاً أو في الجو ….الخ هو يتخلص من هذا الجسد المادي ولكن له جسد في قبره (في برزخه)
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X