إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضل زيارة الامام الحسين في يوم عرفة📊📊📊

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل زيارة الامام الحسين في يوم عرفة📊📊📊

    🔸نجد في العديد من روايات اهل البيت عليهم السلام التأكيد على زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم عرفة ، لما لها من خصوصية وفضل عند الله عز وجل، ونذكر بعض هذه الروايات:

    1⃣ قال أبو عبدالله ( عليه السلام ) : إن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين ( عليه السلام ) قبل أهل عرفات ويقضي حوائجهم، ويغفر ذنوبهم، ويشفعهم في مسائلهم ، ثم يثني بأهل عرفات يفعل ذلك بهم (1).

    2⃣ عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا كان يوم عرفة نظر الله تعالى إلى زوار قبر الحسين ( عليه السلام ) فقال : ارجعوا مغفورا لكم ما مضى ، ولا يكتب على أحد منكم ذنب سبعين يوماً من يوم ينصرف (2).

    3⃣عن الإمام الرضا (عليه السلام) : من أتى قبر الحسين (عليه السلام) بعرفة، قلبه الله ثلِج الفؤاد (3).

    4⃣ عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من زار الحسين ( عليه السلام ) يوم عرفة عارفا بحقه ، كتب الله له ألف حجة مقبولة ، وألف عمرة مبرورة (4).

    5⃣ عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من زار قبر الحسين عليه السلام يوم عرفة، كتب الله له ألف ألف حجة مع القائم، وألف ألف عمرة مع رسول الله صلى الله عليه واله، وعتق ألف ألف نسمة، وحملان ألف ألف فرس في سبيل الله، وسماه الله عبدي الصديق آمن بوعدي، وقالت الملائكة: فلان صديق زكاه الله من فوق عرشه وسمي في الأرض كروبيا " (5)

    📚(1) ثواب الاعمال : 116 | 28 ، وكامل الزيارات : 165 و 170 ، ومصباح المتهجد : 658.
    📚(2) مصباح المتهجد : 659 ، وكامل الزيارات : 171.
    📚(3) ثواب الاعمال : 115 | 26.
    📚(4) مصباح المتهجد : 658.
    📚(5) كامل الزيارات: ص 17.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X