إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع للاستفسار والنقاش

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موضوع للاستفسار والنقاش

    سلام عليكم وعلى من اسس المنتدى باسمه كافل الحوراء زينب عليها السلام
    لدي موضوع نشرته في موقع ما وحدثت بعض الاسئله او طرحت واجبت قدر الامكان ..لكن ابي الفضل العباس بحر عظيم لا يمكن لمثلي استيعابه ومعرفة تاريخه الحقيقي بودي ان اعرف رأي الاساتذة الافاضل بما نشرت وهل اجوبتي كانت صحيحه بقدر معرفتي البسيطة؟؟؟
    قلت في بداية المنشور : شخصية أبو الفضل العباس (ع) هي شخصية صنيعة مكونات تربوية متكاملة تجلت في تربية أبويه وصحبته لأخويه رفعته إلى مستوى العظماء والمصلحين الذين غيّروا مجرى تاريخ البشرية جعلته يقدم التضحيات الهائلة في سبيل قضاياها المصيرية، وإنقاذها من ظلمات الذلّ والعبودية.
    فسأل احدهم:
    تقصدين ان شخصية العباس مكتسبة بعد الولادة ام هناك بصمات الهيه قبلها… ؟
    فأجبت : بالتاكيد ان هناك بصمات الهية في تهيئة واعداد هذه الشخصيةالعظيمة فإن تبشير أمير المؤمنين(ع) بالعباس(ع) قبل مولده، ماهو إلا دلالة على عظمة العباس(ع) ومكانته الخاصة عند أهل البيت(ع)، ومنزلته الكبرى عند الله عز وجل. لكن جانب التربية والبيئة مهم ايضا فمن القراءات التي تقرأ من طلب أمير المؤمنين(ع) من أخيه عقيل البحث له عن زوجة له هو: كون طلبه بمثابة رسالة للأجيال المستقبلية بضرورة التدقيق في اختيار الزوجة لاسيما في مسألة النسب والأصل، وهو مصداق جلي لقول رسول (ص): اختاروا لنطفكم فإن الخال أحد الضجيعين، تخيّروا لنطفكم فإن العِرقَ دسّاس.
    ومن القراءات التي تقرأ من طلب أمير المؤمنين(ع) من أخيه عقيل البحث له عن زوجة له هو: هو إعداده الاستباقي لنهضة الإمام الحسين(ع) عبر تهيئة الظروف المتاحة قبل قيامها بعقدين من الزمن، وذلك حينما بين غايته من ذلك الزواج فقال: لألد منها غلاماً يكون ناصراً لابني الحسين (ع).
    اتمنى رد اصحاب الاختصاص والاساتذه لانهم اعلم مني بهذه الامور كي اطمأن ان نشري ليس فيه اشكال حول شخصية الكفيل عليه السلام.

  • #2
    نتااااابع معكم......
    صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ

    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X