إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رضا الناس غايه لا تدرك !

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #11
    المشاركة الأصلية بواسطة الناشر مشاهدة المشاركة
    الفيلسوفه السلام عليكم


    قال أمير الموحدين " عليه السلام" الفقر يخرس
    الفطن عن حجته ، والمقل غريب في بلدته ، طوبى لمن ذكر المعاد وعمل للحساب وقنع
    بالكفاف ، الغنى في الغربة وطن ، والفقر في الوطن غربة ، القناعة مال لا ينفد ،
    الفقر الموت الأكبر ، انه الله سبحانه وتعالى فرض في أموال الأغنياء أقوات
    الفقراء فما جاع فقير إلا بما منع غني ، ما أحسن تواضع الأغنياء للفقراء طلبا لما عند
    الله عز وجل وأحسن منه تيه الفقراء على الأغنياء تكالا على الله

    فأن كان أمير المؤمنين هذا كلامه عن الحياة فما بالنا لا نتعظ ونجعل مرضاة الله هي غايتا والقناعة كنزنا الذي لا ينفذ
    والحلم بالكثير والطموح بالتقدم بالحياة ليس عيباً في الإنسان بشرط أن يقترن بمرضاة الله تعالى والسير على الخط المحمدي الأصيل


    وفقك الله أختي الكريمة
    وتقبلي مروري


    احسنت الناشر على المشاركه الجميله

    ولكن الأمام علي عليه السلام يقول

    ( اعمل لدنياك كأنك تعيش للأبد ... وأعمل لآخرتك كأنك تموت غدا )


    يعني نعيش بهذه الدنيا ونستمتع ولكننا لا ننسى آخرتنا

    يعني نعيش بما برضي الله

    ولا مانع لو تمتعنا قليلا بهذه الدنيا بالحلال ...


    وسبحان الله على كثر ما يكون العطاء بأخلاص ونيه صافيه


    ولا تريد المقابل سوى احترامك !

    تجد عدم تقدير ويفتري عليك كذلك

    ويطالبك بأخلاص !!



    ولكن كما قلت رحمةالله واسعه ولا نرتجيها من بشر يتقلب كل يوم في حال


    ويعطيك العافيه

    ودمت بخير

    تعليق


    • #12
      أختي الفيلسوفة ...
      تعني بأن نعيش مع الناس نأكل ونشرب ونلبس ونزورهم في المناسبات الأجتماعية ... هذا من ناحية البدن .. أما الروح فلا تجعلها معهم بل مع الله وحده ...
      فظاهرك معهم وباطنك مع الله ...
      وعاشت أناملك أيتها الزينبية

      تعليق


      • #13
        الأعلامي

        فظاهرك معهم وباطنك مع الله ...

        الأعلامي

        من يوم ولاحقا سوف اتغير

        ليس للأسوء ولكن سوف اغير من افكاري في محاولة ارضاء الجميع

        وسأكون دائما وأبدا مع الله

        هو الهادي وهو خير معين

        والحمد لله على كل خير

        وشكرا لتفسيركم والله يوفقكم لكل خير

        ودمتم بخير

        وبحفظ الرحمن

        تعليق


        • #14
          يقول الأمام علي عليه السلام في رواية مضمونها (( إن محاولة أرضاء جميع الناس نفاق )) ...
          لأن في الناس الصالح والطالح وإذا رضي عنك الصالح والطالح فأنت منافق لا تملك مبادئ ..
          أليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          تعليق


          • #15
            جميل جدا الموضوع ومناقشة رائعة من الاعضاء لكن أسمحوا لي بوضع هذه القصة هنا
            القصة
            يحكى أنه جاء رجلا ومعه ابنه وعندهم حمار فكان الاب راكب الحمار والابن يمشي على الارض فمر بقوم فقالوا القوم أنظروا الى هذا الاب كم هو قلبه قاسي على ابنه هو راكب الحمار والابن يسير
            فنزل من الحمار واركب ابنه وهو بدا يسر بجانبه فمرى بقوم فقالوا القوم أنظروا الى هذا الابن لا يستحي ولا يحترم والده فان والده كبير السن ومع هذا فهو يسير اي تربية هذه
            ثم ركبا الحمار معا فمرى بقوم فقالوا القوم أنظروا الى هؤلاء ليس في قلوبهم رحمة ابدا اثنان ويركبون حمار ضعيف
            فنزلا وحملا الحمار على أكتافهما فمرى بقوم فقالوا القوم أنظروا الى هؤلاء المجانين انهم يحملون الحمار بدلا من ان يحملهم ..............

            من هذه القصة نعرف ان رضا الناس غاية صعبة جدا

            والمهم عند الانسان هو رضا الله تبارك وتعالى وان تركه الجميع
            قال امير الموحدين علي ابن طالب (عليه السلام) (ان الحق لم يترك لي صديقا) فلا يهم من يحيطون بالانسان حتى يعمل من اجل رضاهم واعجابهم بل على الانسان ان يعمل من اجل رضا الله

            تقبلي راي المتواضع وتطفلي
            ابو نور الزهراء
            التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 06-06-2010, 01:57 PM. سبب آخر: خطأ

            تعليق


            • #16
              قصة جميلة ومضحكة
              التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 06-06-2010, 02:45 PM.

              تعليق


              • #17
                ابو نور الزهراء

                احسنت للمشاركه الجميله

                وفعلا سلام الله على الأمام علي

                له حكمه تقول

                ( كرهة والسبب كلمة الحق )

                الناس لا يعجبها كلام الحق والبعض يعجبه

                النفاق والمجامله
                يعطيك العافيه
                و

                تعليق


                • #18
                  جحا وأبنه والحمار



                  بينما كان جحا وأبنه ماران على قوم وكان جحا راكبا على الحمار والابن ماشيا على قدميه ,
                  فأنكر الناس ذلك على جحا , وقالوا : كيف تركب على الحمار وتترك ولدك الصغير ماشيا على قدميه ..؟!! ألا تتقي الله بابنك الصغير وتنزل عنه.



                  نزل جحا عن الحمار وأمر الابن أن يركب وأصبح جحا ماشيا على قدميه ومروا على قوم آخرين فأنكر القوم ذلك على الابن , وقالوا : كيف بهذا الولد يركب و أبيه يمشي على
                  قدميه ..؟!! ألا يبر أباه ويجعله يركب عنه على الحمار...



                  فنزل الابن عن الحمار وأصبح جحا وابنه ماشيان والحمار ماشيا معهما دون أن يركبه أحد..


                  فمروا على قومٍ آخرين ..فتعجب الناس منهما وقالوا يا سبحان الله من جحا ..ما فائدة الحمار
                  إذاً، إذا لم يركبه أحدا منكما...



                  وقف جحا وأبنه حائران وقالا (رضا الناس غايةٌ لا تدرك)

                  نتعلم هنا أن مهما عملنا من عمل فلن نجده مرضيا عن
                  الناس ..وذلك إن كان الهدف من عملنا هذا هو لرضى الناس

                  رضا الناس غاية لا تدرك
                  وفقك الله اختي الموضوع رائع جداً

                  تعليق


                  • #19
                    جبل الصبر


                    شكرا للمشاركه الرائعه والقصه الجميله

                    وشكرا للمرور الكريم

                    تعليق


                    • #20
                      اختي الفيلسوفه بارك الله فيك على هذا الموضوع
                      صحيح رضا الناس غاية لاتدرك فالانسان الذي يريد ان يخلص من هذه الغاية يرضي الله ولا عليه بالناس


                      عسى الكرب الذي امسيت فيه يكون وراءه فرج قريب

                      تعليق

                      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                      حفظ-تلقائي
                      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                      x
                      يعمل...
                      X