إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد شبهة المهدي يواطئ اسم أبيه اسم أبي .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد شبهة المهدي يواطئ اسم أبيه اسم أبي .





    نص الشبهة:

    جاء في حديث المهدي: «لو لم يبقَ من الدنيا إلا يوم لطوَّل الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً من أهل بيتي، يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي» (أخرجه أبوداود (4 / 106)، وصححه الألباني في «صحيح الجامع» (5180)) . والرسول (صلى الله عليه وآله) كما هو معلوم اسمه: محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، والمهدي عند الشيعة اسمه محمد بن الحسن! هذه إشكالية عظيمة! ولهذا حل أحد شيوخ الشيعة هذه الإشكالية بجواب طريف! حيث قال: (كان لرسول الله (صلى الله عليه وآله) سبطان أبو محمد الحسن وأبو عبد الله الحسين، ولما كان الحجة ـ أي المنتظر ـ من ولد الحسين أبي عبد الله، وكانت كنية الحسين أبا عبد الله، فأطلق النبي (صلى الله عليه وآله) على الكنية لفظ الاسم، لأجل المقابلة بالاسم في حق أبيه، وأطلق على الجد لفظة الأب)!! (« كشف الغمة في معرفة الأئمة » للأربلي ، (3 / 228) ، « أمالي الطوسي » ، ص 362 ، « إثبات الهداة » (3 / 594 ، 598) .) .

    الجواب:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وله الحمد، والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    وبعد..
    فإننا نجيب بما يلي:
    أولاً: لا يصح الإحتجاج على الشيعة بروايات رواها غيرهم، لأن السائل نفسه قد نقل رواية: يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي عن أبي داود.. وأبو داود ليس من الشيعة، وليست روايته حجة عليهم، كما أن الشيعة لا يعترفون بتصحيح الألباني للرواية، لأن رواتها ليسوا من السائرين في خط أهل البيت «عليهم السلام»، وهم متهمون فيما يروونه في أمور العقيدة التي ترتبط بالشيعة.
    ثانياً: قد روى هذا الحديث آخرون من دون ذكرالعبارة الأخيرة 1، وهي قوله «واسم ابيه اسم أبي».
    ثالثاً: إننا نحتمل: أن يكون اتباع محمد بن عبد الله بن الحسن هم الذين أنتجوا هذه الصيغة، وأضافوا عبارة: «واسم أبيه اسم أبي»..
    ثم روَّج المنصور وأتباعه هذه الصيغة، لأنه كان يحاول تسويق ابنه الذي لقبه بالمهدي، مدعياً أنه هو المهدي على الحقيقة.. وكان اسمه محمد بن عبد الله أيضاً.
    رابعاً: يمكن أن يكون الصحيح هو قوله: «واسم أبيه اسم ابني» (يعني الإمام الحسن) «عليه السلام». ولكنها صحفت من النساخ، لعدم تداول النقط للكلمات في تلك الأحقاب..
    خامساً: إن هذا السائل قد اتخذ من كلام الأربلي في توضيح الحديث ذريعة للتهويل على الشيعة، والتندر بتفاهة عقول علمائهم، وسخافة تفكيرهم..
    ونقول له:
    ألف: إن الأربلي لم ينقل هذا الحديث من كتب الشيعة، بل نقله من كتاب: حلية الأولياء لأبي نعيم.. كما أنه قد صرح في أول كتابه: بأن غالب ما يذكره في كشف الغمة هو من كتب أهل السنة 2.
    كما أن أبا نعيم نفسه قد نقل هذه الرواية من دون ذكر عبارة: «واسم أبيه اسم أبي» 3.
    ب: قال الأربلي تعليقاً على هذا الحديث: أما أصحابنا الشيعة، فلا يصحِّحون هذا الحديث، لما ثبت عندهم من اسمه، واسم أبيه «عليه السلام».
    وأما الجمهور، فقد نقلوا: أن زائدة كان يزيد في الأحاديث، فوجب المصير إلى أنه من زيادته، ليكون جمعاً بين الأقوال والروايات 4.
    ج: والأهم من هذا وذاك: أن هذا الكلام الذي شنَّع به السائل على الأربلي ليس هو من كلام الأربلي أصلاً، لأن الأربلى صرح: بأنه إنما ينقله عن الكنجى الشافعي، الذي هو من كبار علماء أهل السنة، وأنه قال «رحمه الله»: «.. وقد ذكر الترمذي الحديث في جامعه، ولم يذكر: «واسم أبيه اسم أبي». وذكره أبو داود. وفي معظم روايات الثقات من نقلة الأخبار: «اسمه اسمي» فقط. والذي روى «واسم أبيه اسم أبي» فهو زائدة. وهو يزيد في الحديث..
    وإن صح، فمعناه: واسم أبيه اسم أبي، أي الحسين، وكنيته أبو عبد الله، فجعل الكنية اسماً، كناية منه: أنه من ولد الحسين دون الحسن..
    ويحتمل أن يكون الراوي توهم قوله: «ابني»، فصحفه، فقال: «أبي»، فوجب حمله على هذا جمعاً بين الروايات.
    وهذا كله تكلف في تأويل هذه الرواية.
    والقول الفصل في ذلك: أن الإمام أحمد مع ضبطه وإتقانه روى هذا الحديث في مسنده في عدة مواضع: «واسمه اسمي» 5.
    وقريب من هذه المضامين ذكره محمد بن طلحة الشافعي أيضاً، فراجع 6.
    والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى محمد وآله .

    المصادر


    1. راجع: كشف الغمة (ط سنة 1426 هـ) ج 4 ص 182 و راجع ص 190 وفرائد السمطين ج 2 ص 225 وعقد الدرر ص 24 و 31 و 32 و 222 وكشف الأستار للبزار ج 1 ص 281 والحاوي ج 2 ص 63 وصحيح ابن حبان ج 15 ص 238 والمعجم الكبير ج 10 ص 137. و راجع: الجامع الصحيح للترمذي ج 4 ص 505 ومسند أحمد ج 1 ص 376 و 377 ومطالب السؤول ج 2 ص 80 و 81 والبيان ص 127 و 128 وذخائر العقبى ص 136.

    2. راجع: مقدمة كشف الغمة (ط سنة 1426 هـ) ج 1 ص 5 وج 4 ص 179.

    3. راجع: كشف الغمة (ط سنة 1426 هـ) ج 4 ص 188 و 19 و عقد الدرر ص 29 و 30 وجامع الأسرار ص 439.

    4. بحار الأنوار ج 51 ص 86 وكشف الغمة (ط سنة 1426 هـ) ج 4 ص 202 و 203.

    5. البيان ص 86 و 87 وكشف الغمة (ط سنة 1426 هـ) ج 4 ص 202 والدر المنثور للشيخ علي بن محمد بن الحسن، حفيد الشهيد الثاني ج 1 ص 53.

    6. بحار الأنوار ج 51 ص 103.

    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

  • #2
    قال رسول الله عليه السلام ( يواطئ اسمه اسمي) والتواطؤ لا يقصد به التطابق بل التوافق بمعنى ان اسم محمد ياتي في اسم الاب للامام المهدي وهنا تكمن الحكمه من التواطؤ لان الله لن يبعث الامام المهدي نبياً ولا رسولاً بل يبعثه الله ناصراً لمحمد رسول الله ...


    ولذالك جعل الله في اسم المهدي المنتظر خبره ورايه امره ناصر محمد .....


    والحجه في العلم لا في الاسم

    تعليق


    • #3
      فقد بعث الله اليكم الامام المهدي الذي له تنتظرون فهاهو بينكم يناديكم - عبر الانترنت العالمية وسيلة المهدي المنتظر الحق -ويدعوكم منذ اكثر عقد من الزمان ولازال يدعوكم الى الاحتكام الى كتاب الله القران العظيم والسنة النبويه الحق التي لاتخالف لمحكم القران العظيم ليستنبط لكم حكم الله بينكم بالحق في جميع ماكنتم فيةتختلفون فيوحد صفكم وينفي التعدديه الحزبيه والمذهبية في دين الله فتبحوا بنعمه الله اخوانا


      فاتقوا الله واستجيبوا لدعوه الاحتكام الى القران العظيم فقد طال انتظارنا للامام المهدي فهاهو قد حظر واصبح هو من ينتظر اخوته المسلمين ليستجيبوا لدعوه الاحتكام الى كتاب الله ليعيدهم الى منهاج النبوة الاولى فيستخلفهم الله كما استخلف الذين من قبلهم ويعبدون الله وحده لايشركون بة شيا ولايرجون شفاعة احد بين يدي الله ارحم الراحمن فالله اولى بنا من كل شي وارحم بنا من كل شي ووعده الحق وهو ارحم الراحمين



      فاحذروا ان تقسى قلوبكم عن ذكر الله ومانزل من الحق


      *أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ غ– وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (16)صدق الله العظيم ( سورة الحديد) ...



      بسبب طوال انتظاركم للامام المهدي فتصبح قلوبكم كالحجارة او اشد قسوة كمثل الذي اوتوا الكتاب من قبل طال علهم الامد في انتظار خاتم الانبيا والمرسلين فقست قلوبهم فلماجاهم الحق من ربهم يدعوهم للاحتكام الى ماانزل الله في القران العظيم -الذي جعله الله مهيمناومرجعا لكل الكتب وحفظة من التحريف - فأعرضوا عن دعوه الحق من ربهم

      أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىظ° كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىظ° فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ (23)صدق الله العظيم ( سورة ال عمران)..



      ((والسلام على من اتبع الهــــــدى )
      التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 17-10-2017, 11:49 AM. سبب آخر: رفع روابط

      تعليق


      • #4



        الاخ المحترم جنود الهدى حياك الله تعالى ونسال الله تعالى لنا ولكم الهداية والرشاد بمحمد واله الطاهرين

        ماتفضلت به لايعقل ابدا ,من كون المهدي المنتظر هو المدعي ناصر المهدي اليماني ؟ لان المهدي في الروايات الشيعية والسنية شي واليماني شي اخر .
        ثم ان رسول الله صلى الله عليه واله بين ووضح ولم يجعل الامر مبهما كما تتصورون

        فقال يواطي اسمه اسمي يعني اسم الامام المهدي هو محمد وكنيته هي ابو القاسم وليس كما تذهبون بافتراءاتكم على رسول الله من انه (ناصر) ؟ ثم ان الامام المهدي لديه علامات ومعجزات ومؤيد بجبرائيل ومكيائل ويعلن عن ظهوره جبرائيل بصيحة يفهمها كل من في العالم كلا بحسب لغته وناصركم اليماني لم يحدث له هذا وبالتالي فحاله كحال الاخرين المدعين كذبا وبهتانا لمنصب الامامة العظمى والخلافة الكبيرى مقام الامام المهدي عجل الله تعالى فرجة الشريف
        والمهدي ابن الامام الحسن المجبتى ومن ذرية الزهراء وناصركم من ذرية القبائل اليمينة ولم يمت بصلة للزهراء
        نسال الله تعالى ان يعجل لوليه الفرج لينتقم من الظالمين والمنتحلين لمنصب الامامة دجلاً .
        السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

        تعليق


        • #5
          طيب سؤال يطرح نفسة


          اي معنى التواطئ


          فنحن نعلم انها لاتقصد اطلاقاً انها التطابق

          بل التوافق


          ثانياً:

          لادخل لاسم ابوا النبي في اسم المهدي المنتظر فلن يبعث الله الامام المهدي ناصراًلابو النبي الذي كان ع الوثنيه

          بل يبعث الله الامام المهدي ناصراً لمحمد رسول الله عليه الصلات والسلام



          هذا مماتعلمناه من بيانات الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
          التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 18-10-2017, 02:34 PM.

          تعليق


          • #6
            كما هو ظاهر عليك لاتميز الف من الباء لذلك لاغرابة عليك ان تتبع الدعوات الباطلة التي من ورائها اليهود والنصارى لتشويه قضية الامام المهدي الموعود عليه السلام

            ثانياً من قال لك ان ابو الرسول الاعظم كان على الوثينه الا تخجل من نفسك كونك مسلم وتطعن نبيك بانه ابن كفر ووثنيه والله قد شهد له ولابائه و اجداده بالايمان بقوله تعالى ويرى تقبلك في الساجدين .
            كفاكم ترهات من تصديق الاكاذيب على الرسول الاعظم ؟ فكيف يكون اسمه (عبد الله) وهو على الوثنية ؟
            ومالذي دخل ابو الرسول الاعظم في حوارنا ؟؟؟ قلت لك ان الروايات التي وردت عن الرسول محمد صلى الله عليه واله تقول ان المهدي يواطئ اسمه اسمي وكنيته كنتي والامام المهدي اسمه محمد وكنيته ابو القاسم وهذا ماشهدت به الروايات المتواترة فتعلم يرحمك الله ومن ثم تعال طبل للمفترين .
            ثالثاً اذا كان ناصركم وهو ناصر اليماني هو المهدي كما تزعمون فنطالبه باعجاز فان كان هو الامام المهدي فيستطيع على فعل كل معجزة باذن الله تعالى وهذا طلب مشروع اذا اتى بالمعجزة لكي نؤمن له ونريد مثلا ان يشق الشمس نصفين ويبقى العالم في نهار اربعة وعشرين ساعه فاذا اتى بهكذا معجزة نؤمن به والا فلا ايمان ولاكرامه .

            اذهب اليه وقله الحجية شجون تريد هكذا معجزة واذا لم ياتي فغير عقيدتك من الان واعلم انه كذاب اشر ؟
            لان هذه القضايا لايستطيع فعلها الا الامام محمد بن الامام الحسن العسكري بن الامام الهادي بن الامام الجواد بن الامام الرضا بن الامام الكاظم بن الامام الصادق بن الامام الباقر ابن الامام السجاد بن الامام الحسين الشهيد بن الامام علي بن ابي طالب وبن الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه واله .
            فهذا نسب الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف وهذه هي الذرية النبوية والدوحة الهاشمية المحمدية والترة الهادية التي امرنا الله ورسوله بالتمسك بها وبالقران الكريم
            وهولاء هم اهل البيت الذين ظهرهم الله تطهيرا من تمسك بهم نجى ومن تخلف عنهم هلك وغرق وهوى .
            السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

            تعليق


            • #7
              اولاً :

              ان الحديث الحق

              يوطئ اسمه اسمي

              هويحمل حكمه لم يبدها النبي في ذالك العهد بل قال من سماه فقد كفر اي من تجرا وسماه بغير اسم الصفه المهدي المنتظر وبغير الاشاره يوطئ اسمه اسمي
              فمهما حاول ان يختلق اسما للامام المهدي فلن يستيع كونه يجهل الحكمه الالاهية من حديث التواطئ وبسبب جهله سيسميه باسم غير الحق

              فيكون اول كافر بالمهدي المنتظر الحق من ربه كون المهدي المنتظر الحق لنيبعثه الله نبيا ولارسولا بل ناصرالمحمد عليه السلام
              والحكمه من الحديث لكي يحمل الاسم الخبر ورايه الامر ( ناصر محمد) ..


              وع كل حال فالحجه ليست في الاسم بل في سلطان العلم الملجم من محكم كتاب الله القران العظيم الذي اتختموه مهجورا واتبعتم روايات واحاديث اكثرها ماانزل الله بها من سلطان في محكم القران ......


              ثانيا : بالنسبه لابو النبي فليس عيبا انه كان ع غير دين الله
              كون النبي عليه السلام ارسله الله لينذ قوما مااتاهم من نذير قبله

              اي ان ابوا النبي عاش في زمن لايوجد نبي ولارسول
              ومن كان مثله وعاشوا بدون رسول فماكان الله ليعذب قوما حتى يبعث رسولا ولذلك فهم اهل الاعراف بين الجنه والنار وسيدخلهم الله الجنه برحمته ..وللمزيد في التفصيل تجد البيان المفصل في هذا الشان في موقع الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ......



              ثالثاً :
              ان الله تعالى لم يؤيد المهدي المنتظر بمعجزات ماديه في عصر الحوار ?


              لان المسلمين معتقدين عقيده باطله وهي ان الله تعالى يؤيد المسيح الكذاب بالمعجزات ويحيي الموتى ويقول للسماء امطري فتمطر وللارض انبتي فتنبت ووو. وهذه عقيد باطله ماانزل الله بها من سلطان. فكيف يؤيد الله بمعجزاته لعدوه تصديق لمايدعوا الباطل ...


              فبسبب هذه العقيده الباطله لم يؤيد الله المهدي المنتظر بالمعجزات ولوايده بها فان المسلمين سيكونوا اول من يقولها وبلسان واحد هذا هو المسيح الكذاب ...


              فهل فهمت يااخي الكريم





              هذا مماتعلمناه من صاحب علم الكتاب الامام المهدي نـــاصر محمـــد اليماني

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد
                الاخ جنود الهدى السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . اود ان اشارك معكم في الحوار بعد الاذن والرخصة والسماح منكم . واسال الاخ جنود الهدى هذه الاسئلة راجيا منه الاجابة عليها :
                1/الاخ جنود الهدى ما هو المذهب الذي تدين به الان من المذاهب الخمسة المعروفة.
                2/ارجوا منكم بيان تاريخ ولادة ناصر محمد المهدي .
                3/ارجوا منكم بيان الاسم الكامل و النسب الكامل لناصرمحمد واسم ونسب ابيه وامه الكامل ايضا . واسم عشيرته . والسلام عليكم .

                التعديل الأخير تم بواسطة العباس اكرمني; الساعة 18-10-2017, 05:33 PM.

                تعليق


                • #9
                  المشاركة الأصلية بواسطة جنود الهدى مشاهدة المشاركة
                  اولاً :

                  ان الحديث الحق

                  يوطئ اسمه اسمي

                  هويحمل حكمه لم يبدها النبي في ذالك العهد بل قال من سماه فقد كفر اي من تجرا وسماه بغير اسم الصفه المهدي المنتظر وبغير الاشاره يوطئ اسمه اسمي
                  فمهما حاول ان يختلق اسما للامام المهدي فلن يستيع كونه يجهل الحكمه الالاهية من حديث التواطئ وبسبب جهله سيسميه باسم غير الحق

                  فيكون اول كافر بالمهدي المنتظر الحق من ربه كون المهدي المنتظر الحق لنيبعثه الله نبيا ولارسولا بل ناصرالمحمد عليه السلام
                  والحكمه من الحديث لكي يحمل الاسم الخبر ورايه الامر ( ناصر محمد) ..


                  وع كل حال فالحجه ليست في الاسم بل في سلطان العلم الملجم من محكم كتاب الله القران العظيم الذي اتختموه مهجورا واتبعتم روايات واحاديث اكثرها ماانزل الله بها من سلطان في محكم القران ......


                  ثانيا : بالنسبه لابو النبي فليس عيبا انه كان ع غير دين الله
                  كون النبي عليه السلام ارسله الله لينذ قوما مااتاهم من نذير قبله

                  اي ان ابوا النبي عاش في زمن لايوجد نبي ولارسول
                  ومن كان مثله وعاشوا بدون رسول فماكان الله ليعذب قوما حتى يبعث رسولا ولذلك فهم اهل الاعراف بين الجنه والنار وسيدخلهم الله الجنه برحمته ..وللمزيد في التفصيل تجد البيان المفصل في هذا الشان في موقع الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ......



                  ثالثاً :
                  ان الله تعالى لم يؤيد المهدي المنتظر بمعجزات ماديه في عصر الحوار ?


                  لان المسلمين معتقدين عقيده باطله وهي ان الله تعالى يؤيد المسيح الكذاب بالمعجزات ويحيي الموتى ويقول للسماء امطري فتمطر وللارض انبتي فتنبت ووو. وهذه عقيد باطله ماانزل الله بها من سلطان. فكيف يؤيد الله بمعجزاته لعدوه تصديق لمايدعوا الباطل ...


                  فبسبب هذه العقيده الباطله لم يؤيد الله المهدي المنتظر بالمعجزات ولوايده بها فان المسلمين سيكونوا اول من يقولها وبلسان واحد هذا هو المسيح الكذاب ...


                  فهل فهمت يااخي الكريم





                  هذا مماتعلمناه من صاحب علم الكتاب الامام المهدي نـــاصر محمـــد اليماني
                  اخي المحترم هناك اتفاق بين الشيعة والسنة وجميع الطوائف ان اسم الامام المهدي هو محمد المهدي فمن الضحك على العقول تاتي انت وتقول اسمه ناصر وتلوي النصوص المتواترة الدالة على اسم الامام المهدي وكنيته وصفاته وحسبه ونسبه
                  واليك بعض شهادات علماء اهل السنة في كون اسم الامام المهدي هو محمد بن الامام الحسن العسكري من ذرية امير المؤمنين وفاطمة الزهراء وهو الحفيد الثاني عشر من عترة النبي

                  قال المحدث الفقيه الحنبلي،العلامة أبو محمد بن الخشاب عبد الله بن أحمد بن أحمد بن عبد الله بن نصر البغدادي النحوي، المتوفى سنة 567 هجرية، فقد قال في كتاب تواريخ مواليد الأئمة ووفياتهم: (حدثنا صدقة بن موسى…… قال حدثني أبو القاسم طاهر بن هارون ابن موسى العلوي عن أبيه هارون عن أبيه موسى قال:
                  قال سيدي جعفر بن محمد: الخلف الصالح من ولدى، المهدي، اسمه محمد، كنيته أبو القاسم، يخرج في آخر الزمان، يقال لأمه صيقل) ./تاريخ مواليد الأئمة ووفياتهم، ابن الخشاب البغدادي، ص44.

                  أحمد بن حجر الهيثمي الشافعي، توفي سنة 974 هجرية، قال في الصواعق المحرقة في آخر الفصل الثالث من الباب الحادي عشر: (أبو محمد الحسن الخالص، وجعل ابن خلكان هذا هو العسكري، ولد سنة اثنتين وثلاثين ومائتين… مات بسر من رأى، ودفن عند أبيه وعمه، وعمره ثمانية وعشرون سنة، ويقال إنه سُمَّ أيضا، ولم يخلف غير
                  ولده أبي القاسم محمد الحجة، وعمره عند وفاة أبيه خمس سنين لكن آتاه الله فيها الحكمة، ويسمى القائم المنتظر، قيل: لأنه ستر بالمدينة وغاب فلم يعرف أين ذهب) ./ الصواعق المحرقة، ابن حجر، 313.

                  نور الدين علي بن محمد بن الصباغ المالكي، المتوفى سنة 855 هجرية، حيث قال في كتابه الفصول المهمة في معرفة الأئمة:
                  (ولد أبو القاسم محمد ابن الحجة ابن الحسن الخالص بسر من رأى ليلة النصف من شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين للهجرة. وأما نسبه أبا وأما فهو أبو القاسم محمد الحجة ابن الحسن الخالص ابن علي الهادي ابن محمد الجواد ابن علي الرضا ابن موسى الكاظم ابن جعفر الصادق ابن محمد الباقر ابن علي زين العابدين ابن الحسين بن علي بن أبي طالب صلوات الله عليهم أجمعين. وأما أمه فأم ولد يقال لها نرجس خير أمة، وقيل: اسمها غير ذلك. وأما كنيته فأبو القاسم. وأما لقبه فالحجة، والمهدي، والخلف الصالح، والقائم المنتظر، وصاحب الزمان، وأشهرها المهدي) ./ القطر الشهدي في أوصاف المهدي، تأليف شهاب الدين أحمد بن أحمد بن إسماعيل الحلواني الشافعي، المتوفى سنة 1308 هجرية.

                  هذه بعض الشهادات في اسم ونسب وكنية الامام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجة الشريف عند علماء اهل السنة ؟.

                  اما عند علماء الشيعة فتواترة الاحاديث انه الامام محمد بن الامام الحسن العسكري كنيته ابو القاسم ولقبه الحجة المهدي المنتظر ارواحنا لتراب مقدمه الفداء .

                  فاسمه وكنيته ونسبه معلوم وجنابك تريد سرقه لقبه وتركيبه للمدعين كذبا وزورا فاتقوا الله من هذه لاباطيل .

                  ثانياً كيف تنفي المعاجز عن اولياء الله تعالى وهذا ما عرفنا انه قول الفصل بين الحقيقة والادعاء فلولا المعجزات لامكن لاي شخص ان يدعي انه نبي او مرسل او انه احد اولياء الله وخلفائه وحجة في ارضه ؟
                  فالمعجزة سلاح اتى به الانبياء والمرسلين دلاله على صدقهم والله تعالى يؤيدهم بذلك ,ومن لم يقدر على المعجزة فهو كذاب اشر ؟ واقول لك بصراحة بعد عجز مدعيكم ناصر مدعي اليماني عن الاعجاز قال لايمكن ان اتي باعجاز خوفا من يقال عني المسيح الكذاب ؟؟؟ وهذا عذر غير مقبول فلو كان صادقا في مايدعيه ويستطيع على المعجزة التي هي سلاح الانبياء في التصديق لما تاخر الناس من الايمان به ولكن فاقد الشي لايعطيه.
                  وبالتالي نحن مامورين بتكذيب الدجلة والمدعين الكذابه مالم تحدث معجزة وصوت جبرائيل حيث يقول( الا يا اهل العالم قد ظهر مهدي هذا الامة فاسمعوا له واطيعوا )
                  فلا تتعب نفسك لان هنا الجميع مثقف وواعي ومطلع على الروايات من الطرفين واعلم ان صاحبكم كذاب ومدعي واشر فلا تاتي بعد وتنظر له ...
                  واني مستعدة لكي اناظرمدعيكم (ناصر اليمني ) بنفسه وابين مدى كذبه وبطلانه ومخالفته للكتاب والسنة وانه لايحمل من العلم ذرة .

                  السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X