إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوفاء عند العباس عليه السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوفاء عند العباس عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين
    من خصائص أبي الفضل (عليه السلام) الوفاء الذي هو من أنبل الصفات وأميزها فقد ضرب الرقم القياسي في هذه الصفة الكريمة وبلغ أسمى حدّ لها وكان من سمات وفائه ما يلي :
    أ ـ الوفاء لدينه :
    كان أبو الفضل العباس (عليه السلام) من أوفى الناس لدينه ومن أشدّهم دفاعاً عنه فحينما تعرّض الإسلام للخطر الماحق من قبل الطغمة الأموية الذين تنكّروا كأشدّ ما يكون التنكّر للإسلام وحاربوه في غلس الليل وفي وضح النهار فانطلق أبو الفضل إلى ساحات الوغى فجاهد في سبيله جهاد المنيبين والمخلصين لترتفع كلمة الله عالية في الأرض وقد قطعت يداه وهوى إلى الأرض صريعاً في سبيل مبادئه الدينية.
    ب ـ الوفاء لأمّته :
    رأى سيّدنا العبّاس (عليه السلام) الأمّة الإسلامية ترزح تحت كابوس مظلم من الذلّ والعبودية قد تحكّمت في مصيرها عصابة مجرمة من الأمويين فنهبت ثرواتها وتلاعبت في مقدراتها وكان أحد أعمدتهم السياسية يعلن بلا حياء ولا خجل قائلاً : ( إنما السواد بستان قريش ) فأي استهانة بالأمة مثل هذه الاستهانة ورأى أبو الفضل (عليه السلام) أن من الوفاء لأمّته أن يهبّ لتحريرها وإنقاذها من واقعها المرير فانبرى مع أخيه أبي الأحرار والكوكبة المشرقة من فتيان أهل البيت : ومعهم الأحرار الممجدون من أصحابهم فرفعوا شعار التحرير وأعلنوا الجهاد المقدّس من أجل إنقاذ المسلمين من الذلّ والعبودية وإعادة الحياة الحرّة الكريمة لهم حتى استشهدوا من أجل هذا الهدف السامي النبيل فأي وفاء للاَمة يضارع مثل هذا الوفاء ؟
    ج ـ الوفاء لوطنه :
    وغمرت الوطن الإسلامي محن شاقّة وعسيرة أيام الحكم الأموي فقد استقلاله وكرامته وصار بستاناً للأمويين وسائر القوى الرأسمالية من القرشيين وغيرهم من العملاء وقد شاع البؤس والحرمان وذلّ فيه المصلحون والأحرار ولم يكن فيه أي ظلّ لحرية الفكر والرأي فهبّ العباس تحت قيادة أخيه سيّد الشهداء (عليه السلام) إلى مقاومة ذلك الحكم الأسود وتحطيم أروقته وعروشه وقد تمّ ذلك بعد حين بفضل تضحياتهم فكان حقاً هذا هو الوفاء للوطن الإسلامي.
    د ـ الوفاء لأخيه :
    ووفى أبو الفضل ما عاهد الله عليه من البيعة لأخيه ريحانة رسول الله (صلى الله عليه واله) والمنافح الأول عن حقوق المظلومين والمضطهدين، ولم يرَ الناس على امتداد التاريخ وفاءً مثل وفاء أبي الفضل لأخيه الإمام الحسين (عليه السلام) ومن المقطوع به أنه ليس في سجلّ الوفاء الانساني أجمل ولا أنظر من ذلك الوفاء الذي أصبح قطباً جاذباً لكل إنسان حرّ شريف

  • #2

    الأخت الكريمة
    ( عطر الولاية )
    بارك الله تعالى فيكم على هذا المجهود القيم
    بارك الله بكم وجعلها في ميــزان حسناتكم
    ورزقنا الله وإياكم شفاعة العباس عليه السلام
    أنار الله دربكم بنوره واسقاكم من رحمته وغفرانـه
    تقبل تحياتي وتقديــري








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد .
      اختي الكريمة الفاضلة عطر الولاية . السلام عيكم ورحمة الله تعالى وبركاته . سلمت اناملكم على كتابة هذا الموضوع .نعم الامام العباس عليه السلام كله من وفاء وكيف لايكون كذلك من كان في عقيدته صلب الايمان نافذ البصيرة .وفقنا الله في خدمة الامام العباس عليه السلام وزواره الكرام (انطلاقا من منتدى الكفيل)بحق محمد واله خير الانام . والسلام .

      تعليق


      • #4

        بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على محمّد وآله الطيبين الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين


        حياكم الله وحياالله مروركم العطر وحضوركم المبارك جزاكم الله الف خير
        ولاحرمنا من توجدكم المشرف حفظكم الله ورعاكم وسدد اللخير خطاكم
        نسأل الله بحق باب الحوائج ان يقضي حواجنا وحواجكم
        ورزقكم الله زيارة مولاي أبا الفضل عليه السلام

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
        x
        يعمل...
        X