إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ائمة المذاهب يخالفون رسول الله عمداً

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ائمة المذاهب يخالفون رسول الله عمداً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نحمد الله تبارك وتعالى ان جعلنا ممتثلين للرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) في اخذ الدين, ونحمد تعالى ان عافانا مما ابتلى به الأخرين الذين يرون الحق حقاً ويعرضون عنه ...
    ونشكره تعالى ان وفقنا لاتباع عترة نبيه لانهم الصراط المستقيم وحبل الله المتين من تسمك به نجى وخاب وخسر من فارقه لانهم سفينة النجاة كما شهد لهم المصطفى (صلى الله عليه واله )

    في الواقع حينما نقول ان النور والهدى باتباع ائمة اهل البيت عليهم السلام وذلك لانهم عدل القران الكريم وانهم لايخالفون الله ورسوله طرف عين ولايخرجون الناس من هداية ولايدخلونهم في ضلال بل كل كلامهم عين الحق وهم ترجمان القران الكريم

    لذلك امر رسول الله الجميع بالاقتداء بهم والتمسك به والسير على نهجهم واكد بان الضلاله في مخالفتهم وهذا ما يشهد له حديث الثقلين وغيره من الاحاديث المتواترة لدى الطرفين .

    لكن تعالوا انظروا الى ائمة المذاهب وكيف يتعمدون مخالفة رسول الله (صلى الله عليه واله ) عمداً ومخالفة رسول الله يعني الضلال المبين ...

    لكن اذا رجعنا الى علماء وحفاظ اهل السنة وخصوصاً ائمة المذاهب عندهنم نجد ان في كلامهم الكثير من المخالفات لرسول الله صلى الله عليه واله
    واليكم نموذج مصغر عن مخالفاتهم لرسول الله (صلى الله عليه واله ) بيد ان الجميع مامور باتباع رسول الله وطاعته وعدم مخالفته .
    اولاً : مالك بن انس امام الذهب المالكي خالف رسول الله في 70 مسالة وهذا ما شهد به الليث بن سعد حيث يقول (أحصيت على مالك بن أنس سبعين مسألة كلها مخالفة لسنة النبي صلى الله عليه وسلم مما قال مالك فيها برأيه).

    بدليل ماقاله في جامع بيان العلم وفضله - ابن عبد البر - ج 2 ص 148

    اما مذهب ابوحنيفه النعمان الذي كان مشهور بالقياس والاستحسان كان كله رد على رسول الله (صلى الله عليه واله )
    قال صاحب كتاب السنة حدثني أبو الفضل الخراساني ثنا أبو نعيم قال ?ان شريك سيء الرأي جداً في أبي حنيفة وأصحابه ويقول مذهبهم رد الأثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    السنة.ج1 ص204.ط دار ابن القيم

    قال عبدالله بن احمد بن حنبل ?تاب "السنة" بسند صحيح :
    حدَّثَنِا إِبْرَاهِيمٌ، سَمِعْتُ عُمَرَ بْنَ حَفْصِ بْنِ غِياثٍ، حَدِّثُ عَنْ أَبِهِ، قَالَ: «?ُنْتُ أَجْلِسُ إِلَى أَبِي حَنِيفَةَ فَأَسْمَعُهُ يفْتي فِي الْمَسْأَلَةِ الْوَاحِدَةِ بِخَمْسَةِ أَقَاوِيلَ فِي الْيوْمِ الْوَاحِدِ، فَلَمَّا رَأَيتُ ذَلِك تَرَ?ْتُهُ وَأَقْبَلْتُ عَلَى الْحَدِيثِ»

    السنة.ج1 ص205.ط دار ابن القيم .

    الهادي
    مشرف في قسمي العقائد والامام المهدي(عجل الله تعالى فرجهالشريف)
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 18-09-2017, 04:16 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد
    اخي الكريم واستاذي الفاضل المشرف الهادي المحترم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . سلمت يداكم على هذا الموضوع الرائع .وبودي وبعد الاذن منكم ان ابين ان سبب هذه المخالفات لسنة واثررسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) هو لان الشيعة اخذت الاثر الصحيح من الرسول الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم ) ولبغضهم الشيعة اضطروا لان يتركوا سنة النبي خلافا وعنادا الا ما ندر وانقل للقراء الكرام ماذا قال الناصبي الذهبي في كتابه ميزان الاعتدال في ترجمة ابان بن تغلب بخصوص حفظ جملة من الاثار النبوية :

    * ابان بن تغلب [ م عو ] الكوفي شيعي جلد لكنه صدوق فلنا صدقه وعليه بدعته
    وقد وثقه أحمد بن حنبل ويحيى بن معين وابو حاتم واورده ابن عدي وقال كان غاليا في التشيع
    وقال السعدي زائغ مجاهر فلقائل ان يقول كيف ساغ توثيق مبتدع وحد الثقة العدالة والاتقان فكيف يكون عدلا من هو صاحب بدعة .
    وجوابه ان البدعة على ضربين فبدعة صغرى كغلو التشيع او كالتشيع بلا غلو ولا تحرف فهذا كثير في التابعين وتابعيهم مع الدين والورع والصدق فلو رد حديث هؤلاء لذهب جملة من الاثار النبوية وهذه مفسدة بينة .
    ميزان الاعتدال في نقد الرجال
    شمس الدين محمد بن أحمد الذهبي
    سنة الولادة / سنة الوفاة 748
    تحقيق الشيخ علي محمد معوض والشيخ عادل أحمد عبدالموجود
    الناشر دار الكتب العلمية
    سنة النشر 1995
    مكان النشر بيروت
    عدد الأجزاء: 8
    ج1/ص5 وفي ج1 ايضا ص118 .

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين .والسلام .

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X