إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الألباني محدث العصر ( يقول من قال كل مافي البخاري ومسلم صحيح تعصب أعمى )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الألباني محدث العصر ( يقول من قال كل مافي البخاري ومسلم صحيح تعصب أعمى )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على
    أعداهم ،
    ومخالفيهم ، ومعانديهم ، وظالميهم ، ومنكري فضائلهم ومناقبهم ،
    ومدّعي مقامهم ومراتبهم ،
    من الأولين والأخرين أجمعين إلى يوم الدين وبعد :
    يعد اهل السنة أن كتاب البخاري ومسلم من اصح الكتب بعد كتاب الله بل لم يصنف ولم يؤلف مثلهما في الإسلام، يقولون أجمع علماء الإسلام على صحتهما، وأن الأحاديث المروية فيهما صادرة عن النبي (ص) قطعا، ولو أن أحدا أنكر الصحيحين أو خطّأ بعض الأحاديث المروية فيهما فإنه ينكر وينفي مذهب السنة والجماعة، لأن مدار عقائد أهل السنة وفقههم بعد القرآن يكون على هذين الكتابين. لكن يأتي محدث العصر الألباني فيقول من ! من قال كل مافي البخاري ومسلم صحيح تعصب أعمى

    قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 6 / 92 :
    أخرجه الإمام أحمد ( 3 / 152 ) : حدثنا عبد الصمد حدثنا حماد عن ثابت عن أنس
    قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فذكره . قلت : و هذا إسناد صحيح
    على شرط مسلم ، و قد أخرجه هو ( 8 / 152 )
    و أبو يعلى ( 3 / 892 ) من طريق عفان
    : حدثنا حماد به . و تابعه قتادة عن أنس به .
    أخرجه البخاري ( 7384 ) و مسلم و
    أحمد ( 3 / 134 و 141 و 231 ) . و له شاهد من حديث أبي هريرة .
    أخرجه الشيخان و
    غيرهما ، و هو مخرج في الكتاب الآخر ، تحت الحديث
    ( 6199 ) . و قد وقع في رواية
    للبخاري ( 7449 ) من طريق الأعرج عن أبي هريرة بلفظ : " .. و ينشئ للنار ... "
    ، مكان " .. الجنة " . و هي بلا شك رواية شاذة لمخالفتها للطريق الأولى عن أبي
    هريرة و لحديث أنس ، و قد أشار إلى ذلك الحافظ أبو الحسن القابسي ( علي بن محمد
    بن خلف القيرواني ت 403 ) ،
    و قال جماعة من الأئمة : إنه من المقلوب ، و جزم
    ابن القيم بأنه غلط ، و احتج بأن الله أخبر بأن جهنم تمتلئ من إبليس و أتباعه ،
    و أنكرها الإمام البلقيني ، و احتج بقوله تعالى : *( و لا يظلم ربك أحدا )* .
    ذكره الحافظ في " الفتح " ( 13 / 437 ) .
    فأقول : هذا الشذوذ في هذا الحديث
    مثال من عشرات الأمثلة التي تدل على جهل بعض الناشئين الذي يتعصبون لـ " صحيح
    البخاري " ، و كذا لـ " صحيح مسلم " تعصبا أعمى ،
    و يقطعون بأن كل ما فيهما
    صحيح !
    ج 6 ص 39 .
    الكتاب : السلسلة الصحيحة
    المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني
    مصدر الكتاب : برنامج منظومة التحقيقات الحديثية -
    المجاني - من إنتاج مركز نور الإسلام لأبحاث القرآن والسنة بالإسكندرية




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم . اللهم صل على محمد وال محمد
    الاخ الكريم والاستاذ الفاضل الجياشي المحترم . السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . في البداية اقدم الشكر الجزيل لكم على كتابة هذا الموضوع الرائع . واحب ان اشير الى ان الوهابية في الكثير الغالب يخالفون اقوال علماء اهل السنة والجماعة . بل حتى يكفرونهم . والذي اود واحب ان ابينه هناان بعض علماء الوهابية يروي الروايات الاسرائيلية من بان الاستشهاد بها في تفسير القران وفي السنة النبوية وهذه طامة كبرى ليس بعدها طامة واليكم اخوتي القراء الافاضل الكرام الكتاب ونص الكلام .

    الكتاب: اتجاهات التفسير في القرن الرابع عشر

    المؤلف: أ. د. فهد بن عبد الرحمن بن سليمان الرومي
    الناشر: طبع بإذن رئاسة إدارات البحوث العلمية والافتاء والدعوة والارشاد في المملكة العربية السعودية برقم 951/ 5 وتاريخ 5/8/1406
    الطبعة: الأولى 1407هـ- 1986م
    عدد الأجزاء: 3
    [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع وهو مذيل بالحواشي]
    ج1/ص312 :

    الأخذ بالإسرائيليات:
    ولا شك أن الموقف الصحيح من الإسرائيليات معروف بين، فما وافق شريعتنا تجوز روايته للاستشهاد لا للاعتقاد, وما خالفها لا تصح روايته, وما ليس من هذا ولا من ذاك فلا بأس بحكايته من غير تصديق ولا تكذيب، بل قالابن كثير-رحمه الله- عن هذا النوع: "وكثير من ذلك مما لا فائدة فيه ولا حاصل له مما ينتفع به في الدين, ولو كانت فائدته تعود على المكلفين في دينهم لبينته هذه الشريعة الكاملة الشاملة"1.

    والاستشهاد بالإسرائيليات على كل حال مذموم في التفسير للقرآن الكريم, خاصة إذا كثر إيراده والاستطراد فيه إلى حد رواية الغرائب والعجائب التي تصرف عن التدبر في آيات القرآن الكريم.

    والمؤلف أكثر من الأخذ بالإسرائيليات وأورد منها في القصص والأخبار ما يصرف القارئ عن تدبر الآيات ومعانيها, واستطرد فيها استطرادا يجعل القارئ ينسى لطول الحديث الآيات المتناولة بالتفسير.

    والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين .

    تعليق


    • #3
      الأستاذا الأخ العزيز العباس أكرمني عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بارك الله تعالى فيكم على هذه الأضافة القيمة
      وأقول : بأعتراف السلفية أن سرائليات كعب الحبار في اصح كتب القوم فقد خرج مسلم في صحيحه حديث أبي هريرة : قَالَ أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِيَدِى
      فَقَالَ : ( خَلَقَ اللَّهُ التُّرْبَةَ يَوْمَ السَّبْتِ وَخَلَقَ الْجِبَالَ فِيهَا يَوْمَ الأَحَدِ وَخَلَقَ الشَّجَرَ فِيهَا يَوْمَ الاِثْنَينِ وَخَلَقَ الْمَكْرُوهَ يَوْمَ الثُّلاَثَاءِ وَخَلَقَ النُّورَ يَوْمَ الأَرْبَعَاءِ وَبَثَّ فِيهَا الدَّوَابَّ يَوْمَ الْخَمِيسِ وَخَلَق آدَمَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بَعْدَ الْعَصْرِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ آخِرَ الْخَلْقِ فِى آخِرِ سَاعَةٍ مِنْ سَاعَاتِ الْجُمُعَةِ فِيمَا بَيْنَ الْعَصْرِ إِلَى اللَّيْلِ )
      أنّ العلماء ضعفوا الحديث وأعلوه ، وأنّ أبا هريرة أخذ الحديث من كعب الأحبار وهو معروف بروايته للإسرائيليات ،
      نعم أبو هريرة من الثابت أنه كان تلاميذ كعب الأحبار .طبعاً هنا يوجد تعارض بين صريح القرآن الكريم وحديث ابي هريرة عن كعب الاحبار .

      حيث الله سبحانه وتعالى يؤكد في أكثر من آية محكمة أنه قد خلق السموات والأرض في ستة أيام ،

      والحجي ابو هريرة يقول 7 أيام
      1 ـ التربة يوم السبت
      2 ـ وخلق الجبال يوم الاحد
      3 ـ وخلق الشجر يوم الاثنين
      4 ـ وخلق المكروه يوم الثلاثاء
      5 ـ وخلق النور يوم الأربعاء
      6 ـ وَبَثَّ فِيهَا الدَّوَابَّ يَوْمَ الْخَمِيسِ
      7 ـ وَخَلَق آدَمَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ بَعْدَ الْعَصْرِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ آخِرَ الْخَلْقِ فِى آخِرِ سَاعَةٍ مِنْ سَاعَاتِ الْجُمُعَةِ فِيمَا بَيْنَ الْعَصْرِ إِلَى اللَّيْلِ

      وأهل السنة يأخذوا بكلام ابي هريرة عن اليهودي كعب الاحبار ويضربوا بالقرآن عرض الجدار .
      التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 22-09-2017, 01:22 PM.




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X