تكملة : وعلى الفرض الثاني (اذا لاحظنا الخالق متعدد ) يلزم منه ان يكون ما فرضناه واحدا يكون متعددا في نفس الوقت وهذا اجتماع للنقيضين وهو ايضا خلاف الفرض . والسلام .
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
سألني ملحد
تقليص
X
-
الاخ عيسى.
ان مانكتبه ليس فقط لزماننا هذا اخي الكريم ليفسر وفقا للظروف المحيطه فلاندري ماتخفيه الفتن القادمه
وليس لشخصية ما بعينها لنقول ان احدهم ربما لن ينحرف فكريا الى الالحا.
...
وفي مثالكم نعطي مثالا بالمقابل..
سأل الشيخ
ذلك الشاب الذي لم تقضى حاجته ألك ابناء؟!!
قال بلى..
فقال له هل لبيت كل مايحتاجوه من صفرهم الى حين ان كبروا؟؟!!!!
فقال لا ليس جميعها؟؟!!!!
فقال له الشيخ اذن حقَ لهم ان يكفروا بكل النعم التي انعمتها عليهم؟؟!!!!
فقال لماذا ؟؟!!
فقال لانك لم توفرها جميعا لهم؟؟!!!!
فقال ولكني لم البي بعض حوائجهم لمصلحتهم ودفع الضرر عنهم الذي يجهلوه واعلمه..
فقال الشيخ؟؟!!!!
وكذا الحال حين لايستجيب لك خالقك في طلب حاجه..
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة محمد92 مشاهدة المشاركةأحسنتم على هذا الموضوع الرائع.
عندي استفسار، إذا كان جواب هذا الملحد أن جميعها واحد، فماذا يكون جوابكم الكريم ؟
وإن كان جوابه أن جميعها متعددة، فماذا يكون الجواب ؟
الملحد عادة يؤمن كثيرا بالماديات واحكامها بشكل مطلق ولايؤمن اصلا باي قانون غيبي..
ومن هنا يأتي السؤال له:
هل التراب هو نفس الماء؟
فأن قال نعم فنقول له:
أَفتشرب التراب بدلا من الماء؟!!
حتما سيقول لايمكن ذلك!
فنقول له:
اذن لايمكن للمختلف ان يكون واحدا..
وهذا فقط كمثال والا الامثلة اوسع وكثيرة..
-وان قصد (وحدة ) من نوع آخر
فليبين لنا ماهية تلك الوحدة المقصودة؟!!
وحينها يسهل الجواب ايضا..
.............
وان قال ان جميعها متعددة هي من اوجدت
فمن يوجد لابد ان يكون عاقلا مختارا
أفتؤمن بأن التراب والحديد والضوء ووووو الخ عاقلا؟!!
ام انك تؤمن انها غير عاقلة وانتجت وأوجدت؟!!
فأنى لغيرالعاقل ان ينتج عاقلا؟!!
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق