إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحاديث اهل البيت في البكاء على الحسين (عليه السلام)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أحاديث اهل البيت في البكاء على الحسين (عليه السلام)

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله الطاهرين
    اعظم الله لكم الاجر بشهادة مولانا الامام الحسين عليه السلام قتيل العبرات ولوعة كل مؤمن ..بين ايديكم مجموعة من الاحاديث المعتبرة في فضل البكاء عليه من المصادر المعتبرة وهي من الاحاديث الصحيحة التي رواها الثقات من محدثي الشيعة الامامية الاثني عشرية..




    [١٩٦٩٢] [ صحيح ] محمد بن مسلم ، عن أبي جعفر عليه السلام قال :
    كان علي بن الحسين عليه السلام يقول : أيما مؤمن دمعت عيناه لقتل الحسين عليهالسلام حتى تسيل على خديه بوأه الله بها في الجنة غرفا يسكنها أحقابا ، وأيمامؤمن دمعت عيناه حتى تسيل على خده فيما مسنا من الأذى من عدونا في الدنيابوأه الله في الجنة مبوأ صدق ، وأيما مؤمن مسه أذى فينا فدمعت عيناه حتى تسيلعلى خده من مضاضة ما أوذي فينا صرف الله عن وجهه الأذى وآمنه يوم القيامةمن سخطه والنار .

    [١٩٧٠١] [ صحيح ] الحسين بن ثوير ، عن الصادق عليه السلام قال ـ في حديث ـ :
    إن أبا عبد الله الحسين عليه السلام لما قضى بكت عليهالسماوات السبع والأرضون السبع وما فيهن وما بينهن ، ومن يتقلب في الجنة والنار ، من خلق ربنا وما يرى وما لا يرى .


    [١٩٦٩٤] [ صحيح ] الريان بن شبيب ، عن الرضا عليه السلام ( في حديث ) أنه قال له :
    يا بن شبيب إن كنت باكيا لشئ فابك للحسين بن علي عليهما السلام فإنه ذبح كما يذبح الكبش وقتل معه من أهل بيته ثمانية عشر رجلا ما لهم في الأرض شبيهون ، ولقد بكت السماوات السبع والأرضون لقتله - إلى أن قال : - يا بن شبيب إن بكيت علىالحسين عليه السلام حتى تصير دموعك على خديك غفر الله لك كل ذنب أذنبته صغيرا كان أو كبيرا قليلا كان أو كثيرا يا بن شبيب إن سرك أن تلقى الله عز وجل ولا ذنب عليك فزر الحسين عليه السلام . يا بن شبيب إنسرك أن تسكن الغرف المبينة في الجنة مع النبي وآله صلى الله عليهم فالعن قتلة الحسين . يا بن شبيب إن سرك أن يكون لك من الثواب مثل ما لمن استشهد مع الحسين فقل متى ما ذكرته : يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزا عظيما . يا بنشبيب إن سرك أن تكون معنا في الدرجات العلى من الجنان فاحزن لحزننا ، وافرح لفرحنا ، وعليك بولايتنا ، فلو أن رجلا أحب حجرا لحشره الله معه يوم القيامة .




    [١٩٦٩٧] [ صحيح ] إبراهيم بن أبي محمود قال : قال الرضا عليه السلام ـ في حديث ـ
    فعلى مثل الحسين فليبك الباكون ، فإن البكاء عليه يحط الذنوب العظام .ثم قال عليه السلام: كان أبي عليه السلام إذا دخل شهر المحرملا يرى ضاحكا ، وكانت الكآبة تغلب عليه حتى تمضي عشرة أيام ، فإذا كان يوم العاشر كان ذلك اليوم يوم مصيبته وحزنه وبكائه ويقول : هو اليوم الذي قتلفيه الحسين عليه السلام .
    ----------------
    وسائل الشيعة ، ج ١٤ ، ابواب المزار ، ب ٦٦
    مَوالِىَّ لا اُحْصى ثَنائَكُمْ وَلا اَبْلُغُ مِنَ الْمَدْحِ كُنْهَكُمْ وَمِنَ الْوَصْفِ قَدْرَكُمْ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X