إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار مسابقة الجود

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار مسابقة الجود

    بدء فعاليات محفل مسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية فيالعتبة العباسية المقدسة (تقرير مصور)
    محفل المسابقة في صحن أبي الفضل العباس عليه السلام
    المشاهدات:229
    على أرض الصحن الشريف للعتبة العباسية المقدسة، وفي الساعة 8:30من مساء يوم الجمعة جمادى 13 الأولى 1431هـ الموافق 28/5/2010م، بدأت فعالياتمسابقة الجود العالمية للقصيدة العمودية في حق أبي الفضل العباس عليه السلام، وذلكبمناسبة وفاة السيدة أم البنين عليها السلام، والتي شارك فيها عددٌ من الشعراء منعدة دول من العالمين العربي والإسلامي.
    وقد بدأت فعاليات المحفل التأبيني فييومه الأول - الذي جرت تغطيته من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة فيالعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ووسائل إعلام عراقية وعربية - بحضور عددٍ منالشخصيات الدينية والثقافية والأكاديمية العراقية، وجمع من مسؤولي العتبة العباسيةالمقدسة وعلى رأسهم أمينها العام العلامة السيد أحمد الصافي، كما حضر وفد رفيعالمستوى ضم مسؤولين من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ووفد ضم مسؤولين منالأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة.
    وكانت البداية بكلمة لعريف المحفلالأستاذ علي الصفار والذي رحب من جانبه بالحضور الكرام وأثنى على الشعراء الذينشاركوا بالمسابقة، وقدم نبذة مختصرة عن المسابقة وأهدافها، وكونها تزامنت مع ذكرىوفاة السيدة أم البنين عليها السلام، إكراماً ووفاء لها.
    ثم ابتدأ المحفلبقراءة لآيات من الذكر الحكيم للمقرئ الشيخ علي يوسف النجار الكربلائي تلاها مجلستعزية بحق صاحبة الذكرى، أرتقى فيها المنبر سماحة السيد عدنان الجلوخان من قسمالشؤون الدينية في العتبة المقدسة.
    من ثم تلتها كلمة اللجنة التحضيرية للحفلالتابيني والتي ألقاها عضو اللجنة التحضيرية للمسابقة وعضو مجلس إدارة العتبةالمقدسة السيد عدنان الموسوي، تبعها قرائة للقصائد السبع الأخيرة الفائزة فيالمسابقة، مبتدءة من القصيدة العاشرة صعوداً إلى الرابعة.
    من الجدير ذكره هوتعذر حضور شاعرين اثنين هما الشاعر غني جبار محمد من محافظة واسط وهو الفائزبالمركز السابع، والشاعرة التي فازت بالمركز الثامن أسراء محمد السلطاني من محافظةالنجف الأشرف، وقد قررت اللجنة التحضيرية للمسابقة أن تلقي الشاعرة أسراء قصيدتهايوم السبت 29/5/2010م عبر إذاعة الكفيل للمرأة والطفل والتي تبث من داخل العتبةالعباسية المقدسة.
    ويذكر أن العتبة العباسية المقدسة - وفي إطار مشاريعهاالثقافية والفكرية - تُقيم سنوياُ العديد من النشاطات الثقافية عدا مشاركتها فيالعديد من الأعمال المشتركة مع العتبة الحسينية المقدسة من قبيل المهرجاناتالثقافية التي يصل أحدها إلى مستوى المشاركة الدولية.
    ولقراءة تفاصيل المسابقةوأسماء الفائزين فيها
    اضغط هنا
    خاص الكفيل



المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X