إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هو المجتمع

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هو المجتمع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



    من الناحية البيولوجية، المجتمع هو مجموعة من الكائنات الحية المتفاعلة تتشارك قي البيئة. في المجتمعات البشرية، يوجد الهدف، المعتقد، الموارد، الاختيارات، الاحتياجات، المخاطر، وعدد من الشروط الأخرى والتي قد تكون مشتركة، وتؤثر على هوية المشاركين ودرجة تماسكهم.

    في علم الاجتماع، مفهوم المجتمع أدى إلى جدال كبير، ولم يتوصل علماء الاجتماع بعد إلى اتفاق على تعريف للمصطلح. وكان هناك اربعة وتسعين تعريف منفصل للمصطلح بحلول منتصف الخمسينات.[1] وقد تم تعريف "المجتمع" تقليديا على أنه مجموعة من الأشخاص المتفاعلين الذين يعيشون في مكان مشترك. غالبا ما تستخدم الكلمة للإشارة إلى المجموعة التي تنتظم حول قيم مشتركة، وتماسك اجتماعي داخل موقع جغرافي مشترك، وعموما في وحدات اجتماعية أكبر من الأسرة. كما يمكن أن تشير الكلمة أيضا إلى المجتمع المحلي أو المجتمع العالمي.

    كلمة مجتمع مشتقة من اللغة الفرنسية القديمة communité والتي هي مشتقة من communitas اللاتينية (cum ، "مع / معا" + munus ، "هدية")، وهو مصطلح واسع للزمالة أو المجتمع المنظم.[2]

    منذ ظهور شبكة الإنترنت، مفهوم المجتمع لم يعد له حدود جغرافية، حيث يمكن للناس الآن فعليا التجمع في مجتمع على الانترنت، ويتشاركوا قي اهتمامات مشتركة بغض النظر عن الموقع الجغرافي.


  • #2
    وياخيو المجتمع الاتصال بداخل المحيط وخارجه الاجتماعي الطبيعي او المصطنع ويؤدي الى احداث تواصل فكري وحضاري يزيل الكثير من الفوارق ويعالج الطوارئ النفسية العالقة ومشكور ع الموضوع

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X